دمشق- سانا

أطلق فريق الإعاقة انطلاقة التطوعي برنامج “إدارة الجودة في الفرد” بهدف تأهيل أصحاب الهمم لدخول سوق العمل بكفاءة ولتحسين جودة حياتهم.

وعن البرنامج وأهدافه بينت منى العمقي مسؤولة الفريق أن هذا البرنامج يأتي ضمن عدة برامج يقوم بها أعضاء الفريق ممن حملوا على عاتقهم الارتقاء بإمكانات ذوي الإعاقة، وإكسابهم الخبرة والمهارة للدخول إلى سوق العمل، وذلك عبر رحلة تطوير مجانية واستثنائية لأصحاب الهمم.

بدورها بينت المدربة في البرنامج رنا رستم أن البرنامج يهدف إلى اكتشاف إمكانيات الشباب ذوي الهمم الكاملة لتحسين جودة حياتهم ضمن برنامج “إدارة الجودة في الفرد” التفاعلي، مشيرة إلى أن البرنامج يتناول عدة مواضيع أساسية في حياة كل شاب يسعى للنجاح مثل مفهوم الجودة، القيادة الذاتية، التخطيط لتحقيق الأهداف الشخصية، إدارة الوقت بفاعلية، وغيرها من المحاور والمعلومات المهمة.

ويهدف البرنامج حسب رستم إلى التعامل مع مصطلح وفكرة الجودة بشكل قريب وتحسين جودة حياة الفرد الشخصية وإدارة الموارد المتاحة لدى الفرد وتحسين السلوك الشخصي وتطوير المهارات الفردية والقدرة على إيجاد الرؤيا والرسالة الخاصة بكل فرد والوعي الذاتي الشخصي.

وأوضحت أن المشاركين في نهاية البرنامج سيكونون قادرين على صنع واتخاذ القرار وزيادة الكفاءة الشخصية في أداء المهام ووضع أهداف شخصية قابلة للتحقيق ومتابعتها وتعديلها إن لزم الأمر، وكذلك إدارة وتنظيم الوقت والقدرة على تحليل نقاط القوة ونقاط الضعف والتهديدات والفرص المتعلقة بالفرد والقدرة على إيجاد الرؤيا والرسالة الخاصة بكل فرد ورفع الوعي الذاتي والإمكانيات والمهارات الموجودة لدى الفرد.

يشار إلى أن فريق الإعاقة انطلاقة يسعى إلى تشجيع جهود الأشخاص ذوي الهمم لتمكينهم من الحصول على فرص العمل اللائقة بمؤهلاتهم مع توفير خدمات التسهيل والمساندات التيسيرية لهم ولأصحاب العمل لتطوير بيئات عمل شاملة وموائمة لهم وتجسير الفجوة بين الطرفين.

لمياء الرداوي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في الإعاقة للدورة الرابعة لعام 2024م

أعلن مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، عن إطلاق برنامج المجموعات البحثية المختصة في مجال الإعاقة للدورة الرابعة لعام 2024م في دورتها الرابعة، والذي يعنى بتكوين مجموعات بحث وابتكار لإجراء الدراسات والبحوث الصحية، والطبية، والاجتماعية، والإنسانية، والتقنية والهندسية ذات العلاقة بالإعاقة.

ويستهدف المركز الأبحاث العلمية ذات التأثير الواسع على المشاكل التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة لتحسين جودة حياتهم، وإيجاد حلول لتحديات الإعاقة.

ودعا المركز الباحثين المهتمين والراغبين في التقدم بالمجموعات البحثية الاطلاع على الشروط والضوابط من خلال زيارة رابط الموقع الإلكتروني: https://kscdr.org.

مقالات مشابهة

  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج «جسور النخبة»
  • أكثر من 100 مشارك في برنامج “نوخذة أبوظبي”
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج “جسور النخبة”
  • مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في الإعاقة للدورة الرابعة لعام 2024م
  • نادي الشارقة للصحافة يطلق النسخة السادسة من “إثمار”
  • مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يطلق مبادرة “نمو”
  • “إي آند” تفتح باب التقديم للدفعة السادسة من برنامج “خريجي الذكاء الاصطناعي”
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • “مركز الشارقة لصعوبات التعلم” يطلق أول برنامج صيفي أكاديمي لطلابه من 1 إلى 11 يوليو تحت شعار “معاً نتعلم”
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء