صراحة نيوز – أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني في نيويورك، حوارا مع رئيس مؤسسة المونيتور الإعلامية أندرو باراسيليتي خلال مؤتمر قمة الشرق الأوسط العالمية، الذي عقدته مؤسستا المونيتور وسيمافور الإعلاميتان، بحضور قيادات سياسية وإعلامية دولية.

محتوياتالملك يحذر من تجاوز الفلسطينيين في مباحثات السلام بين السعودية والاحتلالموجة أخرى من اللجوء

وتناول الحوار، الذي جرى بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد وسمو الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، المستجدات في الصراع الفلسطيني مع الاحتلال، وجهود الأردن في العمل نحو السلام والتكامل الإقليمي، بالإضافة إلى الضغوط المتزايدة جراء أزمة اللاجئين، والتطورات في سوريا.

وأشار جلالته، في معرض رده على سؤال حول إمكانية المضي قدما في عملية السلام، إلى ضرورة التركيز على مسألتين ملحتين، الأولى هي الانتقال إلى جيل فلسطيني جديد من القادة، مضيفا “هذه إحدى القضايا التي يجب أن نفهمها، إلى أين يتجه الفلسطينيون”.

ولفت جلالة الملك إلى أنه من المهم بالنسبة للأردن والدول العربية والولايات المتحدة والاحتلال أن يكونوا قادرين على الوصول إلى جيل الشباب من الفلسطينيين والتحاور معهم.

وبيّن جلالته أن المسألة الملحة الثانية هي إلى أين يتجه الاحتلال، متسائلا “كيف يمكننا أن نتوصل إلى تفاهم حول الأفق السياسي”؟.

وأعاد جلالة الملك التأكيد على أهمية الاستثمار في الفرص المتاحة للمشاريع الإقليمية، بحيث يتم الاستفادة من إمكانيات مختلف الأطراف لتعود بالمنفعة على الجميع وتوفر الأرضية المناسبة للعمل نحو السلام.

الملك يحذر من تجاوز الفلسطينيين في مباحثات السلام بين السعودية والاحتلال

وفي رده على سؤال عن جهود الولايات المتحدة لتحقيق السلام بين المملكة العربية السعودية والكيان الصهيوني، أشار جلالة الملك إلى أن اتفاقا كهذا قد يقود إلى أفق جديد، محذرا في الوقت ذاته من تجاوز الفلسطينيين.

وتابع جلالته: “أعتقد أن جزءا من التحدي يكمن في حكومة الاحتلال والاعتقاد لدى البعض أنه يمكنك تجاوز فلسطين والتعامل مع العرب، ثم الالتفات إلى الفلسطينيين، وهذا أمر غير ممكن”، مؤكدا أنه لن يكون هناك سلام حقيقي دون حل للقضية الفلسطينية.

وأشار جلالة الملك إلى أن هناك متطلبات للمملكة العربية السعودية والاحتلال وللولايات المتحدة، ويجب أيضا الأخذ بعين الاعتبار ما سيجنيه الفلسطينيون وما ستجنيه المنطقة من هذا الأمر، مبينا “أننا جميعا معنيون بهذه القضية. لذا فالمطلوب هو النظر إلى الصورة الأكبر وعدم التفكير بشكل تكتيكي”.

كما تحدث جلالته عن تراجع الاهتمام الدولي بقضية اللاجئين وتضاؤل الدعم من المجتمع الدولي بشكل كبير، محذرا من أن قضية اللاجئين قد تعود “لتؤرقنا جميعا” جراء عدم الاستقرار في الجنوب السوري.

واستعرض جلالة الملك الجهود الذي يبذلها الأردن لتوفير الخدمات التعليمية والصحية للاجئين وتوفير تصاريح العمل لهم، مشيرا إلى أن المساعدات التي تتلقاها المملكة لا توازي الدعم المقدم للاجئين.

موجة أخرى من اللجوء

وأضاف جلالته: “ستزداد الأوضاع سوءا في ظل التحديات التي نواجهها في المنطقة، إذا كانت هناك موجة أخرى من اللاجئين”.

وفي إجابته عن سؤال حول جهود الأردن في تعزيز التكامل الإقليمي، تحدث جلالة الملك عن آلية التعاون الثلاثي مع مصر والعراق وفرص المشاريع الإقليمية وكيفية التعامل مع تحديات نقل المياه والطاقة، وتأسيس البنى التحتية للسكك الحديدية، ومراكز لوجستية تخدم الدول الثلاث والمنطقة بأكملها.

واختتم جلالته الحوار بالإشارة إلى الفرص المتوفرة في المنطقة، لافتا إلى أن تحقيق الرفاه الاقتصادي في الإقليم قادر على هدم الحواجز وتقريب الشعوب من خيار السلام طالما تمكنت هذه الشعوب من “تأمين حياة كريمة لأحبائها”.

 

 

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة جلالة الملک إلى أن

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين

المناطق_واس

شهد معالي مساعد وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة أكاديمية الإعلام السعودية الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث، اليوم، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين الأكاديمية وجامعة الملك خالد؛ بهدف تقديم برامج تدريبية مشتركة تخدم ممارسي العمل الإعلامي بجميع قطاعاته.

ووقع الاتفاقية بمقر الجامعة، الرئيس التنفيذي لأكاديمية الإعلام السعودية المهندس خالد بن عابدين زين العابدين، ورئيس جامعة الملك خالد الدكتور سعد بن محمد بن دعجم.

أخبار قد تهمك “أمانة الرياض” تفعّل أجهزة الاستشعار لتصريف السيول 19 سبتمبر 2024 - 12:39 صباحًا وزير العدل: الخطاب الملكي يضع رفاهية المواطن في المقدمة ويرسخ مكانة المملكة عالمياً 19 سبتمبر 2024 - 12:35 صباحًا

وركزت بنود الاتفاقية على تكامل العمل بين الأكاديمية والجامعة لتأهيل الممارسين الإعلاميين عبر تقديم برامج تعليمية وتدريبية مشتركة، إضافةً إلى تطوير مهارات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل الإعلامي، وتوفير فرص التدريب التعاوني للطلاب والطالبات بالأكاديمية.

وتهدف الاتفاقية كذلك إلى تقديم خدمات استشارية إعلامية متخصصة، وتطوير الأداء المهني في مختلف مجالات الإعلام الرقمي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 سبتمبر 2024 - 1:27 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 4:37 مساءًعلماء يكتشفون آلية توقف تكوين نجوم جديدة في المجرات القديمة منوعات18 سبتمبر 2024 - 10:27 صباحًابعد طحنها في الخلاط.. رأس ملكة جمال سويسرا في كيس قمامة أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 7:53 صباحًابطريق «هويهو» «طائر العام» في نيوزيلندا أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 7:53 صباحًامسيّرات لنقل عينات الدم في بريطانيا أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 7:51 صباحًاأكثر من 95 ألف معمر ياباني غالبيتهم نساء18 سبتمبر 2024 - 4:37 مساءًعلماء يكتشفون آلية توقف تكوين نجوم جديدة في المجرات القديمة18 سبتمبر 2024 - 10:27 صباحًابعد طحنها في الخلاط.. رأس ملكة جمال سويسرا في كيس قمامة18 سبتمبر 2024 - 7:53 صباحًابطريق «هويهو» «طائر العام» في نيوزيلندا18 سبتمبر 2024 - 7:53 صباحًامسيّرات لنقل عينات الدم في بريطانيا18 سبتمبر 2024 - 7:51 صباحًاأكثر من 95 ألف معمر ياباني غالبيتهم نساء "أمانة الرياض" تفعّل أجهزة الاستشعار لتصريف السيول "أمانة الرياض" تفعّل أجهزة الاستشعار لتصريف السيول تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • اتفاقية بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • اتفاقية تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • وزير خارجية الأردن يعتبر أن إلغاء إتفاق السلام بين بلاده وإسرائيل لا يخدم الفلسطينيين
  • جلالة الملك يشيد بالعلاقات المغربية الشيلية
  • الملك عبدالله الثاني يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة
  • مسئولة أممية تدعو إلى ضرورة إنهاء معاناة الفلسطينيين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى في بوروندي
  • بوريل يشدد على ضرورة بحث اليوم التالي بغزة ويعلق على التصعيد في لبنان
  • الملك والسيسي: نرفض محاولات تهجير الفلسطينيين في الضفة وغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا الإقليمية المختلفة