أ ش أ

قال الأزهر الشريف، إن العالم يحتفي سنويًّا باليوم الدولي للسلام في 21 سبتمبر؛ وبهذه المناسبة فإن الأزهر الشريف يؤكد أهمية ‏الاستفادة من مِثل هذه الأيام في التذكير بقيم السلام والإخاء والعيش المشترك بين الشعوب والأمم في إطار ‏من الأخوَّة الإنسانيَّة الجامعة وإعلاء قيم الاحترام للآخر ونبذ الفُرقة والخلاف.

ونشر الأزهر الشريف عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بيانا بمناسبة اليوم العالمي للسلام، والذي يوافق ٢١ من سبتمبر كل عام.

ودعا الأزهر الشريف، عقلاء العالم وحكماءه إلى وقفة جادة لنبذ الاختلافات، ووقف ‏الحروب والصراعات، وتخليص الشعوب والدول من آفات الإرهاب والتطرف، والعمل على تعزيز قيم السلام ‏والحوار والتعايش السلمي، إعمالًا لتعاليم الدين والتَّمسك بها وتطبيقًا لما جاءت به الرسالات السماوية من ‏نصوصٍ وقيمٍ تحفظ للناس أمنهم واستقرارهم وتدفعهم إلى المحبة والتعاضد.

وبهذه المناسبة، ذكر الأزهر العالم أجمع بالقضية الفلسطينية، هذه ‏المأساة الإنسانية التي طال عليها الأمد، مطالبًا بألَّا يصمت العالم المتحضر عن جرائم الاحتلال الصهيوني وما ‏يرتكبه بحقِّ شعبِنا الفلسطينيِّ الأبيِّ الصامد حتى زوال هذا الاحتلال، وأنَّ بقاء الاحتلال طول هذه المدة ‏وفي ظل تقدم الإنسان في العلوم وفي الحضارة وصمةُ عارٍ على جبين هذا العالم لا مناص من إزالتها.

وأشار الأزهر في هذا الصدد إلى ما أكده الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في ‏مؤتمر "اللقاء الدولي من أجل السلام" في ألمانيا سبتمبر 2023، من أن "سلام العالم مرتبطٌ أشد الارتباط بسلام ‏الشعوب، وأنَّ المنطق الذي يُقرر ‏أنَّه لا يَسلَمُ الكلُّ إلا إذا سَلم الجزء، يُقرر بنفس الدرجة أنَّه لا سلام في ‏‏أوروبا بدون سلام الشرق الأوسط، وبخاصة: سلامُ فلسطين".​

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: علاوة غلاء العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة الأزهر الشريف اليوم العالمي للسلام القضية الفلسطينية جرائم الاحتلال الصهيوني شيخ الأزهر الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي من التصعيد والدمار في المنطقة جراء الأحداث المتواترة في فلسطين ولبنان.

وأكد الرئيس السيسي، أن السلام العادل والشامل هو الحل الوحيد للعيش في المنطقة.

وقال الرئيس السيسي في كلمته خلال حفل تخريج دفعة 118 حربية، إن التصعيد والدمار في المنطقة سيؤديان إلى حافة الهاوية للمنطقة بما لا يحقق مصالح أي شعب يرغب في السلام والتنمية.

وشدد الرئيس السيسي في كلمته على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة لإرساء السلام والاستقرار للجميع.

وحيا الرئيس السيسي القوات المسلحة المصرية قائلا «تحية إلى قواتنا المسلحة، التي لم ولن تتخلف يوما عن التصدي لتحمل المسئولية، وتأدية الأمانة مهما بلغت».

وأضاف الرئيس «سلاما على شهداء مصر الأبرار من القوات المسلحة، وتحية للبطل الشهيد الرئيس أنور السادات بطل استرداد الأرض والسلام » وقال «إن ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هباء بل نبني عليه»

مقالات مشابهة

  • بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو الطريق الوحيد للسلام في المنطقة
  • خبير اقتصادي لـ"صفا": مماطلة  الاحتلال بقبول "الشيكل" يقيّد الإيداع في البنوك الفلسطينية
  • خبير اقتصادي لصفا: مماطلة  الاحتلال بقبول "الشيكل" يدفع لتقييد الإيداع في البنوك الفلسطينية
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • رئيس جامعة الأزهر السابق: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» دليل على أهميتها
  • المحرصاوي: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» لها دليل على أهميتها لبناء الإنسان
  • 4 أكتوبر.. العرض المسرحي "يا سلام سلم" تعرض في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • "لدعم السلام والتسامح".. الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للا عنف