طالب  الدكتور سلطان الجابر، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28 والمعني بتغير المناخ، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي،  العالم على العمل معا "من أجل كوكب واحد وطموح واحد".

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28، في قمة "الطموح المناخي" التي عقدت في نيويورك على هامش الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

رئيس «COP28»: العالم النامي يحتاج 2.4 تريليون دولار لمعالجة تغير المناخ رئيس COP28 يدعو القطاع الخاص لتدشين مرحلة جديدة من التمويل المناخي المستدام لتجنب الكوارث المناخية.. شكري: مصر تطالب بتبني خطوات عاجلة وواسعة بمؤتمر COP28 هنّأ مصر على نجاح «كوب27»|أبوالغيط: كل التوفيق للإمارات في استضافتها لفعاليات cop28 القادم

وقال رئيس COP28 :" نحن بحاجة إلى الطاقة وسماع أصوات شبابنا، ومواهب ورؤوس أموال الشركات والمؤسسات الخيرية".

وتابع  رئيس COP28 :"نحن بحاجة إلى حكمة الشعوب الأصلية، وجميع الأديان، وجميع المجتمعات، وجميع الصناعات، وجميع الشركات، وجميع الشعوب التي تعمل معا من أجل كوكب واحد وطموح واحد، أعتقد أنه في مواجهة أزمة المناخ، يمكننا -وسنقوم بذلك - إعادة اكتشاف أعظم قوة للإنسانية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مؤتمر الأطراف COP28 تغير المناخ كوكب واحد رؤوس أموال الطاقة رئیس COP28

إقرأ أيضاً:

أوروبا بحاجة قصوى للسلام.. رئيس وزراء المجر: زيارتي لروسيا لمعرفة الطريق الأقصر لنهاية الحرب

قال فيكتور أوربان، رئيس وزراء المجر إنها المرة الحادية عشرة التي التقى فيها برئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، مؤكدًا أن من مميزات هذا اللقاء أنه يتم أثناء الحرب في تلك اللحظة التي أوروبا بحاجة فيها إلى السلام بضرورة قصوى لأنه أهم شيء.

وأضاف أوربان، الجمعة، خلال مؤتمر صحفي من العاصمة موسكو مع الرئيس الروسي، نقلته "القاهرة الإخبارية"، أن مهمتمنا الأساسية في خلال هذه الفترة التي نترأس فيها الاتحاد الأوروبي هى إحلال السلام، لافتًا إلى أنه أبلغ الرئيس الروسي أن تطور العلاقات الأوروبية حصل في العقد الماضي، ونحن الآن في أوروبا لمدة عامين ونصف العام نعيش في ظلال الحرب وهذا ما يخلق صعوبات في أوروبا.

وتابع "لا يمكن أن نشعر أنفسنا بمأمن، نحن نرى صور المآسي والدمار، وهذه الحرب أصبحت تؤثر على النمو والاقتصاد والمنافسة الاقتصادية.. بالمجمل كما قلت للرئيس الروسي إن أوروبا بحاجة إلى السلام".

وأكد أنه خلال العامين والنصف الأخيرين وبدون الدبلوماسية والقنوات الدبلوماسية لن نصل إلى السلام، فالسلام لن يحل بنفسه بل علينا القيام بخطوات بذلك والطرق التي يمكن الوصول إليها قد تحدثت عنها مع الرئيس الروسي.

وتابع "كنت أريد أن أعرف ما هو الطريق الأقصر لنهاية الحرب؟ لقد كنت أريد أن أسمع وسمعت رأي الرئيس الروسي بشأن ثلاث قضايا أساسية، ماذا يعتقد عن التسويات والمبادرات للسلام، وماذا يعتقد أو يفكر بوقف إطلاق النار وكيفية إجراء المفاوضات، وقد كنت أريد أن أعرف وجهة نظره عن علاقة روسيا مع أوروبا بعد نهاية الحرب".

وأكد أنه خلال العامين ونصف العام عمليًا لم يتواجد أي دولة لممارسة دورها في المحادثات بين دولتي النزاع وهنجاريا إحدى الدول التي بقيت والأسبوع الماضي كنت في كييف، أما الآن فأنا في موسكو، ولقد فهمت أن الموقفين بعيدان جدًا عن بعضهما.

مقالات مشابهة

  • أوروبا بحاجة قصوى للسلام.. رئيس وزراء المجر: زيارتي لروسيا لمعرفة الطريق الأقصر لنهاية الحرب
  • متحدث مجلس الوزراء: توفير الموارد اللازمة لمواجهة أزمة الكهرباء
  • جوتيريش يدعو إلى تعاون الدول في إصلاحات معالجة أزمة المناخ
  • أمين عام الأمم المتحدة يدعو إلى تعاون الدول في إصلاحات معالجة أزمة المناخ
  • «الإصلاح والنهضة»: الدولة بحاجة لتنمية صناعية كبيرة خلال الفترة المقبلة
  • مدبولي: غلق المحلات جزءا من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة قطع الكهرباء
  • جراء ضغوط قبلية.. مليشيا الانتقالي تفرج عن رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الحكومة الجديدة بمناسبة التشكيل الجديد
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ مصطفى مدبولي بحلف اليمين للحكومة الجديدة
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ رئيس الوزراء بـ تشكيل الحكومة الجديدة