الأسبوع:
2024-09-30@21:25:13 GMT

محافظ أسوان يلتقى سفير الصين لبحث التعاون المشترك

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

محافظ أسوان يلتقى سفير الصين لبحث التعاون المشترك

فى إطار الإهتمام المتواصل لفتح آفاق جديدة من الإستثمار للإستفادة من المزايا النسبية، والمقومات الطبيعية والإقتصادية التى تتمتع بها عاصمة الشباب الإفريقى والإقتصاد والثقافة.

أستقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، سفير دولة الصين الشقيقة لياو ليتشيانج والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والأثار والهوية البصرية، والمهندسة دينا إبراهيم مسئول التعاون الدولى.

وخلال اللقاء رحب اللواء أشرف عطية بزيارة سفير دولة الصين الصديقة لأسوان مما يعكس مكانة الدولة المصرية التاريخية والحضارية، وما تمتلكه من هوية بصرية متميزة، وكذا إنفراد أسوان بتنوع المنتج السياحى بها، وهو الذى يتكامل مع حسن الإستقبال من أهلها لكافة الوافدين من مختلف دول العالم.

مؤكداً على عمق ومتانة العلاقات التاريخية والودية بين مصر والصين والتى تشهد تطوراً كبيراً فى الفترة الحالية على كافة المستويات السياسية والإقتصادية والثقافية والعلمية المتبادلة فى ظل الرؤية الشاملة للرئيس عبد الفتاح السيسى.

فيما قدم السفير الصينى شكره لمحافظ أسوان على حفاوة الإستقبال، لافتاً إلى أن الفترة الحالية تشهد فتح آفاق من التعاون المثمر والبناء بين مصر والصين فى كافة المجالات.

فضلاً عن تعزيز أطر التعاون بتوقيع مذكرات تفاهم وتؤامة بين مدينة أسوان والمدن الصينية، وفى نهاية اللقاء تبادل محافظ أسوان السفير الصينى الدروع والهدايا التذكارية المرتبطة بالهوية البصرية وذلك تعبيراً عن علاقات الصداقة بين الجانبين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سفير الصين محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يستقبل مجلس إدارة غرفة الملاحة لبحث سُبل التعاون

استقبل اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، اليوم الإثنين، مجلس إدارة غرفة الملاحة بتشكيله الجديد، وذلك لبحث سُبُل التعاون لحل بعض المشكلات التى تواجه أعضاء الجمعية العمومية من أصحاب التوكيلات والعاملين بها.

في البداية رحب محافظ بورسعيد، بمجلس إدارة غرفة الملاحة مقدماً لهم التهنئة علي ثقة الجمعية العمومية في المجلس، ومؤكداً على الدور الكبير لأصحاب التوكيلات الملاحية وكل المهن المتعلقة بالعمل في البحر بإعتبار بورسعيد محافظة ساحيلية وبها العديد من الأنشطة.

ومن جانبه قدم النائب عادل اللمعي، رئيس غرفة الملاحة، الشكر لمحافظ بورسعيد علي مجهوداته التي يبذلها في جميع الملفات بالمحافظة، مشيراً إلى أن مهن البحر من أقدم المهن في المحافظة، ولذلك لابد من العمل على تطويرها وحل المشكلات التي تواجه أصحاب المهن وأصحاب التوكيلات الملاحية.

وأكد رئيس غرفة الملاحة، على أن العاملين بالملاحة والمهن غير المباشرة يمثلون قطاع عريض من أهالي محافظة بورسعيد، لافتاً إلى أنهم يسعون لتذليل كافة العقبات لخدمة هذا القطاع من خلال توفير خدمات مناسبة والتي من بينها إنشاء نادي غرفة الملاحة ببورسعيد في أرض النوادي غرب بورسعيد.

وأشار إلى أن الغرفة بصدد الانتهاء من إجراءات تأسيس أول شركة مساهمة للعمل فى مخلفات السفن تمهيدا لتدشينها ديسمبر القادم وذلك برأسمال 100 مليون جنيه، لافتاً إلى أن الغرفة تنتهج برنامج نشط في صناعة ودعم صناعة النقل البحري ببورسعيد

كما أكد النائب عادل اللمعي، على أنه سيتم إعادة ربط البواخر في ميناء غرب بورسعيد، لتنشيط الخدمات الملاحية واللوجيستيات والحركة التجارية، وذلك بعد أن تم التصديق علي ذلك من الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • محافظ بورسعيد يستقبل مجلس إدارة غرفة الملاحة لبحث سُبل التعاون
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير كوت ديفوار لبحث أوجه التعاون
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المشترك
  • بحضور وزير التعليم الصين.. تدشين مركز الدراسات العربية لمجتمع المصير المشترك للبشرية
  • وزير الطيران يستقبل رئيس القومية لضمان جودة التعليم لبحث التعاون المشترك
  • المفتي يستقبل سفير سنغافورة في القاهرة لبحث تعزيز التعاون في مجال الإفتاء