عقب إجراء العديد من الجلسات والخروج بمخرجات للعمل الوطني.. أعلنت إدارة الحوار الوطنى عن رفع الجلسات بكل أنواعها وتعليق أعماله مؤقتا، إلى حين انتهاء الاستحقاق الانتخابي، ومن ثم العودة بعده لاستكمال مناقشة بقية القضايا التي تم إعلانها للرأى العام المصري.

برلمانية: جلسات الحوار الوطني طرحت منظورًا جديدًا للأزمة السكانية «الحوار الوطنى»: انتخابات الرئاسة استحقاق مهم لتدعيم دولة القانون المدنية الحديثة

وأعلنت إدارة الحوار أن تعليلق الجلسات وفاء بما تم إعلانه واحتراما للشعب المصري ومؤسساته الدستورية التي سترفع لها مخرجاته، وتلك التي سيناط بها تحويلها إلى تشريعات أو قرارات تنفيذية.

مكاسب الحوار الوطني

عمل الحوار الوطني مناشدة الرئيس السيسي في بعض المطالب التي تصب بشكل مباشر في مصلحة المواطن والمجتمع المصري، والتي كان أبرزها رارات العفو السياسي والإفراج عن عشرات المساجين السياسين خلال الفترة الأخيرة .

وحقق الحوار الوطني عدداً من المكاسب الفّعالة منذ انطلاقه،  على مختلف المحاور والموضوعات بين السياسي والاقتصادي والمجتمعي.

واستطاع الحوار خلق حالة من الحوارات المجتمعية داخل كل مؤسسة وحزب وقرية وإعلاء لغة الحوار بين مختلف التيارات السياسية والفكرية فضلًا عن إحداث حراك إيجابي على مستوى الحياة السياسية المصرية

واستطاع الحوار السياسي ايضًا تفعيل لجنة العفو الرئاسي واستمرار خروج عدد من المحكوم عليهم والمحبوسين على دفعات متتالية وتطوير القدرة على إدارة الاختلاف لا الخلاف. 

توصيات الحوار الوطني

تم الخروج بتوصيات في قضية قانون المجالس المحلية الشعبية، وفي لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي، لقضايا "عدد أعضاء المجلسين (النواب والشيوخ)، وقضية قانون مباشرة الحقوق السياسية،والإشراف القضائي بين الدستور والضرورة العملية، وكذلك قضية النظام الانتخابي في ظل الضوابط الدستورية.

وبالنسبة للجنة حقوق الإنسان، شملت التوصيات قضيتيّ؛ القضاء على التمييز، والحريات الأكاديمية والبحث العلمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجندة الحوار الوطني تشريعات إدارة الحوار مكاسب الحوار الوطني توصيات الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

نفاد تذاكر حفل «العندليب» لـ هاني شاكر في الكويت قبل 10 أيام من إحيائها

يستعد الفنان هاني شاكر، لإحياء حفل غنائي جديد، تحت عنوان «العندليب»، وذلك يوم 26 من سبتمبر الجاري، بدولة الكويت، ويقود الأوركسترا المايسترو محمد الموجي، ورفع الحفل شعار كامل العدد لنفاذ جميع التذاكر في وقت قياسي.

تفاصيل حفل هاني شاكر في الكويت

وقال هاني شاكر في بيان صحفي: "تجربة حفل العندليب جديدة ومختلفة عما قدمته من قبل وسأكرر فكرة الغناء لفنانين آخرين بحفلاتي الفترة المقبلة، هكرر التجربة في أكتر من دولة الفترة الجاية ولقيت إقبال كبير من الناس وحابين يسمعوا صوتي بأغاني العندليب وأنا حبيت الغناء من خلال صوته".

هاني شاكر

وتابع هاني: محضرين مجموعة من الأغاني الحلوة والجميلة وإن شاء الله تعجب الناس، والحفل هيكون بصحبة فرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الموجى وكل العازفين كلهم من مصر وبيعملوا بروفات وإن شاء الله هتبقى حفلة حلوة.

آخر أعمال هاني شاكر

وكانت آخر أعمال هاني شاكر، هو طرحه لأغنية «اليوم جميل» خلال الفترة الماضية، عبر قناته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب.

وظهر خلاله بلوك مختلف، ويتكون الألبوم من 9 أغاني، وهم: اديتك ورود، يا ويل حالي، حمل الليالي، تعباني حياتي، اليوم جميل، مالكة كل حياتي، فيه حل، بستان شوك، عادي، والألبوم من إنتاج محمد علام.

اقرأ أيضاًهاني شاكر يروج لأحدث أعماله الغنائية «اليوم جميل» (صورة)

«اليوم جميل».. هاني شاكر يطرح أحدث أعماله الغنائية |فيديو

«اليوم جميل».. هاني شاكر يعلن موعد طرح أحدث أعماله الغنائية

مقالات مشابهة

  • الخارجية : إن الجمهورية العربية السورية، التي عانت على مدى ال ۱۳ سنة الماضية، من حرب كونية هدفت لتدمير دولتها وكسر إرادة شعبها بذريعة ادعاء الغرب الكاذب بحماية الديمقراطية وتعزيزها من خلال ممارساته الإرهابية المماثلة لتلك التي مارسها الصندوق الوطني للديمق
  • قيادي بحزب المصريين: الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري
  • ماجدة موريس تفسر ظاهرة دخول الممثلين عالم الغناء بكثرة خلال الفترة الماضية
  • «الحرية المصري» يثمن بيان الحوار الوطني بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • الأهلي يتعاقد مع شركة «روزناما» لإدارة قناة النادي
  • «الحرية المصري» يرحب بدعوة الحوار الوطني بشأن مناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • رئيس الوزراء المصري : تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية ..فيديو
  • «الحرية المصري»: بيان الحوار الوطني بشأن الإجراءات الجنائية يؤكد مصداقيته
  • نفاد تذاكر حفل «العندليب» لـ هاني شاكر في الكويت قبل 10 أيام من إحيائها
  • جمال الكشكي: القضايا المطروحة على طاولة الحوار الوطني تصب في مصلحة المواطن المصري