كرم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بمكتبه البطلة منال رستم أول فتاة مصرية سكندرية تصعد  قمة جبال ايڤرست "أعلى جبال العالم" بارتفاع نحو 9 آلاف متر، وذلك في إطار حرص المحافظ على تكريم النماذج السكندرية المضيئة تنفيذاً لرؤية القيادة السياسية بدعم أبطالنا المتميزين فى جميع المجالات.

وأشاد محافظ الإسكندرية؛ بما قامت به العداءة منال رستم من عمل بطولي، وما يسبقه من تدريب شاق واستعدادات لإنجاح المهمة، لتصبح أول فتاة مصرية سكندرية تصل إلى أعلى قمة في العالم، مثمناً رفعها علم مصر وترديد عبارة "تحيا مصر".

تموين الإسكندرية تشن حملات رقابية على الأسواق والمحلات بنك الإسكندرية يستضيف معسكر أتالانتا لكرة القدم بمصر لتمكين الأطفال الأكثر احتياجا

ولفت الشريف؛ إلى أن الفتيات المصريات قادرات على قهر أصعب الظروف، وتحقيق النجاح وسط المشاق البالغة بعزيمتهن وإصرارهن، مشيراً إلى أن الرياضة تمثل إحدى القوى الناعمة التي ينبغي عليها الاستثمار فيها، لما يمكنها من ترويج لمصر في العديد من المحافل.

ومن جانبها؛ أعربت رستم عن سعادتها لاستقبال محافظ الاسكندرية اليوم لتكريمها مقدمة الشكر له على حفاوت الاستقبال.
أوضحت رستم أن "الطريق لم يكن سهلاً، فالفكرة استغرقت سنوات لتنفيذها، وممارسة ألعاب القوى والجري وغيرها من الألعاب، بجانب خوض العديد من الماراثونات العالمية.

وأضافت أن الصعود إلى إيفرست سبقه صعود العديد من قمم الجبال، في أفريقيا وأوروبا، ومن بينها قمة جبل كيليمانجارو في تنزانيا، التي تعد أعلى قمة جبلية في قارة أفريقيا، ويقدر ارتفاعها بـ5 آلاف و895 متراً، وصعدت قمة جبل كينيا، ثاني أعلى قمة جبلية في العالم، وقمة جبل "إلبروس" في روسيا.

وقالت رستم؛ أنه على الرغم من تخرجها من كلية الصيدلة والعمل صيدلانية قررت تركيز كل اهتمامها على رياضة التسلق، مشيره إلى أن بداية الحلم بصعود قمة جبل إيفرست بدأت من صعود جبل سانت كاترين في جنوب سيناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية القيادة السياسية القوى الناعمة اللواء محمد الشريف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بنك الاسكندرية تموين الاسكندرية جميع المجالات رؤية القيادة السياسية حملات رقابية محافظ الاسكندرية محمد الشريف محافظ الإسكندرية قمة جبل

إقرأ أيضاً:

رستم: ميقاتي أثبت حرصه على بناء جسور التواصل بين لبنان وأشقائه العرب

كتب عضو "تكتل الاعتدال الوطني" النائب الدكتور أحمد رستم عبر حسابه على "فيسبوك": "ليس غريباً على الأخ الكبير أن يمسح على رأس أخيه الصغير مسحة رحمة. وليس غريباً على المملكة العربية السعودية أن تغيث لبنان الشقيق دولة وشعباً وتمد له يد الغوث عند كل محنة وتحويل المحن إلى منح، فلم تترك لبنان يوماً وحده، إلا وعقدت له المؤتمرات وجمعت له المجاميع". أضاف: "أثبت دولة الرئيس نجيب ميقاتي أنه الحريص على بناء جسور التواصل بين لبنان وأشقائه العرب، ولم تثنه الأزمات عن متابعة المسير في وصل ما انقطع بفعل المتربصين بلحمة الأخوة تفرقةً، وكسر الرهانات من خلال توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز للإغاثة والأعمال الإنسانية والهيئة العليا للإغاثة بشخص رئيسها لواء الخير والانسانية سعادة اللواء محمد خير".

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: ميناء الإسكندرية يحقق أعلى إيراد في التاريخ بـ مليار ونص في شهر مايو
  • "سيدة" أول مصرية تستخدم الليزر في أعمالها الفنية
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشرح تفاصيل تصميم «بيت مصر في باريس»: صُمم بهوية مصرية
  • رستم: ميقاتي أثبت حرصه على بناء جسور التواصل بين لبنان وأشقائه العرب
  • السيرة الذاتية لـ منال عوض.. أول سيدة تتولى وزارة التنمية المحلية
  • السيرة الذاتية لـ منال عوض.. أول سيدة تتولى حقيبة التنمية المحلية»
  • فنانة مصرية معتزلة تتعرض لهجوم بسبب الحجاب
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية والتربية الخاصة.. صور
  • تشرفت بالعمل معكم.. محافظ دمياط تبعث رسالة للقيادات التنفيذية
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية