اختتمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة القليوبية، فعاليات البرنامج التدريبي الخاص باللوائح والقوانين المنظمة للعمل في الأقسام الطبية  والذي استمر لمدة خمسة أيام متتالية بمقر النقابة العامة لصيادلة القليوبية ، بالتعاون مع إدارة التدريب بالمديرية لتدريب 50 متدربًا على مستوى الإدارات والمستشفيات، على برنامج القوانين، واللوائح، والقرارات المنظمة للعمل، لمقدمي الخدمة الطبية.

وأقيمت الدورة التدريبية، برعاية وتحت إشراف الالدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية. وبالتنسيق مع الدكتور محمد عبد الوهاب، رئيس قطاع مكتب الوزير وإشراف الدكتورة إنعام صبحى على مدير عام الإدارة العامة للتفتيش الفني بقطاع مكتب الوزير..

وقام بالتدريب مدربين من الإدارة العامة للتفتيش الفنى بقطاع مكتب الوزير.

وتناول التدريب موضوعات متنوعة،منها التسجيل الطبى والملفات الطبية ومكافحة العدوى والجودة بالمستشفيات، وإدارة وتداول الادوية بالمستشفيات، والتجهيزات الطبية وصيانتها وتكهينها طبقاً للوائح والقوانين المنظمة، وقانون الخدمة المدنية ٨١ الإجازات والجزاءات، ولائحة المخازن والنماذج المتعلقة بالدورة المستندية للصرف والإضافة والاسترجاع من المخازن والصحة والسلامة المهنية.

واستهدف البرنامج التدريبي مختلف التخصصات في المناصب الإشرافية وجميع مقدمي الخدمة الصحية ( اطباء بشري - أطباء الأسنان - صيادلة - أطباء العلاج الطبيعي -التمريض -الإداريين والفنيين )

وفى ختام التدريب اليوم ، تم توزيع شهادات إتمام الدورة التدريبية على 50 متدرب من جميع الإدارات الفنية والإدارية والصحية والمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالقليوبية  ،حبث جاء ذلك في وجود الدكتور حمودة الجزار وكيل الوزارة ،والدكتور وليد عبد المقصود وكيل المديرية والدكتورة أنعام صبحي مدير الإدارة العامة للتفتيش الفني بقطاع مكتب الوزير ،  والدكتورة  حنان عبدالمنعم مدير إدارة التدريب ، والدكتورة فاطمة الدسوقي مساعد مدير إدارة التدريب بالمديرية،  ومجموعة من فريق التفتيش الفني بالوزارة..

ويشرف وكيل الوزارة بتسليم الشهادات للسادة المتدربين ، بعد سماع آراءهم في الدورة التدريبية ومقترحاتهم لموضوعات التدريبات القادمة..

وأكد وكيل الوزارة، بالتنسيق التام مع الدكتورة أنعام صبحي وفريقها المعاون علي إعادة نفس البرنامج التدريبي  بالقليوبية خلال الفتره القادمه واتاحه الفرصة لعدد أكبر من مقدمي الخدمة الصحية ،للاحتياج الشديد لمثل هذه الدورات للاستفادة  منها مما يساعد على الارتقاء بجودة  الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين. حيث أكد وكيل الوزارة أن القليوبية ستقع في مكانة متميزة في برامج التدريب المختلفة سواء علي مستوي الشِق الإداري أو الفني، وأن برامج الدورات التدريبية تُعد من أهم المحاور الأساسية في خطة العمل لسيادته لرفع كفاءة جميع العاملين القطاع الطبي علي مستوي المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرنامج التدریبی وکیل الوزارة مکتب الوزیر

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»

تنطلق غدًا الثلاثاء فعاليات البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي يقدمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان «أهمية اللغة العربية» من معسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية.

مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

وقال المجلس، في بيان له، إن تلك البرامج تأتي ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تأتي انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية لبناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتعد نتاجًا للعمل الجماعي المشترك الذي يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ هويته ووسطية واستنارة فكرِه، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة، وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف المصرية باللغة العربية.

وبحسب المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، فأنه تتضمن فعاليات برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين عددًا من المحاضرات المتميزة التي يحاضر فيها كل من الدكتور علاء جانب، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد ربيع الأستاذ بجامعة الأزهر، وبحضور الدكتور محمد عزت محمد الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

تدريب أمة الأوقاف

ويستهدف المعسكر تدريب «70» إمامًا من أئمة وزارة الأوقاف من «12» مديرية بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، كما يتضمن المعسكر العديد من البرامج العلمية والتثقيفية والترفيهية، بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية والأثرية بمحافظة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • بدء أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية بصلالة
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»
  • انطلاق أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم بصلالة
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي
  • مفتي الجمهورية يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر