أعرب معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة عن سعادته بالنتائج التي يحققها أبطال وبطلات اللعبة على الصعيد الإفريقي للأسوياء والأبطال البارالمبين.

ويستضيف مجمع صالات حسن مصطفى في السادس من أكتوبر منافسات البطولة الإفريقية البارالمبية لتنس الطاولة خلال الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر الجاري، والمؤهلة إلى بارالمبياد باريس 2024.

وقال "عاشور" في تصريحاته على هامش حفل الافتتاح "ستبقى مصر هى واجهة تنس الطاولة الإفريقية والبلد التي يسند لها تنظيم أهم بطولات اللعبة على صعيد المنتخبات والأندية، نظرا لما يتمتع به جميع أفراد المنظومة من خبرات متراكمة وتوافر البنية التحتية الرائعة".

وأضاف "سعداء بالنتائج التي حققها منتخبي الرجال والسيدات خلال بطولة إفريقيا الأخيرة في تونس والنجاح في التأهل بالعلامة الكاملة لأولمبياد باريس 2024، وكذلك الحصول على لقب البطولة وهذا دليل على هيمنة الفراعنة المستمرة على الصعيد الإفريقي".

وأكمل "نأمل أن يتمكن ابطالنا البارالمبين من الحصول على أكثر مقاعد ممكنة خلال البطولة الحالية للتواجد في أولمبياد 2024 البارالمبية ونقدم لهم كل الدعم الممكن، لأنه واجب علينا أن نساعدهم على الاستمرار في حلمهم لتمثيل مصر على الصعيد الأولمبي".

وأتم "نشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على كل ما يقدمه لنا من دعم معنوي ومادي وشاهد الجميع كيف كانت سعادة البعثة المصرية عندما استقبلهم الوزير في المطار عند عودتهم من تونس، ونأمل أن نحقق أفضل النتائج في باريس".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنس الطاولة

إقرأ أيضاً:

"وراء الجبل" في نادي السينما الإفريقية بالهناجر هذا الموعد

يعرض نادي السينما الأفريقية الفيلم التونسي "وراء الجبل" للمخرج محمد بن عطية، وذلك يوم السبت 5 أكتوبر، بسينما الهناجر الساعة السابعة، والدخول مجانا بأولوية الحضور.
نادي السينما الأفريقية ينظمه مهرجان الأقصر للسينما الافريقية، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، والنادي مساحة ومنصة سينمائية تعرض الأفلام الأفريقية المتميزة، والحاصلة من قبل علي العديد من الجوائز.

أبطال الفيلم


فيلم "وراء الجبل"، سيناريو وإخراج محمد بن عطية، بطولة مجد مستورة، وليد بوشيوا، سامر بشارات، سلمي الزغيدي، حلمي الدريدي، أمال الكراي، رانيا العقربي.

 قصة الفيلم 

وتدور قصة الفيلم حول شخص يائس يطلق سراحه من سجن تونسي، حيث قضى 4 سنوات بسبب تخريبه للمكتب الذي كان يعمل فيه سابقًا، ويصبح مقتنعا فجأة أن بإمكانه أن يطير، ويصمم على تحدي شك عائلته في قدراته، بل ويحاول أن يثبت لابنه الصّغير ياسين أنه قادر على كسب التحدي.

جوائز فيلم وراء الجبل

فيلم "وراء الجبل"، حصل علي عدة جوائز في مهرجانات، ومنها جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان الأقصر للسينما الافريقية خلال الدورة الثالثة عشرة، أما مخرج الفيلم محمد بن عطية فهو من مواليد عام ١٩٧٦ في تونس العاصمة، وأخرج خمسة أفلام قصيرة.

 وحاز علي عدة جوائز في مهرجانات متعددة، حيث فاز فيلمه الطويل الأول "نحبك هادي" بجائزة أفضل عمل أول، وجائزة الدجب الفضي لأفضل ممثل في مهرجان برلين لنفس العام 2016، ثم تم اختيار فيلمه الطويل الثاني " ولدي " في قسم نصف شهر المخرجين بمهرجان كان 2018

مقالات مشابهة

  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة إمام عاشور بتهمة التعدي على فرد أمن داخل مول الشيخ زايد
  • OpenAI تطلق واجهة Canvas الجديدة لتطبيق ChatGPT
  • القماطي: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتعاون العربي ومشروع رأس الحكمة واجهة سياحية عالمية
  • غادة عبدالرازق تودع أسبوع باريس للموضة بصور جديدة
  • «فلاتر مياه ومشروعات تنموية».. تعرف على أنشطة أسقفية الخدمات في الصعيد
  • «أم كلثوم في باريس».. مواقع التواصل تنتفض بعد حلقة الدحيح
  • وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)
  • "وراء الجبل" في نادي السينما الإفريقية بالهناجر هذا الموعد
  • القوات المشتركة تؤكد سيطرتها على قاعدة بئر مزّة التي تُعد من أهم مواقع التحصين لقوات الدعم السريع بدارفور
  • قبل نهاية الأسبوع.. أسعار القطارات المكيفة لـ الصعيد 2024