وجه المخرج المصري عمر هلال مخرج فيلم "فوي فوي فوي"، رسالة اعتذار للشعب المغربي، بسبب ذكره مصطلح اعتبر "إساءة" لهم خلال العرض الخاص للعمل.

 وعلى حسابه في "إنستغرام"، اعتذر عمر هلال من الشعب المغربي، بسبب استخدام مصطلح "الماروكيني"، قاصدا المغاربة المهاجرين بطرق غير شرعية في الدول الأوروبية.

وكتب عمر هلال "توضيح واعتذار وحب للجمهور في المغرب الشقيق.

. بعض الأخوة المغاربة أساؤوا فهمي عندما ذكرت أن الإيطاليين يسمون عرب شمال إفريقيا الذين دخلوا البلد بهجرة غیر شرعیة بـ(ماروكيني).. للأسف هذه حقيقة مرة يعانيها أبناء هذا الشعب العظيم، ولكن ليس فقط هم، بل جميع العرب الذين آل بهم الحال لتقبل أوضاع عمل شاقة ومعیشة ضنكة هناك".

وأضاف هلال "المصريون وغيرهم من العرب يعملون في الظلام بأوروبا، والحياة ليست كما كانوا يتوقعون، الفيلم يحث كل من تراوده نفسه بالتفكير في الهجرة غير الشرعية ألا يقدم عليها، وهذا ليس تقليلا من أي إنسان يعمل بشرف في أي عمل مهما كان، ولكن ألا يعمل تحت ضغط وخوف من السلطات".

وتابع: "صنعت هذا الفيلم أملا في تحسن الحال لأبناء وطننا العربي الغاليين، الذين يضحون أحيانا بحياتهم في عرض البحر، بحثا عما يعتقدون أنها حياة أفضل".

وختم المخرج المصري قائلا: "أعتذر من كل قلبي إذا كان هذا قد أخذ على أنه تقليل من شأن الشعب المغربي العظيم، من لا يعلم فإن أهلي في الأصل مغاربة، وأعشق هذا البلد ولدي العديد من الصداقات مع مغاربة داخل وخارج المغرب، أكرر أسفي حقكم عليا بالزاف".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

استثماراته تصل لـ2.6 تريليون.. الهضيبي يوجه رسالة للحكومة الجديدة بشأن سوق العقارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد النائب الوفدى الدكتور ياسر الهضيبى رئيس الهيئة البرلمانية لمجلس الشيوخ، بالعرض الوافي الذى عرضة الدكتور هانى سرى الدين دراسة الأثر التشريعي للمادة (٣٥) من القانون رقم 95 لسنة ۱۹۹۲ بإصدار قانون سوق رأس المال بشأن التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصة.

وأكد خلال كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء، أن لجان مجلس الشيوخ قامت بجهد كبير طوال دور الإنعقاد الرابع والأعوام السابقة، مشيدا باللجان الإقتصادية والتعليم والصحة والإسكان وكافة لجان المجلس، كما أشار إلى أنه مع انتهاء دور الإنعقاد الرابع يتوجه بالشكر لقامات مجلس الشيوخ.

وطالب"الهضيبى" الحكومة الجديدة بالتعاون وتقديم العون مع غرفتى البرلمان والإهتمام بسوق العقارات والإسراع فى الإنتهاء من قانون التصالح على مخالفات البناء، حيث أن القانون لم ينفذ على أرض الواقع ويضر بالسوق العاقارى، موضحا أن سوق العقارات سوق استثمارى وفيه اموال تصل إلى 2.6 تريليون جنيه.

وأعلن "الهضيبى"موافقته على تعديل المادة 35 من القانون سالف الذكر بعدم الاقتصار فى تأسيس شركات المساهمة على صناديق الملكية الخاصة، وفتح التأسيس لشركات ذات المسئولية المحدودة والتوصية البسيطة وهذا اتجاه لرجال الأعمال خارج مصر.
 

مقالات مشابهة

  • نيكي ميناج توجه رسالة خاصة للجمهور المغربي!
  • وزير الداخلية: المحتوى الهابط يسيء إلى الأمن
  • وزير العدل السابق يوجه رسالة مؤثرة قبل رحيله
  • في ذكرى وفاته.. حسن الرداد يوجه رسالة مؤثرة لشقيقه
  • «أوس أوس» يوجه رسالة بعد العرض الخاص لفيلم عصابة الماكس في الرياض «صور»
  • استثماراته تصل لـ2.6 تريليون.. الهضيبي يوجه رسالة للحكومة الجديدة بشأن سوق العقارات
  • الدوسري يوجه رسالة لـ ثلاثي الهلال الراحلين عن الفريق
  • كاظم الساهر يوجه رسالة للجمهور المصري بعد حفله الأخير (فيديو)
  • وزير مصري يوجه رسالة للسيسي عقب مغادرته الوزارة
  • "بدء ترحيل اللاجئين من مصر".. برلماني يوجه رسالة للحكومة المصرية عبر RT