أطلقت «جمعية أصدقاء السكري»- إحدى الجمعيات الداعمة للصحة في إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة- حملتها التوعوية السنوية «البطل الخارق»، بالتعاون مع «مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي» و«هيئة الشارقة للتعليم الخاص».

تهدف الحملة التي تستمر فعالياتها على مدار الفصل الدراسي إلى استقطاب طلاب المدارس الحكومية والخاصة في امارة الشارقة والمنطقة الشرقية وتشجيعهم الطالب المصاب بالسكري، على ممارسة حياته الطبيعية السليمة.

وتهدف الحملة، كذلك، إلى توعية الطلبة بكيفية الوقاية من مرض السكري، وتشجيعهم على اتباع أنماط الحياة الصحية وممارسة الرياضة إلى جانب التعريف بحقوق الطفل المصاب بالسكري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية بمقر المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، حضره خولة الحاج، رئيسة الجمعية، وممثلون عن المؤسسة، والهيئة، ولجنة تحكيم المسابقات، وممثلو المؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة، والمدارس المشاركة في الحملة والجهات الراعية.

وأكدت خولة الحاج، أن إطلاق «البطل الخارق» يأتي في إطار جهود الجمعية للمحافظة على صحة الجميع باختلاف فئاتهم العُمرية، وتشجيعهم على اتباع نمط حياة صحي، وتقليل فرص إصابتهم بالأمراض، ترجمة لتوجيهات قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وتماشياً مع رؤية إمارة الشارقة ودولة الإمارات الرامية إلى تطوير المنظومة الصحية، وصولاً إلى بناء مجتمع سعيد خالٍ من الأمراض وفق «مئوية الإمارات 2071».

وأشارت إلى أن الحملة واحدة من أهم برامج الجمعية التوعوية، لاستهدافها طلاب المدارس لزيادة وعيهم بتداعيات داء السكري، وأهمية اتباع الأنظمة الصحية وممارسة الأنشطة البدنية، وتعزيز بيئة آمنة وداعمة للأطفال الذين يعانون السكري لتحقيق إدارة فعالة لحالتهم المرضية، حيث تشير الاحصائية إلى أنه بلغ إجمالي عدد المشاركين في البرامج التوعوية للجمعية، وعدد المرضى المستفيدين منها 5.289 وعدد الفحوص والاستشارات 5.657، وعدد الجلسات التثقيفية 42 خلال السنة الماضية.

وتحفل خطة «البطل الخارق» بكثير من المبادرات النوعية والمبتكرة، التي تتضمن جولات تثقيفية في المدارس الحكومية والخاصة بإمارة الشارقة والمنطقة الشرقية هدفها تثقيف الطلاب المصابين وغيرهم على كيفية التعايش مع المرض والوقاية منه، وتنظيم مسابقات وأنشطة توعوية لنشر الوعي الصحي، حيث تتضمن المسابقات «المدرسة المتميزة»، و«كتابة أفضل نص مسرحي» و«العرض التقديمي والأنيميشن» و«الفيديو التوعوي»، و«تصميم شخصية البطل الخارق» و«الإبتكار». واستحدث تمسابقة جديدة بعنوان «الشعر الغنائي».

وتخلل المؤتمر كلمات لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، ولجنة التحكيم. وعرض فيديو لحملة البطل الخارق السنة الماضية. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

"جمعية إحسان" تناقش المشروعات المستقبلية وتعزيز الخدمات

 

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

 

استضاف فرع جمعية إحسان بمحافظة جنوب الباطنة اجتماع مجلس إدارة الجمعية؛ بحضور أعضاء مجلس الإدارة، حيث شهد الاجتماع مناقشة جدول الأعمال، واستعراض الأنشطة والمبادرات السابقة، إضافة إلى التخطيط للمشروعات المستقبلية الهادفة لتعزيز خدمات الجمعية وتوسيع نطاقها لتشمل المزيد من المستفيدين في مختلف المجالات.

كما تم بحث السبل الكفيلة بتحقيق أهداف الجمعية وتحسين خدماتها بما يخدم المجتمع المحلي بشكل أفضل، واختتم الاجتماع بتوصيات عملية وخطط تنفيذية تهدف إلى تعزيز كفاءة الأداء وتحقيق الأهداف المرجوة.

 

يشار إلى أن هذه الاجتماعات تأتي في إطار جهود جمعية إحسان المستمرة لتحسين خدماتها وتطوير استراتيجياتها بما يتماشى مع احتياجات المجتمع وتطلعاته.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو | أحمد فيصل علي بطل تحدي القراءة على مستوى الإمارات
  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • جمعية إكرام: حفظ أكثر من 800 ألف كيلو من فائض الطعام في موسم حج 1445هـ
  • "جمعية إحسان" تناقش المشروعات المستقبلية وتعزيز الخدمات
  • "الرقابة والنووية والإشعاعية" تطلق العدد الخامس من مجلتها التوعوية "تمكين المرأة"
  • الرقابة النووية تطلق العدد الخامس من مجلتها التوعوية تحت عنوان "تمكين المرأة"
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ