الجديد برس:

قالت مجلة “التايم” الأمريكية، إن ولي العهد السعودي  محمد بن سلمان يستثمر احتمال التوصل إلى اتفاق تطبيع مع الكيان الإسرائيلي من أجل انتزاع سلسلة من التنازلات الأمريكية للرياض.

وأضافت المجلة، أن على رأس القائمة ضمانة أمنية أمريكية للمملكة، والتي يقال إنها ستجبر الولايات المتحدة على الدفاع عن المملكة العربية السعودية في حالة وقوع هجوم خارجي مثل ذلك الذي حدث في سبتمبر 2019 عندما تم استهداف مصفاتي بقيق وخريص.

وبحسب المجلة، فإن على الولايات المتحدة أن تتمتع بالحس السليم الذي يسمح لها بالخروج من القاعة الآن قبل فوات الأوان. وينبغي تجنب الضمانات الأمنية الأمريكية للسعودية بأي ثمن لأن سلبياتها عديدة.

وقالت المجلة، إن منح المملكة ضماناً أمنياً من شأنه في الواقع تحويل الجنود والبحارة والطيارين المقاتلين ومشاة البحرية الأمريكيين إلى حراس أمن للعائلة المالكة السعودية التي تدير المملكة. وفي حين أن هذا من شأنه أن يخدم بلا شك مصالح السعوديين، الذين أثبتوا أنهم مقاتلون غير أكفاء في اليمن على الرغم من عشرات المليارات من الدولارات من مبيعات الدفاع الأمريكية، إلا أنه لن يكون في مصلحة الولايات المتحدة، التي يجب أن تقلص حجم.وجودها في المنطقة من أجل تحسين موارد تحولها نحو آسيا.

وأشارت المجلة إلى أن الجيش السعودي لا يزال منخرطاً إلى حد كبير في حرب استمرت ثماني سنوات في اليمن، وقد يتتم استئناف الهجمات الصاروخية على المملكة.

وتساءلت المجلة، ما إذا كانت هذه الحالة ستدفع بالقوات الأمريكية إلى التورط  عسكرياً بشكل مباشر في اليمن؟

وأضافت: في الوقت الحالي، هذا سؤال افتراضي. لكنها تصبح مسألة ملحة بالنسبة لصانعي السياسات الأمريكيين إذا كان لدى واشنطن والرياض اتفاقية دفاعية نشطة، أو، الأهم من ذلك، تحالف دفاعي.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

“سببها البرق” حرائق الغابات تلتهم مساحات شاسعة في ولاية كاليفورنيا مع عمليات إخلاء للسكان

الولايات المتحدة – أكد مسؤولو الإطفاء إن سلسلة من حرائق الغابات الناجمة عن البرق اشتعلت في وسط ولاية كاليفورنيا الأمريكية مما أدى إلى عمليات إخلاء إلزامية في مقاطعة فريسنو التابعة للولاية.

والتهمت النيران نحو 10 آلاف فدان من المساحات الخضراء، وحولتها إلى رماد بلون أسود ما يجعله “أكبر حادث حرائق غابات في الولاية” التي تقع جنوب غرب الولايات المتحدة.

ويتكون الحريق من 3 حرائق كبيرة في الجزء الشرقي من مقاطعة فريسنو، بالإضافة إلى عدد من الحرائق الأصغر.

والحرائق التي اشتعلت بسبب ضربات متتالية للبرق أمس الخميس، تأثر بها أكثر من مكان ومنطقة في المقاطعة ما أدى إلى إصدار أوامر إخلاء إلزامية في فريسنو، في الوقت الذي لا يزال تكافح فيه فرق الإطفاء للسيطرة على النيران المشتعلة.

وفتحت منظمة “الصليب الأحمر” في الولاية ملاجئها للإخلاء لاستيعاب الأشخاص والحيوانات الصغيرة وملاجئ أخرى للحيوانات الأكبر حجما، فيما سيوفر المتطوعون المياه والوجبات والموارد الإضافية.

المصدر: “cbsnews”

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل “الناتو الآسيوي”
  • “الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول
  • رويترز: الولايات المتحدة أرسلت لـ”إسرائيل” آلاف القنابل شديدة التدمير منذ بداية الحرب على غزة
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا
  • صحيفة “معاريف” الإسرائيلية: تضرر أكثر من 500 مدرعة منذ 7 أكتوبر.. وجنودنا متعبون جسدياً ونفسياً
  • “30 كذبة في 90 دقيقة”.. من” كذب أكثر” ؟
  • “سببها البرق” حرائق الغابات تلتهم مساحات شاسعة في ولاية كاليفورنيا مع عمليات إخلاء للسكان
  • ترامب وبايدن .. سجال في “معركة الشيخوخة”
  • “لعنة حرب غزة وحماس” تضرب تل أبيب
  • “السايح” يبحث مع سفير المملكة المتحدة سبل دعم العملية الانتخابية