نصح الصحفي البريطاني الشهير، ليام سمايلي، السياح البريطانيين وقراءه حول العالم، من خلال تقرير له نشرته صحيفة ناشونال ورلد، بزيارة مصر هذا العام خلال العطلات الشتوية القادمة. 

 

قال ليام سمايلي، في تقريره أن البريطانيين عادة يتجهون نحو جزر الكناري، أو مالطا، أو جزر البليار، لكنه أضاف أن هذا كله أصبح شيئًا قديمًا الآن، ولهذا السبب قال ليام سمايلي يجب أن تكون مدينة الغردقة الواقعة على الساحل المصري هي الوجهة المقبلة للسياح والمصطافين.

 

أسرد الصحفي البريطاني أسباب عدة خلال تقريره تدفع البريطانيين للسفر لمصر والغردقة، التي تتمتع بأحدث المنتجعات 5 نجوم، وأكد في تقريره شهدنا أفضل ضيافة حظينا بها في أي مكان في العالم.

 

وأكد التقرير أن مصر تتنافس مع نخبة الدول في سباق الحصول على لقب أفضل وجهة لقضاء العطلات في العالم، حيث يتوافد إليها أكثر من 12 مليون سائح كل عام. 

 

مدينة الغردقة هي ثاني أكبر مدينة على البحر الأحمر، وبفضل شعابها المرجانية ذات الشهرة العالمية، فهي واحدة من أكثر وجهات العطلات ازدحامًا في مصر. وتنتشر مئات الفنادق والمطاعم على طول ساحلها المتعرج.

 

تشكل العشرات من الشواطئ الفندقية الخاصة قلادة على طول الخط الساحلي الخلاب. وتتميز جميعها برمال بيضاء ناعمة، تنحدر بلطف إلى البحر الفيروزي. قبالة الساحل مباشرة توجد حدائق مرجانية وشعاب مرجانية وحطام من الحرب العالمية الثانية. يوجد في مدينة الغردقة قائمة طويلة من مراكز الغوص المحترفة التي يمكن أن تأخذك إلى الشعاب المرجانية. 

 

أسرد تقرير صحيفة ناشونال ورلد أسباب تجعل الغردقة تتصدر قائمة رحلات البريطانيين؛ أولها هي أن الغردقة المكان المثالي للسياح الأوروبيين في شمال أفريقيا، مع مجموعة من المنتجعات الجديدة التي تلبي احتياجات السياح من جميع أنحاء العالم.

 

تنوع الطعام، من اللحوم والخضروات المشوية، والأطباق المصرية التقليدية، واللحوم الغريبة التي لم تجربها من قبل. الغردقة لديها الكثير من الخيارات للذوق الأوروبي، إذا كنت من عشاق الطعام، فإن الغردقة هي واحدة من أفضل الأماكن للاستمتاع بالطعام في مصر بفضل مجموعتها الرائعة من المأكولات البحرية التي يتم انتقاؤها مباشرة من البحر الأحمر مع مجموعة كبيرة من الطهاة ذوي الجودة العالية لتقديمها لك.

 

الشواطئ، ومنظر غروب الشمس فوق الصحراء الكبرى مشهد يستحق المشاهدة - كما أن مشاهدة شروق الشمس المتلألئ فوق البحر الأحمر أمر مذهل. و الجزر الخاصة التي تتميز بها المدينة التي تشتهر أيضا بالسباحة والغطس في البحر الأحمر. 

 

وعلى الرغم من أن الغردقة مدينة منتجعية، إلا أن هذا لا يعني أنها تفتقر إلى الثقافة، فالمكان يعج بها. في متحف الغردقة سوف تشاهد القطع الأثرية ومعرفة المزيد عن التاريخ المصري القديم وتراث الغردقة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر السياح البريطانيين البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

4 وجهات مجانية داخل مدينة العلمين الجديدة.. ممشى سياحي وشاطئ عام

وجهة سياحية رائعة، تقع على ساحل البحر المتوسط في شمال غرب مصر، على بعد حوالي 100 كيلومتر من الإسكندرية، وخلال الأشهر القليلة الماضية، أصبحت مدينة العلمين الجديدة ليست فقط وجهة لمرتادي الشواطيء، بل أيضًا تحوّلت إلى وجهة سياحية ترفيهية بعد استضافتها لمهرجان العلمين في نسخته الأولى يوليو الماضي، وتستعد حاليًا لاستضافة النسخة الثانية في الفترة من 11 يوليو حتى 30 أغسطس 2024.

وتضم مدينة العلمين الجديدة عددًا من الوجهات السياحية والترفيهية التي يمكن زيارتها مجانًا والتي تتمثل في الآتي:

شاطئ العلمين المجاني 

مدينة العلمين الجديدة خصصت للمصيفين شاطئًا مفتوحًا يمكن للزائرين الدخول إليه في أي وقت مجانًا للاستمتاع بمياه البحر فيروزية اللون، ويشاهدون الأبراج الشاهقة والطفرة المعمارية في تصميم المباني على ساحل الشاطيء الذي يمتد بطول 14 كيلومترا على ساحل البحر، من غرب قرية مارينا السياحية وحتى سيدي عبدالرحمن.

أوه مول في العلمين الجديدة

مول العلمين الجديدة، والمعروف بـO Mall أو مول الماسة، وهو واحد من أحدث ابتكارات مدينة العلمين الجديدة ويمكن زيارته مجانًا، والتسوق داخل العديد من المحال التجارية الموجودة بطول المول، مع إضاءة تشعر معها أنك تسير داخله خلال ساعات النهار.

ويحتوي مول العلمين الجديدة على أكبر سينما في الساحل الشمالي، تتضمن 3 قاعات جولدن وليزي بوبي مجهزة بأحدث نظام صوتي في العالم، فضلًا عن مطاعم وكافيهات مطلة على البحر، كما يحتوي على 3 جراجات للسيارات، أحدهم تحت الأرض، واثنان فوق الأرض، ويعمل المول بنظام «إيزي أكسيس»، أي بوابات دخول مفتوحة طول الليل والنهار.

نورث سكوير مول 

على مساحة نحو 164 ألف متر مربع، يأتى «نورث سكوير» بواجهة فريدة على ساحل البحر المتوسط، وإطلالة على كورنيش العلمين الجديدة، ويعتبر أول وأكبر مركز ترفيهى بالساحل الشمالى في قلب مدينة العلمين يستقبل الزائرين يوميًا بشكل مجاني دون أي رسوم.

الممشى السياحي

أما الممشى السياحي فهو مفتوح طوال اليوم مجانًا أمام الزائرين، ويبعد 200 متر فقط عن شاطئ البحر، إذ يصل طول الممشى السياحى إلى نحو 14 كيلومترًا.

مقالات مشابهة

  • تجديد الثقة.. اللواء عمرو حنفي يؤدي اليمين الدستورية محافظاً للبحر الأحمر
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي
  • تطوير المطارات.. أبرز المشروعات في عهد اللواء عمر حنفي محافظ البحر الأحمر
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر
  • 4 وجهات مجانية داخل مدينة العلمين الجديدة.. ممشى سياحي وشاطئ عام
  • تقرير:التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • ذعر بمدينة الغردقة بعد ظهور قرش ضخم (تفاصيل)
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة
  • ثورة 30 يونيو والقضاء علي الإرهاب فى احتفالات ثقافة البحر الأحمر