أكد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم /الخميس/، الحاجة لتقييم أوجه القصور التي أدت إلى الوضع الحالي الذي يشهد كوارث ناتجة عن المناخ بصورة تكاد تكون يومية، مطالباً بتبني خطوات عملية بشأن موضوعات العدالة المناخية والتمويل والانتقال العادل والروابط بين المناخ والتنمية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، في الاجتماع الوزاري حول التقييم العالمي الأول تحت اتفاق باريس، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث ألقى كلمة بصفته رئيس الدورة الـ27 لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية -في تصريح صحفي- إن وزير الخارجية أشار إلى أنه عقب النجاح في التعامل مع العديد من الفجوات التي تواجه التنفيذ، فإن مصر ترى أنه يجب تبني خطوات عاجلة وواسعة النطاق خلال مؤتمر المناخ COP28 القادم بالإمارات، بما يتماشى مع المسئوليات والمبادئ التي تم الاتفاق عليها في اتفاق باريس للمناخ واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وشدد على أن التعاون الدولي، وخاصة في توفير التمويل يعد حجر زاوية لتنفيذ العديد من المساهمات المحددة وطنياً الخاصة بالدول النامية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية ألقى الضوء أيضا علي أهمية نقل التكنولوجيا للدول النامية، بما يسمح بمراعاة الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية للانتقال نحو الاقتصاد الأخضر، مشيراً إلى أن مصر -باعتبارها عضواً في اللجنة رفيعة المستوى للتقييم العالمي ورئيس مؤتمر المناخ COP27- لن تألو جهداً لدعم صياغة مخرج لعملية التقييم العالمي، وتدعم بصورة كاملة الرؤية التي قدمها الرئيس الإماراتي المُعين لمؤتمر المناخ COP28.

اقرأ أيضاًشكري يعرب عن تطلع مصر لزيادة حجم الاستثمارات النيوزيلاندية في قناة السويس

شكري يشارك في غذاء عمل يستضيفه المستشار الألماني حول مستقبل النظام متعدد الأطراف

شكري: السلام يتوقف على إقامة فلسطين مستقلة على حدود 1967

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التكنولوجيا وزير الخارجية سامح شكري الأمم المتحدة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يؤكد دعمه للارتقاء بمنظومة العمل

توجه اليوم الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد، بأول رسالة للعاملين في قطاع الطيران المدني، متعهدا فيها بتذليل العقبات التي تواجه العاملين بهدف الارتقاء بمنظومة العمل داخل قطاع الطيران المدني.

وقال الوزير في كلمته «زميلاتي وزملائي الأعزاء بقطاع الطيران المدني، يسعدني في رسالتي الأولى أن أتوجه بجزيل الشكر والتقدير للفريق محمد عباس حلمي لجهوده المخلصة خلال فتره توليه قطاع الطيران المدني، فلقد كانت رؤيته وعمله الدؤوب حجر الأساس الذي سنواصل البناء عليه، متمنيًا كل التوفيق في المرحلة القادمة بإذن الله».

وأضاف الحفني في كلمته «كما أنني أعتز بكوني أحد أبناء هذا القطاع العريق، فرحلتي في مجال الطيران المدني على مدار أكثر من 37 عامًا، قد زادتني فهمًا للتحديات والفرص التي تواجه القطاع و كيفيه استغلالها للنهوض به، وبناء عليه فإن التزامنا بالتميز سيكون هو الداعم للنجاح والتفوق، وتفانيكم وحرفيتكم هما المفتاح الرئيسي لتحقيق هذا الهدف، فأنتم العنصر الرئيسي لنهضه هذا القطاع وتقدمه».

وقال: زملائي الأعزاء، دعونا نبدأ عهدنا اليوم بمواصلة العمـل واستكمال مسيرة البناء والتطوير، وأنني على ثقة كبيرة في جهودكم خلال الفترة القادمة، كما أنني سأكون لكم الداعم وسأسعى جاهدًا على قدر المستطاع لتذليل كافة المعوقات التي قد تواجهكم للارتقاء بمنظومه الطيران المدني المصري.

وأنهى خطابه بقوله «ختاما، يطيب لي أن أتقدم إليكم جميعًا بأطيب التهاني و خالص الأمنيات بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446 هــ، داعيا الله عز وجل أن يعوده عليكم وعلى أسركم الكريمة بالخير واليمن والبركات، وأن تكون بداية جديدة يملؤها التفاؤل والأمل لمستقبل أفضل بإذن الله.

اقرأ أيضاً«وزير الطيران المدني» يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

وزير الطيران: أرباح كبيرة تحققها شركة مصر للطيران

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يوجه التحية لـ سامح شكري: تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية
  • ستارمر يؤكد لنتنياهو الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الطيران يؤكد دعمه للارتقاء بمنظومة العمل
  • المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور اسرائيل.. وتشديد على الحاجة لاستعادة الهدوء
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات
  • وزير الخارجية البريطاني للجارديان"نريد وقفا لإطلاق النار في غزة ودخول المساعدات"
  • وزير الخارجية يؤكد دعم مصر لجهود تشاد في مكافحة الإرهاب
  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • طارق شكري: لقاءات برلمانية مع وزير الإسكان الجديد لبحث مستقبل التطوير العقاري
  • وزير الخارجية يهنئ «دافيد لامي» على تعيينه وزيرا للخارجية البريطانية ويتطلع لمواصلة التعاون المثمر