احتضن مقر المسرح الوطني التونسي، بقصر المسرح في الحلفاوين، أمس الأربعاء، حفل توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة المسرح الوطني التونسي ومؤسسة عبد الوهاب بن عيّاد بدعم من شركائها المانحين: المؤسسة الفلاحية "الحدائق" والمؤسسة المالية "مايكرو كريد". 

في افتتاح مهرجان الجونة.. حمزة دياب يشارك في فيلم "60 جنيه" انطلاق مهرجان الفنون التشكيلية بمشاركة 50 فنانًا من 22 دولة بمرسى علم


وفي هذا الإطار، تم الإعلان عن إطلاق مسابقة وطنية لتقديم "جوائز الإبداع المسرحي التونسي" وبمساهمة مؤسسة عبد الوهاب بن عيّاد من أجل دعم  الفنون بشكل عام والإنتاج المسرحي بشكل خاص.

تهدف "جوائز الإبداع المسرحي التونسي" إلى تتويج الأعمال المسرحية المتميزة تثمينا لجهود الفنانين التونسيين في تطوير جماليات الفن الرابع وتجديد أساليبه وأدواته، واعترافا بدورهم الطلائعي في قيادة المجتمع نحو الأفضل والأجمل.  

تسعى "جوائز الإبداع المسرحي التونسي" إلى تشجيع روح الابتكار وتحفيز مَلَكَة  الإبداع  لدى الفنانين التونسيين من أجل تحريضهم على مزيد العطاء وإغواء أكبر عدد من المتابعين للإقبال على العروض المسرحية في توطيد لعلاقات التبادل والتفاعل والحوار بين المبدعين والنقاد والجمهور. 
وسيتم إسناد ست جوائز للإبداع المسرحي، تتوزع كالتالي :
- جائزة أفضل إخراج وقيمتها 10.000 دينار
- جائزة أفضل نص وقيمتها 10.000 دينار
- جائزة أفضل سينوغرافيا وقيمتها 10.000 دينار
- جائزة أفضل أداء نسائي وقيمتها 10.000 دينار
- جائزة أفضل أداء رجالي وقيمتها 10.000 دينار
- الجائزة الكبرى لأفضل عمل مسرحي متكامل وقيمتها 30.000 دينار

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: افتتاح مهرجان افتتاح مهرجان الجونة الجائزة الكبرى الفنون التشكيلية المسرح الوطني جائزة أفضل

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان: مشاريع التخرج بقسم الإعلام تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة

ناقش طلاب شعبة الصحافة بقسم الإعلام في جامعة حلوان مشاريع تخرجهم من خلال ثلاث مجلات: "ثلث العالم"، "+18"، و"الحصالة". عقدت مناقشة المشاريع تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتورة مها حسني، عميد كلية الآداب، وبإشراف الدكتورة سحر فاروق، رئيس قسم الإعلام.

تألفت لجنة تقييم مشروعات شعبة الصحافة من شخصيات بارزة في مجال الإعلام، وهم الصحفية علا الشافعي، رئيس تحرير اليوم السابع ورئيس قطاع الدراما بشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والدكتور محمد الباز، رئيس تحرير جريدة الدستور، والأستاذ مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، وقامت هذه اللجنة بتقييم مشروعات التخرج لهذا العام، مما أضفى قيمة مهنية عالية على عملية التقييم.

تميزت المشروعات الطلابية في العديد من الجوانب الفنية، حيث حققت إنجازات متنوعة. فازت مجلة "+18" بجائزة أفضل فكرة، بينما نالت مجلة "ثلث العالم" جوائز أفضل ملف عدد، أفضل تقرير مصور، وأفضل غلاف وإخراج فني، وحصلت مجلة "الحصالة" على جائزة أفضل موقع إلكتروني. تشاركت مجلتا "+18" و"الحصالة" جائزة أفضل عرض تقديمي، فيما تقاسمت "ثلث العالم" و"الحصالة" جوائز أفضل وسائل تواصل اجتماعي وأفضل فنون تحريرية. فازت "ثلث العالم" و"+18" بجائزة أفضل قناة يوتيوب، بينما حصلت "الحصالة" و"ثلث العالم" على جائزة أفضل تطبيق إلكتروني.

وبرزت مجلة "ثلث العالم" كمشروع طلابي متميز، وهي مجلة سياحية تاريخية أثرية تقدم محتوى ثريًا عن المعالم السياحية والأثرية في مصر، وتناولت المجلة قضايا سياحية هامة وتقترح حلولًا لها، كما تتضمن حوارات مع مسؤولين في قطاع السياحة ومجالات مرتبطة تسلط الضوء على مشاريع التطوير ضمن رؤية مصر 2030 لتنمية القطاع السياحي، وتستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم تصورات مستقبلية لمشاريع سياحية، وقد أشرف على المجلة الدكتورة هنادي غريب كمشرف رئيسي، والأستاذ أحمد مراد، المعيد بالقسم، كمشرف مشارك.

وتاتى مجلة "+18" وهي مجلة توعوية شبابية تستهدف الفئة العمرية 18 عامًا فما فوق. تتكون من ثلاثة أبواب رئيسية تغطي مراحل حياة الشباب بدءًا من الحياة الجامعية، مرورًا بالحياة العملية، وصولًا إلى مرحلة الزواج.

ويهدف فريق "+18" إلى مساعدة الشباب في التعامل مع تحديات الحياة المختلفة بعد المرحلة الثانوية، كما تقدم المجلة إرشادات حول اختيار التخصص الدراسي، التغلب على الصعوبات الجامعية، اكتشاف الذات، والبحث عن الوظيفة المناسبة للخريجين الجدد.

كما تتناول المجلة موضوعات تتعلق بالحياة الزوجية، بما في ذلك المشاركة بين الزوجين، حل المشكلات الأسرية، وبناء بيت ناجح. تغطي أيضًا جوانب مثل التدبير المنزلي، تربية الأطفال، وطرق الاستثمار للأزواج.
وأشرفت على المشروع الدكتورة نيرمين شعبان،  الأستاذة رحمة صلاح، المعيدة بالقسم.

وتأتى مجلة "الحصالة" وهي مجلة اقتصادية متخصصة تهدف إلى مخاطبة المواطن المصري البسيط بكافة فئاته - رجالًا ونساءً، شبابًا وكبار السن - بلغة سهلة ومفهومة، وتركز المجلة على اقتصاد المواطن، وتسعى لربط المفاهيم الاقتصادية بالمشكلات والقضايا اليومية التي يواجهها.

وتقدم "الحصالة" عرضًا مبسطًا للقضايا الاقتصادية، وتحاول إيجاد حلول عملية للتحديات المالية، مدعومة بآراء المسؤولين والخبراء والمختصين. تهدف المجلة إلى مساعدة القراء في التعامل مع الظروف الاقتصادية الصعبة وتحسين أحوالهم المعيشية.

كما تسلط "الحصالة" الضوء على الأسباب الاقتصادية وراء بعض المشكلات الاجتماعية، وتقترح حلولًا لها بالاستعانة بخبراء ماليين ومسؤولين من مختلف القطاعات، وتتناول المجلة أيضًا المشروعات الحكومية وتأثيرها المتوقع على حياة المواطنين، بهدف تبسيط وتخفيف ضغوط الحياة اليومية.
وقد أشرف على هذا المشروع الدكتور عمرو حسن كمشرف رئيسي، والأستاذة رنا أيمن كمشرفة مشاركة.

مقالات مشابهة

  • بحضور تامر عبد المنعم.. بدء توافد صناع «نوستالجيا 80/ 90» على مسرح السامر
  • مشاريع التخرج بـ«إعلام حلوان» تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • محمد الكغّاط والدرس المسرحي
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي .. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • جوائز لمشاريع طلاب شعبة الصحافة بآداب إعلام حلوان
  • جامعة حلوان: مشاريع التخرج بقسم الإعلام تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة
  • ويل سميث يغنى بحفل جوائز BET.. أول ظهور على المسرح بعد صفعة الأوسكار
  • أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح