أبقى بنك إنجلترا، أسعار الفائدة دون تغيير، على غير المتوقع، عند مستوى 5.25 بالمئة، بالتزامن مع التراجع المفاجئ في التضخم خلال أغسطس الماضي.

أفادت بذلك فضائية سكاي نيوز عربية، اليوم الخميس.

وهذه هي المرة الأولى التي يثبت فيها بنك إنجلترا أسعار الفائدة، منذ بدء سياسة التشديد النقدي في ديسمبر 2021، حيث رفعها منذ ذلك الحين 14 مرة لتصل إلى أعلى مستوياتها في نحو 15 عاما، وذلك ضمن جهوده لكبح التضخم.

وكانت توقعات أغلب المحللين أن يواصل بنك إنجلترا زيادة الفائدة في اجتماع اليوم بمقدار 25 نقطة أساس.

وأدى قرار بنك إنجلترا المفاجئ بثبيت الفائدة إلى انزلاق سعر صرف الجنيه الإسترليني أمام الدولار إلى أدنى مستوى منذ مارس الماضي.

وأظهرت بيانات رسمية، أمس الأربعاء، أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في بريطانيا انخفض إلى 6.7 بالمئة في أغسطس، وهو الأدنى في 18 شهرا، وذلك مقابل 6.8 بالمئة في يوليو، فيما كانت التوقعات أن يرتفع إلى 7 بالمئة.

وذكر بنك إنجلترا، الأربعاء، أن خمسة أعضاء في لجنة السياسة النقدية صوتوا لصالح ترك أسعار الفائدة دون تغيير بينما أيد أربعة رفعها إلى 5.5 بالمئة. واختار الحاكم أندرو بيلي، الذي كان له الصوت المرجح، التصويت لصالح تثبيت الفائدة.

وقبل التصويت، انقسمت الأسواق حول قرار بنك إنجلترا، وراهنت على فرصة بنسبة 50 بالمئة تقريبا للإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير، بعد الانخفاض المفاجئ في التضخم خلال أغسطس.

ولا يزال المستثمرون يتوقعون زيادة أخرى بمقدار ربع نقطة مئوية، لكن غولدمان ساكس ونومورا يعتقدان أن أسعار الفائدة بلغت ذروتها الآن.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسعار الفائدة الجنيه الإسترليني السياسة النقدية بنك إنجلترا

إقرأ أيضاً:

نساء السعودية يشاركن لأول مرة في تغيير كسوة الكعبة المشرفة

مشاركة نساء السعودية لأول مرة في تغيير كسوة الكعبة المشرفة.. يسطر التاريخ لحظةً عظيمةً للمرأة السعودية، حيث شاركت لأول مرة في مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة، وذلك ضمن فريق عمل مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة، المكون من 159 صانعًا.

وتأتي هذه المشاركةُ كسِجلٍّ مشرفٍ يُضافُ إلى إنجازاتِ المملكة العربية السعودية في عهدِ خادمِ الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ووليّ عهدهِ الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ودعمِهِم المتواصلِ للمرأة السعودية وتمكينها من المشاركة في مختلف المجالات.

مهامٌّ دقيقةٌ ومسؤوليةٌ عظيمةٌ

شاركت نساءُ السعوديةِ بكفاءةٍ عاليةٍ في جميع مراحل تغيير كسوة الكعبة المشرفة، بدءًا من عملياتِ التفصيلِ والخياطةِ الدقيقةِ، وصولًا إلى رفعِ الكسوةِ الجديدةِ وتثبيتها على أركان الكعبةِ المشرفةِ الشريفةِ.

وتُجسّدُ هذهِ المشاركةُ مهارةَ المرأةِ السعوديةِ وإبداعها وقدرتها على إتقانِ أصعبِ المهامِ، ممّا يُؤكّدُ على كفاءتها العاليةِ وقدرتها على المشاركةِ بفاعليةٍ في مختلفِ المجالاتِ.

خطوةٌ نحو مزيدٍ من التمكين

تُعدّ مشاركةُ المرأةِ السعوديةِ في تغييرِ كسوةِ الكعبةِ المشرفةِ خطوةً تاريخيةً نحوَ مزيدٍ من التمكينِ للمرأةِ السعوديةِ وتعزيزِ دورها في المجتمعِ.

وتُؤكّدُ هذهِ الخطوةُ على دعمِ القيادةِ الرشيدةِ للمرأةِ السعوديةِ وتشجيعها على المشاركةِ في مختلفِ المجالاتِ، إيمانًا منها بقدراتها وإمكاناتها الكبيرةِ.

مشاركةٌ تُجسّدُ روحَ العطاءِ والإيمان

تُجسّدُ مشاركةُ المرأةِ السعوديةِ في تغييرِ كسوةِ الكعبةِ المشرفةِ روحَ العطاءِ والإيمانِ الراسخِ لدى المرأةِ السعوديةِ، ورغبتها في خدمةِ الإسلامِ والمسلمين.

وتُؤكّدُ هذهِ المشاركةُ على وعيِ المرأةِ السعوديةِ بدورها الدينيِّ والوطنيِّ، ورغبتها في المساهمةِ في خدمةِ المقدساتِ الإسلاميةِ الشريفةِ.

مقالات مشابهة

  • حدث تاريخي..شاهد: مشاركة نسائية لأول مرة في تغيير كسوة الكعبة المشرفة
  • نساء السعودية يشاركن لأول مرة في تغيير كسوة الكعبة المشرفة
  • آمال خفض الفائدة بأميركا تقود أسهم المنطقة للارتفاع
  • انهيار الدولار أمام الذهب.. ماذا حدث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع؟
  • لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري تبحث أسعار الفائدة الجديدة.. 18 يوليو المقبل
  • توقعات أسعار الذهب في مصر: تحليل شامل للفترة القادمة
  • مفاجأة لأول مرة.. 1.5% ارتفاعًا في سعر الذهب بالأسواق العالمية
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قبيل بيانات أميركية مهمة
  • المعدن الأصفر يرتفع وتيجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • الذهب يواصل الارتفاع ويتجه لتحقيق مكاسب جديدة خلال هذا الاسبوع