حضرموت((عدن الغد )) خاص

حذر مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي و صحراء م/ حضرموت م. عمر محمد بن شهاب عبر وسائل الإعلام إن التساهل مع القضايا البيئية وخاصة فيما يتعلق بقضايا التلوث الذي يعتبر  خطر لواقعنا وللأجيال القامدة داعيا جميع الجهات المعنية والاستثمارية والإنتاجية وغيرها بمحافظه حضرموت العمل بشفافية وأمانة مع كيفية التخلص من المخلفات السائلة والصلبة و الخطرة.

كما أوضح إن الخطر المهدد في الوقت الحالي هو التغيرات المناخية وخاصة الفيضانات والجفاف وارتفاع درجات الحرارة و إن مايحصل من فيضانات مفاجئة و بتساقط مطري كبير أصبح من المهددات الكبيرة لسواحل سقطرى وحضرموت والمهرة و شبوه بشكل أكبر وعليه لابد من التكيف معها والتخفيف منها .

كما تم التأكيد إن من المشاكل التي تعاني منها حضرموت هي المياه وخاصة إن الاستنزاف أصبح مخيف مع وجود مهددات لجودته وتداخل المياه المالحة مع العذبة الذي يتطلب الأمر إلى بذل جهود كبيرة إلى إيجاد مشاريع لترشيد المياه والدفع بمشاريع صرف صحي آمنة والتخلص الأمن للمخلفات السائلة والصلبة.

كما أكد م. بن شهاب إن الحفاظ على التنوع الحيوي سيخلق توازن بيئي لحضرموت لان القضاء على الغطاء الاخضر وقتل الحياه البرية سيخلق وضع بيئي معقد يصعب التعامل معه.

داعياً جميع الجهات المعنية المركزية والمحلية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني بالتعامل الجاد مع هذه النداءات كونها صادرة من الجهات ذات الاختصاص حيث تتصدر القضايا البيئية المشهد العالمي والمحلي نتيجة للمخاطر الحاصلة منها.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

فى أولى جولاته.. محافظ أسوان يوجه بحل مشكلة انقطاع مياه الشرب بوسط المدينة

فى أولى جولاته الميدانية للوقوف على شكوى أهالى مناطق وسط المدينة من تكرار إنقطاع وضعف مياه الشرب ، والعمل على إنتظامها قام اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بتفقد محطة مياه فريال بقدرة 250 لتر / ثانية حيث إستمع إلى شرح أبعاد المشكلة ، والحلول الجارى تنفيذها من رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى المهندس عبد الصبور الراوى وذلك حضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد.

 

 فضلاً عن القيادات التنفيذية بالمحافظة ، وقد وجه المحافظ بإعداد خطة متكاملة من لعرضها على المحافظ لوضع حلول عاجلة وسريعة للقضاء على مشاكل إنقطاع وضعف المياه ، وخاصة بمناطق وسط المدينة لرفع أى معاناة عن كاهل المواطن الأسوانى على الوجه الأكمل.

 

مكلفاً بضرورة التفاعل الفورى مع أى شكاوى جماهيرية ، والتنوية المسبق بوقت كافى عن أى إنقطاع للمياه بغرض تنفيذ أعمال الصيانة أو الربط أو خلافه ، مع توفير عربات المياه فى المناطق المستهدفة لعدم تعرض المواطنين لأى معاناة خلال فترات الإنقطاع للمياه.

 

كما تفقد الدكتور إسماعيل كمال مركز خدمة العملاء بفريال التابع للشركة حيث أطمأن من المواطنين على مستوى الأداء، وآلية تقديم الخدمات المختلفة لهم ، وقد أشادوا بإجراءات نهو المعاملات المتنوعة.

 

مؤكداً على ضرورة تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات وتبسيط إجراءات تقديم الخدمات ، وخاصة فى ظل ميكنة هذه الخدمات من خلال القنوات الإلكترونية ضمن خطة التحول الرقمى للشركة حيث يقدم مركز خدمة العملاء كافة الخدمات للمواطنين سواء المتعلقة بسداد الفواتير، والإستعلام، والتعاقد على العدادات، وإستقبال الشكاوى، وشحن كروت العدادات مسبقة الدفع وغيرها.

 

 وعقب ذلك قام محافظ أسوان بتفقد أعمال تنفيذ الهوية البصرية للمحافظة بخزان المياه العلوى الرئيسى، والذى يقوم بتنفيذه الفنانين التشكليين مها جميل، وعلى عبد الفتاح بإرتفاع 8 أمتار لإضفاء الشكل الجمالى والحضارى له، وخاصة لوجوده فى منطقة حيوية بجوار مكتبة مصر العامة بميدان العقاد.

مقالات مشابهة

  • السلطات القضائية تابعت 20 ألف شخصا سنة 2022 على ذمة قضايا بيئية
  • الداكي: النيابة العامة تتصدى لقضايا الجرائم البيئية
  • "هيئة البيئة" تنجح في استزراع 30 ألف شتلة من أشجار القرم بالوسطى
  • «بيئة أبوظبي» تكشف عن تقدم في تحقيق أهداف المئوية البيئية 2071
  • البيئة - أبوظبي تكشف عن تقدمها في تنفيذ أهداف المئوية البيئية 2071
  • وزيرة البيئة تشارك فى حفل تسليم جائزة الصحافة المصرية
  • تفاصيل مشاركة وزيرة البيئة في حفل تسليم جوائز الصحافة المصرية
  • أهم الأسئلة في مادة الجيولوجيا للثانوية العامة.. «مش هيخرج منها الامتحان»
  • فى أولى جولاته.. محافظ أسوان يوجه بحل مشكلة انقطاع مياه الشرب بوسط المدينة
  • الهيئة العامة لتعليم الكبار: المبادرة الوطنية للقرائية هي النقلة النوعية القادمة