التقى أمس وفد من أبناء الجالية المصرية المقيمين بمحافظة ينبع بالمملكة العربية السعودية، المحافظ سعد السحيمي محافظ ينبع بديوان عام المحافظة، وذلك لتقديم التهنئة بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية في عيدها الوطني الـ93.

وفي مقدمة الحضور المستشار محمد علوان آمين عام مساعد أمانة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بالحزب العربي وعضو الهيئة الاستشارية بصحيفة المصريين بالخارج.

عمق وأصالة العلاقات المصرية السعودية التاريخية 

وتحدث المحافظ سعد السحيمي عن عمق وأصالة العلاقات المصرية السعودية التاريخية والوطيدة بين البلدين وتطرق السحيمي عن دور الجالية المصرية في دورها الإيجابي في تنمية الدبلوماسية الشعبية والتكاتف والمشاركة نحو إزالة آي عوائق أمام المواطنين والمقيمين للعمل على تيسريها وحلها مباشرة.

وأرسل علوان عبارات التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وفقه الله وإلى الشعب السعودي الشقيق الكريم بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ93.

وأضاف علوان بآن المملكة العربية السعودية أصبحت جزءًا منا كميقيمين وأصبح لنا فيها أحبة وأصدقاء وشاء القدر ان نترك أوطاننا لتكن لنا هي الوطن الثاني" داعيا الله تعالى أن يديم على المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا نعمة الأمن والاستقرار والتقدم و الرفاهية و الازدهار والرخاء.

FB_IMG_1695288269639 FB_IMG_1695288272305 FB_IMG_1695288267030

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجالية المصرية المملكة العربية السعودية السعودية العيد الوطنى العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

مبادرة «أنتي الأهم» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

هنأت مبادرة «أنتي الأهم»، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو لعام 2024.

دور المرأة في ثورة 30 يونيو 

وجهت الدكتورة رحاب الفخراني، المنسق العام لمبادرة أنتي الأهم، في بيان صدر اليوم عن المبادرة، تحية تقدير واحترام للمرأة المصرية لدورها الفعَّال في ثورة 30 يونيو، والتي كانت من أهم عناصر نجاح الثورة من خلال نزولها للميادين، وكسرها جميع الحواجز لدعم الوطن.

أكدت أن ثورة 30 يونيو لها دور بارز في الاهتمام بملف المرأة، وكانت بمثابة الإنطلاقة الحقيقية للمرأة المصرية، التي رفضت الانتقاص من حقوقها.

أضافت «الفخراني»، أن ثورة 30 يونيو ستظل عنوانًا لإرادة المرأة التي تتحدى الصعاب، مؤكدة أن المرأة المصرية لا تزال تقف مساندة وداعمة لبلادها للحفاظ على آمنه واستقراره.

ثورة يونيو من أهم إنجازات الشعب المصري 

وقال عاطف مكرم، المستشار الإعلامي لمبادرة أنتي الأهم، إن ثورة يونيو أحد أهم وأعظم إنجازات الشعب المصري الذي أظهر عزيمة وشجاعة من أجل الحفاظ على مصر وهويتها وثقافتها وأمنها واستقرارها فى مواجهة قوى الشر والتطرف، ونقطة انطلاقة كبيرة نحو بناء الجمهورية الجديدة.

وأشار إلى أن ما تحقق من إنجازات وتنمية في كافة المجالات منذ ثورة يونيو في ظل القيادة الرشيدة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، قد مكن الدولة المصرية من مواجهة كل الأزمات والتحديات، لتمضي بثبات نحو تحقيق المزيد من الإنجازات، والعبور بمصرنا الحبيبة لبر الأمان.

مقالات مشابهة

  • مبادرة «أنتي الأهم» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجمهورية جزر سيشل
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده
  • إيران طلبت إذن السعودية لمشاركة حجاجها بالتصويت بانتخابات الرئاسة.. سفير طهران بالرياض يعلق
  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • اليمين المتطرف يواصل التفوق باليوم الأخير لحملة انتخابات فرنسا
  • بخاري زار دريان: مساعي الخماسية لم تتوقف في مساعدة اللبنانيين لانتخاب رئيس
  • الجالية المصرية بروما تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • سوسان يبحث مع نائب وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها