جنيف (عدن الغد) خاص :

عقد رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم بالعاصمة السويسرية جنيف لقاءاً مع السفير الهولندي لدى مجلس حقوق الإنسان بجنيف بول بيكرز

واستعرض رئيس اللجنة القاضي أحمد سعيد المفلحي وأعضاء اللجنة مع السفير الهولندي المختص بإدارة حقوق الإنسان في البعثة، أهم أعمالها للفترة الماضية في مجال التوثيق والتحقيق في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، وتحديات الوصول إلى كافة الضحايا، وأبرز ما ورد في تقريرها الدوري الحادي عشر.

وأعرب السفير بيكرز عن تقديره للعمل الهام الذي تقوم به اللجنة الوطنية للتحقيق في الانتهاكات المرتكبة في اليمن، والتحديات التي تواجهها في ظل استمرار النزاع المسلح. كما ثمن دورها الأساسي في حفظ بيانات الضحايا والأدلة، الأمر الذي سيساهم في تحقيق العدالة والإنصاف لاحقا.

مؤكدا في الوقت ذاته على إيلاء بلاده أهمية كبيرة لتعزيز حقوق الانسان في اليمن، واهتمامها بدعم جهود اللجنة الوطنية في التحقيق بالانتهاكات كآلية وطنية؛ بما يعزز من فرص استقلالها ووصولها إلى كافة المناطق اليمنية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: اللجنة الوطنیة حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة يطالب الحكومة الجديدة بتشديد الرقابة على الأسواق

قال جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إن رضا المواطن لن يكتمل إلا إذا استطاع الوزراء الجدد حل مشاكل المواطنين، مطالبا الحكومة الجديدة بسرعة ضبط إيقاع السوق ومواجهة تلاعب التجار بأسعار السلع.

وأضاف خلال تصريحاته لـ “إكسترا نيوز”، أن وزير التموين السابق أصدر قرارًا بضرورة كتابة الأسعار على المنتجات، إلا أن ضعف الرقابة على تنفيذ القرار ساهمت في عدم التزام البعض، مؤكدًا أنه على الحكومة تعزيز الرقابة وتطبيق القوانين بصرامة.

وأكد أن مصر تمتلك بنية تحتية تكلفت كثيرًا، ويجب استغلالها وتعظيم الاستفادة منها، مؤكدًا أن هذه الطرق تساهم في تطوير الصناعة والزراعة، ولذا يجب العمل على هذين الملفين لتقليل فاتورة الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

مقالات مشابهة

  • موزة بنت طحنون: الاتّجار بالبشر أكثر الجرائم المنظمة انتشاراً
  • رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة يطالب الحكومة الجديدة بتشديد الرقابة على الأسواق
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟
  • اللجنة الدولية للحقوقيين: لا بد من الإسراع بإقرار قانون المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • قوى سياسية سودانية تناقش في جنيف مستقبل الإسلاميين والجيش والدعـم السريع
  • دشتي يطالب مجلسي حقوق الإنسان والأمن الدولي بالتعامل بمسؤولية مع الأوضاع الإنسانية في سورية
  • السفير علي أحمد: “لجنة التحقيق المعنية بسورية” منفصلة عن الواقع ومنهجيتها واستنتاجاتها تتناقض مع المنظور المهني
  • إمبراطورية المال الهولندية.. عصر ذهبي وماض استعماري مظلم