الجديد برس:

كشفت قوات صنعاء خلال عرضها العسكري الضخم الذي أقامته اليوم الخميس بمناسبة ذكرى “ثورة 21 سبتمبر”، العديد من الأسلحة البحرية المدرجة في ترسانتها التكتيكية والاستراتيجية.

واستعرضت قوات صنعاء خلال العرض العسكري نماذج من الأسلحة الخاصة بالقوة البحرية من زوارق وصواريخ وألغام وبعضها يكشف عنه للمرة الأولى.

وفيما يلي نستعرضها مع بعض خصائصها وفقاً لما أورده الإعلام العسكري في صنعاء:

-الزوارق البحرية منها: زورق ريب وزورق عاصف١ وراجمة ١٠٧، وزورق عاصف٣ عيار ٢٣ وزورق وعاصف٢، وملاح مسلح ١٢.٧، وزوارق طوفان بأجيالها الثلاثة، طوفان١ طوفان٢ وطوفان٣ ، وزورق نذير.

-وزورق “نذير” هو زورق قتالي محلي الصنع يعتبر من أسرع الزوارق وله قدرة فائقة على المناورة وله القدرة على حمل أسلحة متوسطة ودفاع جوي ك (مدفع وعيار 23 ملم) وطاقم مكون من 6 أفراد له مهام قتالية متعددة منها إعتراض الأهداف البحرية المتحركة، اقتحام السفن، الإغارة على الجزر).

-الصواريخ البحرية منها: صاروخ “صياد” هو صاروخ كروز مجنح يصل مداه إلى 800 كيلو متر يعمل بالوقود الصلب والسائل، الطول الكلي ستة متر وثمانون سانتي، وزن الرأس الحربي 200 كغ ويتميز بالآتي بدقته العالية ولا تستطيع الرادارات اكتشافه ويمكن ضربه من أي نقطة في الأراضي اليمنية إلى نقطة في البحر العربي أو البحر الأحمر أو خليج عدن.

-صاروخ “سجيل” هو صاروخ كروز مجنح ويصل مداه إلى 180 كيلو متر ويعمل بالوقود الصلب والسائل والطول الكلي ثلاثة أمتار وستون سانتي ووزن الرأس الحربي 100 كغ ويتميز بدقته العالية ولا تستطيع الرادارات اكتشافه ويمكن ضربه من أي نقطة في الأراضي اليمنية إلى اي نقطة في البحر الأحمر وقدرته استهداف الأهداف الثابتة والمتحركة .

-صاروخ مندب١ وصاروخ مندب٢ وصاروخ فالق، صاروخ عاصف، وصاروخ روبيج.

-الألغام البحرية (أويس ، مجاهد١، مجاهد٢ وهذا اللغم مطور من اللغم مجاهد 1 ويتميز بنظام ذكي وقدرة فائقة في التدمير، وكرار ، وعاصف، ثاقب، مسجور١، مسجور2.

 

 

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/09/شاهد-قوات-صنعاء-تستعرض-عدداً-من-الصواريخ-البحرية-وتكشف-عن-صاروخ-سجيل-المجنح.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/09/شاهد-قوات-صنعاء-تكشف-عن-زورق-نذير-محلي-الصنع-وتستعرض-نماذج-من-زوارق-أخرى.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/09/شاهد-قوات-صنعاء-تستعرض-عدداً-من-الألغام-البحرية.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قوات صنعاء نقطة فی

إقرأ أيضاً:

انتشال 89 جثة لمهاجرين غرق قاربهم قبالة ساحل موريتانيا

انتشلت قوات حرس السواحل البحرية الموريتانية مساء الجمعة، 89 جثة لمهاجرين غير شرعيين غرقوا قبالة سواحل البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية، أن قوات حرس السواحل البحرية تمكنت من انتشال جثث 89 مهاجراً غير شرعي كانوا على متن قارب صيد تقليدي كبير جنح يوم الاثنين الماضي بشاطئ المحيط الأطلسي على بعد أربعة كيلومترات من مدينة إنجاغو.

مقالات مشابهة

  • تقرير بريطاني: تكتيكات الحوثيين البحرية تتطور وتتخذ منعطفات جديدة وخطيرة
  • تعرف على أبرز مطالب مواطني الإسكندرية من المحافظ الجديد
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • انتشال 89 جثة لمهاجرين غرق قاربهم قبالة ساحل موريتانيا
  • حريق هائل في مناطق جبلية بالباحة .. فيديو
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • هذا ما يحدث الآن قبيل انتهاء مهلة “3أيام” الغامضة التي اعلنها متحدث قوات صنعاء العميد سريع
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • تزامناً مع المفاوضات الجارية في مسقط .. حيروت الإخباري ينشر لكم أبرز بنود خارطة الطريق اليمنية
  • ‏حزب الله يعلن إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل