ننشر الرابط الرسمي المخصص لظهور نتيجة الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2023 للقبول بالجامعات والمعاهد العليا. 

موعد فتح باب تقليل الاغتراب بين الجامعات لطلاب الشهادات المعادلة إعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2023

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2023 للقبول بالجامعات.

 

وبدأ مكتب التنسيق في صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وتلقى رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الانترنت خلال الفترة الماضية. 

كما تقدم الطلاب الحاصلين على شهادة النيل الدولية وكذا طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا برغباتهم. 
وانتهي مكتب تنسيق القبول بالجامعات من ترشيح جميع هؤلاء الطلاب وفقاً لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة لكل شهادة وقواعد التوزيع الجغرافي. 

رابط نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2023 

وأتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط مخصص لظهور نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2023 للقبول بالجامعات. 

وتتيح وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2023 للقبول بالجامعات أمام الطلاب  على موقع  التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا) 
 

موعد فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات المعادلة 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد فتح باب التسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب بين الجامعات أمام طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية. 

وتفتح وزارة التعليم العالي باب تقليل الاغتراب أمام طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2023 حتى يوم الاثنين الموافق  25 سبتمبر 2023 عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الانترنت. 

ويتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب أمام طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2023 بالتقدم  لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة 10% وفقاً للطاقة الاستيعابية. 

شروط تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات المعادلة 

ويقبل طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية في تقليل الاغتراب بين الجامعات وفقت للشروط والقواعد المنظمة الصادرة  من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن المتضمنة ما يلي: 
• التحويل المناظر لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع. 
• التحويل غير المناظر لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها. 
• التزام طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بقواعد التوزيع الجغرافي. 
• التحويل لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط . 
• لا توجد تحويلات ورقية. 
• التحويل يكون لمرة واحدة فقط لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية. 
• استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات). 
• تكون المفاضلة بين الطلاب علي اساس مجموع درجات الطالب في الشهادة الحاصل عليها والمواد المؤهلة للقبول بالكلية أو المعهد. 
ثانياً: التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة. 
• يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادات المعادلة تنسيق الجامعات 2023 الشهادات المعادلة العربية مكتب التنسيق التعليم العالى لطلاب الشهادات المعادلة العربیة والأجنبیة طلاب الشهادات المعادلة العربیة والأجنبیة وزارة التعلیم العالی تقلیل الاغتراب

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. يحرص الكثير من الطلاب وأولياء الأمور على أن يبحثون على أفضل الكليات والأقسام للالتحاق بها عقب الثانوية العامة، ومن أهم البرامج الذي يسعى الطلاب للالتحاق به برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان.

ويمنح برنامج فن الموسيقى music art بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، للخريج درجة البكالوريوس فى أحد التخصصات الفريدة التالية، شُعبة التأليف والتوزيع والقيادة Composition، Arranging and Conducting، شُعبة الأداء performance (وتشمل العزف على الآلات المختلفة عالمية وعربية، الغناء الكلاسيكي والعربي، الجيتار الكلاسيكي والساكس فون والدرامز)، شُعبة التربية الموسيقي Music Education، شُعبة موسيقى الجاز Jazz، شُعبة الهندسة الصوتية Sound Engineering، شعبة الموسيقى المعاصرة Contemporary Music.

ويمكن للخريج العمل كمهندس صوت أو مشغل لأجهزة التسجيلات الحديثة وهي المهنة التي لا تدرس إلا في الجامعات الأوروبية والأمريكية، ويكون الخريج قادر على العمل كمؤلف موسيقي أو عازف متميز أو مدرس ذات كفاءة عالية، كما يتيح هذا البرنامج للخريج العمل كمدرب للفرق الموسيقية وقائدا للأوركسترا، ويتميز الخريج بدراسة تخصص من التخصصات الفريدة التي تجمع ما بين الأداء العملي رفيع المستوى والتدريس، هذا ويتيح هذا البرنامج فرص التدريبات العملية والعروض الموسيقية من عزف وغناء وتأليف وقيادة أثناء فترة الدراسة ومشروع التخرج.

ويهدف هذا البرنامج إلى رفع كفاءة الأداء المؤسسي لتحسين الوضع التنافسي للكلية، بجانب تدعيم علاقات الشراكة مع الهيئات المعنية بالموسيقى والتربية الموسيقية، محلياً وإقليمياً ودولياً لخدمة قضايا الموسيقى والتربية الموسيقية، وبالإضافة إلى تقديم خريج قادر على المزج بين الأداء العملي المتميز المطلوب في سوق العمل ومواكبة المستجدات الحديثة والتطور التكنولوجي وبين الفهم النظري المؤهل للتدريس.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة ثانوي تجاري برقم الجلوس 2024 لطلاب الدبلومات الفنية
  • تحويل المدارس التجريبي 2024.. اعرف الخطوات والرابط
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • موعد إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • فتح باب التحويلات بمدارس الجيزة للعام الدراسي 2024/2025.. رابط التسجيل
  • أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم.. الأحد 30 يونيو 2024
  • أسعار صرف العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه بمستهل التعاملات الصباحية
  • رابط التحويلات بين مدارس الجيزة.. فتح باب التقديم أول يوليو
  • سعر صرف العملات العربية والأجنبية بمستهل التعاملات الصباحية اليوم السبت