بوابة الفجر:
2024-07-06@18:53:50 GMT

محافظ أسوان يستقبل سفير دولة الصين

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان سفير دولة الصين لياو ليتشيانج والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والآثار والهوية البصرية، والمهندسة دينا إبراهيم مسئول التعاون الدولي،  في إطار الاهتمام المتواصل لفتح آفاق جديدة من الاستثمار للاستفادة من المزايا النسبية، والمقومات الطبيعية والاقتصادية التي تتمتع بها عاصمة الشباب الإفريقي والاقتصاد.

 

 وخلال اللقاء رحب اللواء أشرف عطية بزيارة سفير دولة الصين الصديقة لأسوان مما يعكس مكانة الدولة المصرية التاريخية والحضارية، وما تمتلكه من هوية بصرية متميزة، وكذا انفراد أسوان بتنوع المنتج السياحي بها، وهو الذى يتكامل مع حسن الاستقبال من أهلها لكافة الوافدين من مختلف دول العالم.

 

 مؤكدًا على عمق ومتانة العلاقات التاريخية والودية بين مصر والصين والتي تشهد تطورًا كبيرًا في الفترة الحالية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية المتبادلة في ظل الرؤية الشاملة للرئيس عبد الفتاح السيسي. 

 

 فيما قدم السفير الصيني شكره لمحافظ أسوان على حفاوة الاستقبال، لافتًا إلى أن الفترة الحالية تشهد فتح آفاق من التعاون المثمر والبناء بين مصر والصين فى كافة المجالات، فضلًا عن تعزيز أطر التعاون بتوقيع مذكرات تفاهم وتوأمة بين مدينة أسوان والمدن الصينية.

 

 وفى نهاية اللقاء تبادل محافظ أسوان السفير الصيني الدروع والهدايا التذكارية المرتبطة بالهوية البصرية وذلك تعبيرًا عن علاقات الصداقة بين الجانبين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستثمار الدولة المصرية محافظ أسوان عبد الفتاح السيسي دول العالم السفير الصيني

إقرأ أيضاً:

لتهنئته بمهام منصبه الجديد.. محافظ الشرقية يستقبل المحافظ السابق بمكتبه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية اليوم بمكتبه بالديوان العام، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية السابق، وذلك لعقد جلسة مشتركة معه للتعرف على أهم الملفات والمشروعات القائمة بالمحافظة والوقوف على المطالب الضرورية للمواطنين واحتياجات المحافظة.

بدأ اللقاء بترحيب محافظ الشرقية بالمحافظ السابق مؤكداً أن الدولة المصرية تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أصبحت تعمل وفق منظومة مؤسسية تتكامل فيها وتترابط كافة المؤسسات والأفراد لإعلاء المصلحة العليا للدولة وتحقيق آمال وطموحات أبناء المحافظة.

أعرب محافظ الشرقية السابق عن خالص تمنياته لمحافظ الشرقية بالتوفيق والسداد في أداء عمله والنهوض بمستوى الخدمات المؤداة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة.

حضر الاستقبال الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبا المحافظ ، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • لتهنئته بمهام منصبه الجديد.. محافظ الشرقية يستقبل المحافظ السابق بمكتبه
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس محكمة شبين الكوم ومطران المنوفية لتقديم التهنئة لهم
  • شوشه يستقبل محافظ شمال سيناء الجديد
  • محافظ الغربية الجديد يصل الديوان العام لمباشرة مهام عمله.. صور
  • محافظ المنوفية يستقبل المهنئين بتجديد الثقة فيه
  • محافظ المنوفية يستقبل عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء النقابات
  • محافظ قنا يستقبل وفدا من ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين
  • «التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة
  • فور وصوله.. محافظ أسيوط يؤكد حل مشاكل المواطنين وإنهاء الخصومات على رأس الأولويات
  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين