في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بدأ أسبوع جديد من التدريبات المكثفة لمشروع "ابدأ حلمك"، وهو أحد المشروعات الفنية التي تهدف إلى اكتشاف وتأهيل الممثل الشامل وتدريبه على فنون المسرح في محافظة الوادي الجديد، عاصمة الثقافة المصرية، على مسرح قصر ثقافة موط حيث يتم تدريب المشتركين على التمثيل والغناء والرقص، وذلك تحت إشراف مدربين ومخرجين متميزين في هذا المجال.

تركز التدريبات الموسيقية في هذا الأسبوع على تدريب المشاركين مع المايسترو حسام حسني. يقوم المايسترو حسني بمراجعة الأغاني التي تم تدريب الشباب عليها وتعليمهم تقنيات الموسيقى وإتقان الأداء الموسيقي. يتضمن البرنامج أغاني تراثية من مختلف الثقافات المصرية، بالإضافة إلى أغاني الصعيد والواحات والوطنية.

وتقام هذه التدريبات في إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، من خلال فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، وبحضور المخرج خالد أبو ضيف، المدير الإقليمي للمشروع.
ينظم هذا المشروع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني وبإشراف الدكتور هاني كمال، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب رئيس الهيئة، وبإدارة المخرج أحمد طه، المدير الفني للمشروع.
قام المخرج محسن سعيد أيضًا بمراجعة الرباعيات لصلاح جاهين ومربعات ابن عروس، ومراجعة الاستعراضات والرقصات والأداء التمثيلي.

تندرج هذه التدريبات في إطار برنامج "ابدأ حلمك" الذي يهدف إلى تطوير المواهب الفنية والتمكين الفني للشباب في مجال التمثيل وفنون المسرح. تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود الرامية لاكتشاف المواهب الشابة وتدريبهم وتأهيلهم ليصبحوا ممثلين شاملين ومحترفين.

تهدف هذه التدريبات إلى نمو وتطوير المشاركين في الموسيقى وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم الفنية. كما توفر فرصة للشباب للتعلم من خبراء موسيقى محترفين والتعرف على تقنيات جديدة في المجال. وتعزز الهوية الثقافية للشباب وتساعدهم على تحقيق طموحاتهم الفنية.

تتواصل هذه التدريبات المكثفة لأسابيع عدة مع مجموعة متنوعة من المدربين والفنانين البارزين في مجالات فنون المسرح والتمثيل، لضمان الحصول على تجربة تدريبية شاملة ومتكاملة للمشاركين في مشروع "ابدأ حلمك". وتتضمن التدريبات أيضًا ورش عمل فنية وجلسات مناقشة وتحليل لأداء المشاركين.

من المتوقع أن تكون هذه التدريبات ذات أثر إيجابي كبير على المشاركين وستمكنهم من النمو والتطور الفني، وربما تفتح لهم فرصًا في مجال الأعمال الفنية المستقبلية والمشاركة في العروض المسرحية والأفلام والمهرجانات الفنية.

مشروع "ابدأ حلمك" فرصة ممتازة للشباب الموهوب


ويعتبر مشروع "ابدأ حلمك" فرصة ممتازة للشباب الموهوب إلى تحقيق أحلامهم وتطوير قدراتهم الفنية والابتكارية، وإلى الانضمام إلى الساحة الفنية في مصر والعالم العربي، ولهذا يتم تقديم كافة المساعدات والتسهيلات اللازمة للمشاركين في هذا المشروع من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة.

أسبوع تدريبي جديد لـ "ابدأ حلمك" على مسرح قصر ثقافة موط أسبوع تدريبي جديد لـ "ابدأ حلمك" على مسرح قصر ثقافة موط أسبوع تدريبي جديد لـ "ابدأ حلمك" على مسرح قصر ثقافة موط أسبوع تدريبي جديد لـ "ابدأ حلمك" على مسرح قصر ثقافة موط أسبوع تدريبي جديد لـ "ابدأ حلمك" على مسرح قصر ثقافة موط أسبوع تدريبي جديد لـ "ابدأ حلمك" على مسرح قصر ثقافة موط أسبوع تدريبي جديد لـ "ابدأ حلمك" على مسرح قصر ثقافة موط أسبوع تدريبي جديد لـ "ابدأ حلمك" على مسرح قصر ثقافة موط أسبوع تدريبي جديد لـ "ابدأ حلمك" على مسرح قصر ثقافة موط أسبوع تدريبي جديد لـ "ابدأ حلمك" على مسرح قصر ثقافة موط أسبوع تدريبي جديد لـ "ابدأ حلمك" على مسرح قصر ثقافة موط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة هذه التدریبات ابدأ حلمک

إقرأ أيضاً:

«إعلام جمرك الإسكندرية» ينظم برنامجًا تدريبيًا لتمكين المرأة في مجال البيئة

نظم مجمع اعلام الجمرك بالإسكندرية التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع مؤسسة صواري للتنمية ومؤسسة حارتنا المصرية للتنمية المستدامة وبرعاية وزارة البيئة، برنامج تدريبي على مدار ثلاثة أيام بعنوان«إعداد بطل بيئي برؤية مصر 2023»، ضمن الحملة القومية التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي تحت عنوان «إيد في إيد.. هننجح أكيد».

دعم المرأة المصرية 

وتحدثت دكتورة ماجده الشاذلي، مقرر المجلس القومى للمرأة عن أهم المبادرات الرئاسية الداعمة للمرأة في مختلف النواحي الصحية والإجتماعية والسياسية، واستعرضت عددا من النماذج النسائية الناجحة في جميع المجالات وقدرة المرأة على تولي العديد من المناصب القيادية.

معالجة المياة الملوثة 

وأوضح دكتور سامح رياض، رئيس جهاز شئون البيئة، أن التلوث بدأ الحديث عنه في بداية الستينيات، فبدأت في اليابان الطفره الصناعية بعد تدمير بهيروشيما، ولكن حدث شئ غريب هو إصابة العديد من المواطنين بأزمات ربوية والسبب مادة ثاني أكسيد الكبريت المستخدمه في المصانع، ثم ظهرةت مشكلة أخرى وهي اكتشاف مادة الكادميوم في صرف مياه يستخدم للشرب، فبدأت الدولة بوضع تشريعات كي تكون الصناعة متوافقه مع البيئة، مشيرا إلى أنه في مصر سنة 1982 ظهرت قوانين لحماية البيئه من التلوث لنهر النيل ،وبدأت وزارة البيئه تعمل على مسببات تلوث في مصر ، كما تم اطلاق مشروع ضخم في محطة الضبعة لمعالجة المياه الملوثه وانتاج مشروعات لنباتات عطريه وغيرها

 

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تختتم أسبوع المرأة بسوهاج.. و"هويدي" تدعو لإحياء تراثها في الصعيد  
  • قصور الثقافة تختتم أسبوع الموهوبين بالإسماعيلية
  • مجمع اعلام الجمرك بالإسكندرية يطلق برنامج تدريبي «إعداد بطل بيئي برؤية مصر 2030»
  • «إعلام جمرك الإسكندرية» ينظم برنامجًا تدريبيًا لتمكين المرأة في مجال البيئة
  • مجانا.. «نعيمة» و«الليلة قصة ماكبث» ضمن عروض مهرجان مسرح الهواة اليوم
  • "ناصف" يشهد أوبريت "بداية جديدة" على مسرح روض الفرج
  • «ثقافة الغربية» تحتفل بالمولد النبوي الشريف.. عروض وورش
  • برنامج تدريبي تثقيفي حول معالم المنهج الأزهري
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا