سرار ( عدن الغد ) راشد النسري

دشنت مسؤولة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان، بمديرية سرار يافع محافظة أبين، الإخت أنيقة محمد عبد، صباح اليوم الخميس، الدورة التدريبية الخاصة بحملة التحصين ضد مرض الحصبة، والحصبة الألمانية، لمتطوعي التثقيف الصحي بالمديرية.

وتهدف الدورة التي يشارك فيها 30 متطوع ومتطوعة، إلى اكساب المشاركين المهارات الأساسية في إيصال الرسائل التثقيفية للمجتمع، والارتقاء بالمعارف الصحيحة والإرشادية، وغرس السلوكيات الصحيحة واهمية أخذ اللقاحات.

حيث تم تدريب المشاركين في الدورة من قبل مسؤولة التثقيف الصحي، الأخت انيقة محمد عبد، واعطائهم المعلومات والمهارات الأساسية الكافية، في إيصال الرسائل التثقيفية والارتقاء بالمعارف الصحيحة والإرشادية، التي يجب توصيلها لجميع الناس، وتوعيتهم عن أهمية أخذ اللقاحات لأطفالهم للوقاية من مرض الحصبة الخطير.

مشددة على أهمية إيصال المعلومات الكافية، والقيام بحملة التثقيف بالشكل الصحيح، وإيصال الرسالة إلى كل القرى والمناطق، والوصول إلى كل منزل، ورفع التقارير اليومية والصور لفريق التثقيف.

تأتي هذه الحملة برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح، وتنفيذ مكتب الصحة العامة والسكان محافظة أبين - مديرية سرار.

حضر التدشين مدير مكتب الصحة سرار مقبل النوباني، ومدير مكتب إعلام سرار الصحفي راشد النسري، ومدير مكتب الصحة سابقآ جمال صالح ثابت، ومدير الأمن السياسي الشيخ يسلم محضار صالح.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب الصحة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. "عبدالعفار": المجلس الصحي المصري هدفه تطوير التعليم المهني ما بعد الجامعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الدستور ينص على حق المواطن في الصحة.

وأضاف "عبدالغفار" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاربعاء، أن الصحة لا تعني فقط المنشأة أو الدواء أو التجهيزات، فالفريق الصحي ركن أساسي من هذه المنظومة، والمهن الصحية تتطور وتتحدث بشكل سريع للغاية وتحتاج دائما إلى ممارسة وتعلم مستمر، إذ إن المجال الطبي به جديد كل يوم.

وتابع، أنه جرى إنشاء المجلس الصحي المصري بهدف تطوير التعليم المهني الصحي ما بعد الجامعي، موضحًا أن هذا المجلس مسؤول عن عقد أول اختبار للحصول على ترخيص مزاولة المهن الصحية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. "عبدالعفار": المجلس الصحي المصري هدفه تطوير التعليم المهني ما بعد الجامعي
  • طارق مصطفى يطير للمغرب لحضور الدورة التدريبية "برو"
  • انطلاق الدورة التدريبية لتدريب المدربين TOT بجامعة الفيوم
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • محافظ كفر الشيخ ومدير جمعية المحاربين القدامى يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم