امر الملك محمد السادس بإحداث منصة كبرى للمخزون والاحتياطات الأولية (خيام، أغطية، أسرة، أدوية، مواد غذائية..)، بكل جهة، وذلك قصد التصدي بشكل فوري للكوارث الطبيعية.

هذا القرار، جاء خلال جلسة العمل التي ترأسها عصر اليوم بالقصر الملكي بالرباط، والتي خصصت لبرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز.

حضر جلسة العمل رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش، ومستشار صاحب الجلالة السيد فؤاد عالي الهمة، ووزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، ووزيرة الاقتصاد والمالية السيدة نادية فتاح، ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية السيد فوزي لقجع، والفريق أول محمد بريظ المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الملك محمد السادس: لا مجال لأي تهاون، أو تأخير، أو سوء تدبير في مشاريع الماء

أخبارنا المغربية ـ ع. أبو الفتوح

خصص الملك محمد السادس الحيز الأكبر في خطاب العرش مساء الاثنين لقضية خصاص الماء التي تزداد حدة بسبب توالي سنوات الجفاف، مؤكدًا على أهمية تنفيذ المشاريع الكبرى لتحلية مياه البحر واستمكال تسريع بناء السدود في المناطق ذات التساقطات الوفيرة.

كما أشار جلالة الملك إلى تزايد احتياجات الشعب المغربي لمياه الشرب، مبرزا أن الوضع الحالي للمياه في المملكة مقلق، داعيا السلطات إلى اتخاذ إجراءات حازمة للحفاظ على هذه المادة الحيوية.

ودعا الملك إلى ضرورة تحيين السياسات وضمان الماء الشروب لعموم المواطنين وتوفير 80 بالمائة من احتياجات السقي.

وتحدث الملك عن مشاريع تحلية مياه البحر، مشيرا إلى محطة الدار البيضاء التي ستكون الأكبر في إفريقيا، داعيا في نفس الوقت إلى تطوير صناعة محلية لتحلية المياه، وكذا تعزيز التكوين وتشجيع إنشاء المقاولات المختصة. 

وشدد الملك محمد السادس، على عدم التهاون في تنفيذ مشاريع الماء، قائلا "هنا نؤكد من جديد، أنه لا مجال لأي تهاون، أو تأخير، أو سوء تدبير، في قضية مصيرية كالماء".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الشاب خالد : أنا جد فخور بتقديم الولاء لجلالة الملك محمد السادس
  • فنان تشكيلي يهدي الملك محمد السادس عملا فنيا فريدا بمناسبة عيد العرش
  • الولايات المتحدة تشيد بقيادة الملك محمد السادس
  • الملك محمد السادس يترأس بالمضيق حفل استقبال بمناسبة عيد العرش
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبعث ببرقية إلى الملك محمد السادس
  • الملك محمد السادس: المغرب يدعم وقف إطلاق النار في غزة ويحث على حل الدولتين
  • الملك محمد السادس: لا مجال لأي تهاون، أو تأخير، أو سوء تدبير في مشاريع الماء
  • الملك محمد السادس.. 25 سنة تنمية.. 25 سنة إنجازات
  • الملك محمد السادس يستقبل والي بنك المغرب بالقصر الملكي بتطوان
  • جلالة الملك يترأس حفل استقبال بمناسبة عيد العرش المجيد