نفى مجلس نواب الشعب نفيا تاما، تلقيه لأي مطالب لسحب الوكالة من نواب بالبرلمان، أو تعهّده بالنظر فيها، في أولى جلساته بعد العطلة البرلمانية، مثلما ورد في تصريح رئيس المكتب السياسي لحراك 25 جويلية أحمد العدوني، خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023 بالعاصمة.

كما نفى البرلمان في رد تلقته وكالة تونس إفريقيا للأنباء، انعقاد جلسة عمل بين رئيس مجلس نواب الشعب وأي طرف كان في هذا الخصوص.

يشار الى أن العدوني، قال خلال الندوة الصحفية، "إن الحراك قدم مطالب لسحب الوكالة من خمسة نواب في البرلمان تعلقت بهم ملفات فساد"، وان مجلس نواب الشعب سينظر فيها في أولى جلساته بعد العطلة البرلمانية.

وأضاف أنه تم عقد جلسة عمل مع رئيس البرلمان ابراهيم بودربالة ووزيرة العدل بخصوص النواب المعنيين بسحب الوكالة، مؤكدا أن المكاتب الجهوية والمحلية للحراك مستعدة لاستكمال الاجراءات القانونية اللازمة وفي مقدمتها جمع التوقيعات من الناخبين.

حراك 25 جويلية يطالب بسحب الوكالة من 5 نواب في البرلمان

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: الوکالة من

إقرأ أيضاً:

مفتي راشيا: لنزول النواب فوراً الى البرلمان

دعا مفتي راشيا الشيخ الدكتور وفيق حجازي في بيان، النواب "للنزول فورا الى البرلمان وألا  يخرجوا منه إلا بانتخاب رئيس للجمهورية يحفظ للدولة دورها ويعيد لها مكانتها ويحقن دماء شعبها، لانهم إن عجزوا عن ذلك، فعليهم الاستقالة ولينتخب الرئيس من الشعب مباشرة".

وطالب حجازي الدولة بـ"حسم أمرها حماية لما تبقى من لبنان. فليس مقبولا رهنه للخارج ولا الوصاية عليه ولا الترحيب بمن ساهم في خرابه"، داعيا السلطة السياسية "للعمل الفوري على وقف شلال الدماء من العدو الصهيوني بحق الوطن وأهله وإعادة الاعتبار الى السلطة الرسمية بوحدة قرارها في كل ما يتعلق بالوطن وأن يكون الدولة فقط"، وحث على "الوقوف مع النازحين وتقديم المساعدة لهم بما يلزم لأن في ذلك تأكيد  وحدة الشعب وتلاحمه مع بعضه في السراء والضراء لأنها الإنسانية الدين.

واعتبر  حجازي أن "ما يجري في غزة ونحن على مشارف دخول عام من العدوان الصهيوني عليها وما جرى فيها من آلاف الشهداء والجرحى والخراب والدمار، يتطلب كل ذلك العمل الفوري على لجم هذا العدو وإيقافه عن غيه ووقوف العرب مع قضاياه المحقة وخصوصا في فلسطين ولبنان، حماهما الله وجمع أمر الأمة على خير".

مقالات مشابهة

  • بليحق: ننفي صدور قرار عن رئيس البرلمان بإلغاء قرار فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي
  • البرلمان التركي يخطط لعقد جلسة مغلقة حول تطورات الشرق الأوسط
  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس
  • مفتي راشيا: لنزول النواب فوراً الى البرلمان
  • جلسة خاصة في البرلمان التركي حول سياسات إسرائيل التوسعية
  • نائب رئيس مجلس النواب يتّهم الوكالة الوطنية لتنمية الواحات بتجاهل إقليم كلميم
  • ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسة الإثنين القادم؟
  • حزب صوت الشعب يُدين تدخل رئيس النوّاب في شؤون القضاء
  • الهادي الصغير: أتوقع عرض أسماء “إدارة المركزي” في جلسة البرلمان المقبلة
  • الطبلقي: جلسة البرلمان خطوة نحو تعزيز التفاهم بين الأطراف الليبية