معلومات مباشر:
2024-07-03@17:19:17 GMT

تراجع مفاجيء بإعانات البطالة الأمريكية

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

 

نهى مكرم- مباشر- انخفض عدد الأمريكيين الذين يتقدمون بطلبات إعانات جديدة للبطالة، على نحو غير متوقع، الأسبوع الماضي، ولكنه قد يتعافى في الأسابيع المقبلة حيث يجبر الإضراب الجزئي الذي نظمته نقابة عمال السيارات المتحدة شركات صناعة السيارات على تسريح العمال مؤقتاً بسبب نقص بعض المواد.

وتراجعت إعانات البطالة الأولية بمقدار 20,000 إلى مستوى معدل موسمياً بلغ 201,000 خلال الأسبوع المنتهي في السادس عشر من سبتمبر/أيلول، بحسب مكتب إدارة العمل، اليوم الخميس.

وتوقع اقتصاديون باستطلاع "رويترز" أن تبلغ الإعانات 225,000 للأسبوع الماضي.

وأوضحت "رويترز" أن سوق العمل لايزال ضيقاً، مع إعانات البطالة عند الحد الأدنى من نطاقها بين 194,000 و265,000 للعام الجاري.

وثبت بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، أمس الأربعاء، ولكنه أكد على موقفه المتشدد، مع تلميحه لرفع الفائدة مرة أخرى بنهاية العام الجاري وبقاء السياسة النقدية متشددة على نحو كبير خلال 2024 عما كان متوقعاً في السابق.

ومنذ مارس/آذار 2022، رفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 525 نقطة أساس إلى نطاق بين 5.25%-5.50% حالياً.

وصرح جيروم باول، رئيس الفيدرالي، أمس، بأن سوق العمل لايزال ضيقاً ولكن أوضاع العرض والطلب تتوازن على نحو أفضل.

ومن غير المرجح أن يكون لإضراب نقابة عمال السيارات تأثير على بيانات إعانات البطالة الصادرة اليوم، نظراً لبدء الإضراب بنهاية الأسبوع.

ويُتوقع أن توفر بيانات الأسبوع المقبل مزيداً من الأدلة على وضع سوق العمل في سبتمبر/أيلول.

كما تراجعت إعانات البطالة المستمرة، بمقدار 21,000 إلى 1.662 مليون خلال الأسبوع المنتهي في التاسع من سبتمبر/أيلول.

ولاتزال إعانات البطالة المستمرة عند مستويات منخفضة تاريخياً، وهو ما يشير إلى أن سوق العمل لايزال ضيقاً.  

تقارير عالمية أحداث عالمية اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة صناديق التحوط تراهن على تجاوز النفط 100 دولار للبرميل نفط ومعادن انخفاض الأسهم الأمريكية مع استمرار تأثير تثبيت الفائدة مؤشرات عالمية المركزي التركي يرفع الفائدة للمرة الرابعة إلى 30% تقارير عالمية الإسترليني يتراجع لأدنى مستوياته منذ مارس عقب تثبيت الفائدة مؤشرات عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023

كشفت مصادر بحرية أن عمليات المرور عبر مضيق باب المندب تراجعت في يونيو/حزيران الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ بدء جماعة الحوثيين هجماتهم ضد السفن التجارية في ممرات الملاحة الدولية بالمنطقة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

وقال موقع "لويدز ليست إنتليجنس"، المتخصص في مجال البيانات البحرية، في تقرير حديث إن "عدد رحلات الملاحة عبر مضيق باب المندب شهدت خلال الأسبوعين الماضيين انخفاضاً حاداً، ففي شهر يونيو/حزيران، تم تسجيل 927 عملية مرور عبر مضيق باب المندب، مقابل 978 في مايو/آيار، بسبب العدوان المكثف للحوثيين في البحر الأحمر".

وأضاف التقرير أن عمليات المرور عبر باب المندب تراجعت إلى 206 في الأسبوع الماضي مقارنة بـ226 في الأسبوع السابق له، نتيجة تصاعد هجمات الحوثيين على الشحنات.

وأوضح الموقع أن نسبة الانخفاض تصل إلى حوالي 5% شهرياً، "ولكنه أيضاً ليس بنفس الشدة التي شهدتها الانخفاضات عندما بدأت الأوضاع تتدهور في ديسمبر/كانون الأول، الذي سجل مرور حوالي 2,088 سفينة ناقلة للبضائع، وانخفضت بنسبة 38% في الشهر اللاحق له (يناير/كانون الثاني)، لتصل إلى 1,299 سفينة.

وأشار التقرير إلى أنه، وتبعاً لذلك، انخفض أيضاً عدد السفن النشطة في البحر الأحمر الأسبوع الماضي. حيث كان متوسط العدد اليومي للسفن التجارية النشطة 234 سفينة من 17 إلى 23 يونيو/حزيران وتراجع إلى 203 الأسبوع الماضي، "وبدأ العدد اليومي للسفن النشطة في الانخفاض في 24 من ذات الشهر، مع بدء تثبيت الأرقام مؤخراً في نطاق 180-190 سفينة يومياً".

وأردف أن ذلك يأتي بسبب كثافة هجمات الحوثيين، وقال: "كان الأسبوع الماضي واحد من أكثر الأسابيع نشاطاً من حيث الحوادث المبلغ عنها منذ بدء حملة الحوثيين على الشحنات في أواخر عام 2023، حيث وقعت خمسة هجمات على السفن خلال سبعة أيام، بما في ذلك سفينة (إم إس سارة في) التابعة لشركة الملاحة البحرية البحر الأبيض المتوسط".

مقالات مشابهة

  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في حزيران
  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في يونيو
  • «جولد بيليون»: تراجع مستويات الدولار يدعم صعود الذهب 0.7%
  • تراجع مستويات الدولار تدعم صعود الذهب 0.7%
  • تراجع على وقع الهزيمة في انتخابات الدور الأول.. حزب ماكرون يعلق إصلاح إعانات البطالة
  • تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة
  • تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لمصيرأسعار الفائدة
  • تراجع نسبة البطالة في السعودية خلال الربع الأول من 2024.. إليك التفاصيل
  • استقرار أسعار الذهب عند 2323.74 دولار للأوقية