تمكّنت مصالح ألأمن بالعاصمة من توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 20 و26 سنةبترويج المخدرات بحي برج الكيفان شرقي العاصمة، مع حجز 134 قرص مهلوس من 3 أصناف مختلفة، ليتم على إثره تقديم المعنيين أمام محكمة الدّار البيضاء أين أصدرت أوامر بإيداعهم رهن الحبس المؤقت بتهمة تكوين جمعية أشرار بغرض عرض وبيع مواد صيدلانية.

قضية الحال انطلقت بعد عملية توقيف المتهمين خلال شهر أوت المنصرم عقب ورود معلومات مؤكّدة لمصالح الضبطية القضائية، عن تواجد أشخاص يروّجون المخدرات بحي “الدوم” ببرج ، استغلالا للمعلومات الواردة، تمّ وضع خطة محكمة لترصد وتتبع المشتبه فيهم، لتتمكن الفرقة المحققة من توقيفهم في حالة تلبّس، إذ أسفرت الملامسة الجسدية عن حجز 134 قرص مهلوس من 3 أنواع “90 قرص من نوع “ريفوتريل”، 30 قرص “إيريكا”،14 قرص “بريقبارين”، وعلى إثره تمّ اقتياد الموقوفين إلى التحقيق معهم.

وفي اطار التحقيق تبين، أن المتهمين اللذين يروّجون المهلوسات بمقاطعة الدار البيضاء وباب الزوّار وحي برج الكيفان، مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 2000 و5000 دج .
إذ تم الكشف أن العملية كانت تتم عن طريق أحد الممونين يزوّدهم بكميات مختلفة في كلّ مرة، حسب الطلبيات لعرضها على المدمنين.
وخلال جلسة المحاكمة خلال مثول المتهمين أمام قاضي الجنح ن بمحكمة الدار البيضاء، اليوم الخميس اعترف المتهمون أنهم معتادين تعاطي اٌلأقراص المهلوسة بسبب ظروفهم المعيشية السيّئة، غير أن القاضي واجهتهم باعترافاتهم الأولية خلال مرحلة التحقيق الابتدائي، ليلتمس على إثره وكيل الجمهورية توقيع عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا في حق كل متهم، وعليه ارتأت المحكمة أن تحيل الملف للمداولة للنطق بالحكم الأسبوع المقبل.
ياسمينة د

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

حزب الإستقلال يهدد بـ”عزل” منتخبيه في انتخابات حد السوالم (وثيقة)

زنقة 20 ا الرباط

يبدو أن حزب الإستقلال بإقليم برشيد تحول إلى ملحقة تابعة للقضاء الإداري بعد إصداره لوثيقة موجهة للمستشارين الإستقلاليين الأعضاء بالمجلس الجماعي لحد السوالم “تهددهم” بـ”التجريد” من عضوية المجلس الجماعي في حالة عدم التصويت لمرشحة الحزب “الزوهرة جاب زرق” لرئاسة جماعة السوالم.

وحسب الوثيقة التي وجهها المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال، تم تداولها بين أعضاء الحزب بإقليم برشيد، فقد حذر الحزب مما وصفه بـ”زيغ عن قرار التصويت لمرشحة الحزب سيعرض صاحبه أو صاحبته للمسائلة القانونية التي بموجبها سيجرد من عضوية المجلس الجماعي لحد السوالم”، دون أن يذكر الطريقة القانونية التي ستتم عملية العزل، مانحا بذلك نفسه دورا قضائيا من اختصاصات المحاكم الإدراية.

وأثار هذا الوعيد والتهديد بالعزل تساؤلات المهتمين بالشأن المحلي حول صلاحيات الأحزاب في تحريك مساطر العزل والتجريد من العضوية في حق الأعضاء المنتسيبن المخالفين للتوجيهات، علما أن مجموعة من المحاكم الإدارية رفضت في وقت سابق طلبات الأحزاب السياسية التجريد من العضوية في المستشارين الذين امتنعوا عن التصويت لصالح مرشحيها في الإنتخابات سواء العادية أو الجزئية.

يشار إلى أن جماعة حد السوالم تشهد سباقًا محتدما بين سيدتين على رئاسة المجلس الجماعي، بعد عزل وسجن الرئيسين السابقين، زين العابدين حواص، المعروف بـ”مول 17 مليار”، وحكيم عفوت.

ويأتي هذا التطور بعد قرار وزارة الداخلية بعزل عفوت على خلفية قضايا تتعلق بتبديد أموال عمومية، ليحتدم السباق على خلافته بين مرشحتين بارزتين، هما أمينة لوفا عن حزب الاتحاد الاشتراكي، والزهرة جاب رزق عن حزب الاستقلال.

مقالات مشابهة

  • قضية استيراد “ذرة الأنعام”.. إيداع 4 أشخاص من بينهم رجل أعمال الحبس
  • مرباح يثير الهلع ويتسبب في توقيف في مواجهة “الجياسكا” و إتحاد بسكرة
  • جهات التحقيق تستجوب المتهمين بغسل مليونى جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • التحقيق في 115 تهمة يهدد مستقبل مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي
  • المغرب..توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش”
  • الدار البيضاء..التحقيق في تورط مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز
  • حزب الإستقلال يهدد بـ”عزل” منتخبيه في انتخابات حد السوالم (وثيقة)
  • أم البواقي: الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات والاعتداء على المواطنين بعين البيضاء
  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالاستيلاء على مبلغ مالي من تاجر في الهرم
  • عصابة ترويج مخدّرات وتزوير عملات أجنبية وهويات في قبضة شعبة المعلومات.. هكذا تم توقيف افرادها