كشف المهندس أحمد أهاب عضو لجنة التطوير العقاري والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين والرئيس التنفيذي لشركة مدار للتطوير، أن الساحل الشمالي شهد خلال الصيف الحالي انطلاقة كبرى لـ مدار، ومن المستهدف أن يكون مشروع «أزهى نورث » بالساحل الشمالي بمثابة دفعة قوية لزيادة مبيعات المنطقة نظرا لمساحته التي تصل لـ 250 فدانا وتمثل المسطحات المائية والمساحات الخضراء 86% من إجمالي مساحة المشروع، كما يحتوي على أكبر «كريستال لاجون» بالساحل الشمالي على مساحة 45 فدانًا، كاشفا عن أن «مدار» من أوائل الشركات التي حصلت على القرار الوزاري لتنفيذ مشروعها على أن تبدأ تسليم عملائها بالمشروع في 2026.

وقال أحمد أهاب إن "أزهى العين السخنة" يوفر لرواده تجربة فريدة بوصفه أكبر مشروع من حيث المساحة في المنطقة والمقام على 400 فدان ويتميز بواجهته الشاطئية الممتدة لنحو 700 متر، حيث نجحت الشركة في تطوير 70% من المشروع، وسلمت 1500 وحدة من إجمالي 2200 وحدة بالمشروع، كما افتتحت فندقًا وستنتهي من 4 أخرين في الأعوام المقبلة.

وأشار  أهاب إلى أن الساحل الشمالي يعد واحدا من وجهات الاستثمار الأبرز للشركات العقارية و لذلك فجميع الشركات العقارية تطمح لأن يكون لها موطئ قدم هناك، وشركة «مدار» للتطوير العقاري منذ تأسيسها في 2015 سعت إلى الحصول علي قطعة مميزة في الساحل الشمالي الغربي وذلك لأنه بمفهوم السوق العقاري القطعة المميزة من ناحية المكان و البحر عملة نادرة لأنها بالتبعية تساهم في تحقيق مكاسب ومبيعات أجزم بأنها أكثر من أي رقعة أخرى داخل مصر.

وأضاف أنه طبقا لدراسات السوق ارتفع حجم المبيعات في الساحل الشمالي الغربي في صيف 2022 وبلغ ما بين 20% إلى 25%، وذلك بعد أن كانت 5% إلى 7% فقط في الأعوام الماضية، وزاد حجم الإقبال على اقتناء الوحدات من الأجانب والعرب والمصريين العاملين في الخارج .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الساحل الشمالی

إقرأ أيضاً:

رامي صبري برفقة عمرو دياب في الساحل: “أسطورة الموسيقى”

متابعة بتجــرد: نشر النجم المصري رامي صبري صورة تجمعه مع النجم عمرو دياب خلال تواجدهما في الساحل الشمالي، حيث كتب على صفحته الشخصية على موقع إنستجرام:  “هذه الصورة مميزة بالنسبة لي وأنا أقف بجانب أسطورة الموسيقى.. مع أخي عمرو دياب”.

ويستعد رامي صبري لطرح ألبومه الجديد “أنا جامد كده كده”، الذي يتعاون من خلاله مع عدد من الشعراء والموزعين والملحنين، ويضم عدداً من الأغنيات المنوعة، وطرح من بينها أغنيات “أنا جامد كده كده” كلمات تامر حسين وألحان رامي صبري وتوزيع جلال الحمداوي، و”كداب” كلمات عمرو المصري وألحان وتوزيع عمرو الخضري، و”أغنية “على بالي” كلمات مصطفى مدكور وألحان محمد علي ورامي صبري وتوزيع محمد يسي.

ويُحيى الفنان المصري عمرو دياب، حفلاً غنائياُ استثنائياُ يوم الجمعة 9 أغسطس، بالتعاون مع موسم الرياض وهيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن الفعاليات الفنية للدورة الثانية من مهرجان العلمين، والمقام خلال الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس، ومن المنتظر أن يشهد الحفل، حضوراً جماهيرياً كبيراً، من ضيوف المهرجان، كما يُحيي الهضبة خلال الحفل باقة مميزة ومتنوعة من أغنياته القديمة والجديدة.

ويأتي حفل عمرو دياب برعاية موسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية ضمن تعاون الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مع الموسم، والذي يشمل رعاية حفل كاظم الساهر وعمرو دياب والمسرحيات المعروضة ضمن فعاليات مهرجان العلمين.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

This picture is special to me standing next to the legend of music . with my brother @amrdiab pic.twitter.com/yOF88YoqUw

— Ramy Sabry (@RamySabrry) July 27, 2024 main 2024-07-28 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • رامي صبري برفقة عمرو دياب في الساحل: “أسطورة الموسيقى”
  • أحمد موسى: الساحل الشمالى كامل العدد من العلمين لـ مطروح
  • “دبليو كابيتال”: سوق دبي العقاري يشهد تسليم أكثر من 30 ألف وحدة في النصف الثاني من 2024
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع سكن مصر بمدينة العلمين الجديدة
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع "سكن مصر" بمدينة العلمين الجديدة
  • مواطن لرئيس الوزراء: كنت أحلم بامتلاك غرفة في العلمين وأصبح لدي وحدة سكنية
  • رئيس الوزراء يستمع لآراء أصحاب وحدات «سكن مصر» بالعلمين الجديدة بعد تسلمها
  • من 60 لـ 100 %.. خبير يكشف نسب الإشغال في الساحل الشمالي خلال فصل الصيف
  • تامر حسنى يقدم أغنيته الجديدة جامدين بحفله في مهرجان العلمين الجديدة
  • تامر حسنى يفتتح حفله في مهرجان العلمين الجديدة بأغنية «كل يوم أحبه تاني»