أعلن رئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو، اليوم /الخميس/، أن بلاده تدرس إمداد أوكرانيا بطائراتها المقاتلة من طراز "إف ـ 16".

وقال دي كرو ـ في تصريح أوردته قناة (الحرة) الإخبارية اليوم ـ إنه طلب من وزارة دفاع بلاده معرفة ماهية الاستخدامات الممكنة لهذه الطائرات في أوكرانيا، مؤكدا أن بروكسل بحاجة إلى دراسة جميع خياراتها.

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي قد أعلن، في وقت سابق، إن الولايات المتحدة ستساعد في تدريب الطيارين والمهندسين الأوكرانيين على استخدام الطائرات المقاتلة من طراز "إف-16".

ومن المتوقع أن يبدأ هذا التدريب في شهر أكتوبر المقبل، حسبما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية"البنتاجون" الجنرال بات رايدر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بلجيكا أوكرانيا زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني

بغداد اليوم - بغداد

قال مستشار رئاسة الوزراء اليمنية العميد حميد عبد القادر عنتر، اليوم الاحد (29 أيلول 2024)، إن استهداف الكيان الصهيوني لمخازن النفط وميناء الحديدة لن يثني المقاومة عن نصرة الشعب الفلسطيني.

وشدد عنتر في تصريح خص به "بغداد اليوم"، أنه "سنحاصر البحر الاحمر والبحر المتوسط ولن نخضع لقوى الاستكبار العالمي"، وذلك عقب استهداف الطائرات الإسرائيلية مخازن النفط وميناء الحديدة في اليمن.

وأضاف، أنه "على قوى محور المقاومة في ايران واليمن وفلسطين ولبنان والعراق أن تتفق على توجيه ضربة كبيرة للكيان الصهيوني".

وتابع، أن "الضربات التي تعرضت لها اليوم اليمن لم يتضح هل هناك شهداء من عدمه، لكن اليمن يتعرض منذ سنوات لتحالف امريكي صهيوني بريطاني سعودي ودول أخرى ولم تركع لدول الاستكبار".

وبيّن المستشار عنتر، أن "أمريكا عرضت سابقا مساومات لغرض عدم التصدي للسفن مقابل مغريات عديدة لكننا لن نساوم على وحدة الصف العربي وقضيتنا الاساسية في مكافحة الكيان الصهيوني". 

وأردف، أن "استشهاد السيد حسن نصر الله وقادة من حزب الله وقادة المقاومة في ايران والعراق، لن يثنينا كدول مقاومة لتحرير فلسطين من الارهاب الاسرائيلي وان العزيمة مستمرة ومعركتنا هي معركة الحق ضد الباطل".

يأتي ذلك بعد أن أغارت عشرات الطائرات الإسرائيلية قبل قليل، على ميناء الحديدة ومحطة الكهرباء ومخازن نفط في اليمن، فيما تتوالى أنباء غير مؤكدة عن استهداف مطار الحديدة اليمني.

وبذلك تكون الطائرات الإسرائيلية قد شنت غارات على لبنان وغزة وسوريا واليمن، خلال ساعات قليلة من اليوم الاحد.

مقالات مشابهة

  • أسراب من الطائرات.. واشنطن ترسل آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل
  • واشنطن ترسل آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • إسرائيل تعلن رسميا تصفية زعيم حركة الفصائل اللبنانية حسن نصر الله
  • «حزب الله»: قصفنا مستوطنة كابري بعدد من الصواريخ من طراز «فادي 1»
  • الصين تعلن عن «خطة» لإيجاد تسوية سياسية لأزمة أوكرانيا