استبعد الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو الثنائي حسام عبد المجيد ومحمد حسام "بيسو" من قائمة الفريق لخوض لقاء بيراميدز المقرر له بعد قليل باستاد الدفاع الجوي.

و يضم تشكيل الزمالك الأساسي كل من:

حراسة المرمى : محمد صبحي

خط الدفاع : محمد عبد الشافي - محمود علاء - مصطفى الزناري - حمزة المثلوثي

خط الوسط: محمد أشرف " روقا" - عمرو السيسي - عمر جابر

خط الهجوم : أحمد عبد الرحيم" إيشو"  - ناصر منسي - سيد عبد الله "نيمار".

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، عبد الرحمن نفاد و محمد عبد الغني   ومحمد طارق ونبيل عماد دونجا  ومحمود عبد الرازق " شيكابالا" ومصطفى شلبي  ويوسف إبراهيم "اوباما" وإبراهيما نداي وعلي ياسر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كارلوس أوسوريو حسام عبد المجيد الزمالك أيمن مصطفى

إقرأ أيضاً:

بث مباشر مشاهدة مباراة مصر والراس الأخضر يلا شوت اليوم في تصفيات كأس أمم إفريقيا

بث مباشر مشاهدة مباراة مصر والراس الأخضر يلا شوت اليوم في تصفيات كأس أمم إفريقيا ، مباراة مصر والرأس الأخضر، أكثر ما يبحث عنها جمهور الفراعنة، حيث يستهل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مساء اليوم الجمعة مشواره فى التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025 المقررة فى المغرب، بمواجهة صعبة أمام نظيره الرأس الأخضر.

موعد مباراة مصر وكاب فيردي في تصفيات أمم إفريقيا

وتنطلق المباراة بين الفراعنة ومنتخب الرأس الأخضر (كاب فيردى) عند الساعة العاشرة مساء على أرض ملعب استاد القاهرة الدولى، وسط حضور مكثف من الجماهير المصرية من أجل مؤازرة المنتخب فى بداية مشواره القارى.

غيابات منتخب مصر أمام كاب فيردي

ويفتقد منتخب مصر فى مباراة الليلة اثنين من أهم لاعبيه، خرجا فى الساعات الماضية من قائمة المباراة، وهما محمد عبدالمنعم، مدافع نيس الفرنسى، بعد اعتذاره عن عدم الانضمام، وإمام عاشور نتيجة الإصابة.

واستقر حسام حسن على الدفع بمدافع الأهلى رامى ربيعة بجوار أحمد حجازى فى خط الدفاع، بينما سيلعب أحمد سيد زيزو بدلًا من إمام عاشور فى وسط الملعب، وقد يتم التبادل فى مركزه كلاعب وسط مهاجم بينه وبين محمد صلاح فى الجناح الأيمن، وفقًا لأحداث المباراة.


اضغط هنا لمشاهدة مصر ضد الرأس الأخضر في تصفيات كأس أمم إفريقيا

اضغط هنا لمشاهدة مصر ضد الرأس الأخضر في تصفيات كأس أمم إفريقيا

واختتم المنتخب الوطنى استعداداته للمباراة بتدريب رئيسى أمس بتواجد كل اللاعبين، حرص خلاله حسام حسن، المدير الفنى للفراعنة، على شرح خطة المباراة ونقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس من خلال مشاهدة مقاطع من مبارياته فى تصفيات كأس العالم، فضلًا عن مشاهدة مباراة المنتخبين فى بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة فى كوت ديفوار.

نتيجة مباراة مصر والرأس الأخضر الماضية

وانتهت مباراة مصر والرأس الأخضر فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية فى يناير الماضى بالتعادل 2-2 بعد مباراة مثيرة ومجنونة، شهدت هدفين فى الوقت الضائع للمنتخبين.

وحذر حسام حسن من انطلاقات لاعبى الرأس الأخضر، مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من لاعبى المنافس يتميزون بالمهارة والسرعات الكبيرة ويجب الحذر من الهجمة المرتدة حال فقدان الكرة، وهو ما جعل حسام يمنح مهام خاصة وتعليمات لثنائى الوسط مروان عطية ومحمد الننى/ حمدى فتحى، من أجل إغلاق منطقة الوسط وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب المنافس.

أبرز أسلحة كاب فيردي

وحذر حسام حسن من انطلاقات لاعبى الرأس الأخضر، مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من لاعبى الموحذر حسام حسن من ثنائى الوسط باتريك أندرادى، لاعب كاراباخ الأذربيجانى، وديوجو مينديز، نجم رابيد بوخارست الرومانى، كما شدد على خطورة الثلاثى الهجومى رايان مينديز، لاعب كوجيليسبور التركى، وويلى سيميدو، هدّاف أمونيا القبرصى، وفابريسيو جارسيا، لاعب إستوريل برايا البرتغالى.

تصريحات حسام حسن قبل مباراة منتخب مصر وكاب فيردي

من جهته، قال حسام حسن، فى تصريحات قبل المباراة، إن المنتخب جاهز لخوض مباراة الرأس الأخضر وحصد أول 3 نقاط فى مشوار التصفيات الإفريقية من أجل تحقيق الهدف، وهو الوصول للنهائيات، وبعدها تحقيق الهدف الأهم وهو حصد اللقب القارى الغائب عن الفراعنة منذ بطولة أمم إفريقيا فى أنجولا 2010.

وأضاف «العميد»: «درسنا منتخب كاب فيردى جيدًا، وهو فريق منظم وقوى ولديه عدد كبير من اللاعبين المحترفين، ولكننا منتخب مصر كبير إفريقيا، ولا نخشى أى منافس، وفى ظل الدعم الكبير المنتظر من جماهيرنا سننجح فى عبور حمى البدايات، ونسافر إلى بتسوانا بثقة كبيرة».

على الجانب الآخر، أكد بوبيستا، المدير الفنى لمنتخب الرأس الأخضر، أن فريقه تنتظره مباراة قوية وصعبة أمام البطل التاريخى لأمم إفريقيا، والمنتخب الذى يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين المميزين، على رأسهم محمد صلاح، أحد أهم وأخطر اللاعبين فى إفريقيا والعالم.

وتابع «بوبيستا»: «منتخب مصر كتاب مفتوح أمامنا ونعرفه جيدًا، وندرك كل نقاط القوة فى صفوفه، وقادرون على تحجيم محمد صلاح وإيقاف خطورته بنسبة كبيرة».

واختتم «بوبيستا»: «قدمنا منذ عدة أيام إلى مصر من أجل التعود على الأجواء، وجئنا من أجل حصد النقاط الثلاث، ولدينا لاعبون مميزون نثق فى إمكانياتهم وقدراتهم بشكل كبير».

القنوات الناقلة لمباراة مصر والرأس الأخضر

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري لمباريات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة مصر ضد الرأس الأخضر، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 2.

معلق مباراة مصر ضد الرأس الأخضر في تصفيات كأس أمم إفريقيا

وأسندت مجموعة قنوات بين سبورتس مهمة التعليق على أحداث مباراة مصر ضد الرأس الأخضر، للمعلق المخضرم علي محمد علي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مشادة أحمد حجازي وحسام حسن
  • قلق في الجهاز الفني لمنتخب مصر بشأن إصابة مصطفى محمد.. «الإصابة كبيرة» عاجل
  • عاجل.. حسام حسن يستبعد هذا الثنائي من قائمة مصر أمام كاب فيردي
  • بث مباشر مشاهدة مباراة مصر والراس الأخضر يلا شوت اليوم في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • حضور جماهيري كبير في مباراة الأساطير بصلالة
  • تحديد موعد وحكام مباراة بيراميدز والجيش الرواندي في دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا
  • مانشيني يستبعد متعب الحربي من قائمة المنتخب المغادرة إلى الصين
  • تشيلسي يستبعد بالمر من القائمة الأوروبية
  • بخطة محكمة.. بيراميدز يخطف صديق أوجولا من الزمالك
  • موعد مباراة بيراميدز والجيش الرواندي في دوري أبطال أفريقيا