صدى البلد:
2024-10-05@01:01:00 GMT

جامعة أسوان تستعد لاستقبال العام الجامعي الجديد

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

ترأس الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، اجتماع مجلس الجامعة رقم 135 لشهر سبتمبر لعام 2023، اليوم، الخميس بحضور الدكتور لؤى نصرت، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد العزيز، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات ومستشارى رئيس الجامعة.

وافتتح الدكتور أيمن عثمان، رئيس الجامعة، أعمال المجلس بالترحيب بأعضاء المجلس وتقديم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة المولد النبوى الشريف، كما قدم التهنئة للدكتور محمد زكى الدهشورى بمناسبة صدور القرار الجمهورى بتعيينه عميدا لكلية الطب جامعة أسوان للفترة الثانية.

محافظ أسوان: فتح آفاق جديدة من الاستثمار لتوفير فرص عمل محافظ أسوان: اختيار 16 مشروعا مستداما لتصعيدها والمشاركة في كوب 28 العام الجامعى

وصرح رئيس جامعة أسوان، بأن المجلس استعرض العديد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية بالجامعة، واستعراض المجلس خطة الجامعة لاستقبال العام الجامعى الجديد 2024/2023 من إجراءات الصيانة وتجهيزات المدن الجامعية والوقوف على المنصات الإلكترونية وتجهيز قاعات الدرس والمحاضرات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من أعمال الرش والتعقيم وغيرها.

 وطالب رئيس الجامعة هيئة أعضاء التدريس ومعاونيهم وعمداء الكليات بحسن معاملة الطلاب والعمل على احتواءهم وتقديم المشورة لهم من خلال برامج تدريبية وتعليمية، من خلال مراكز الجامعة المتخصصة مثل مركز التطوير المهنى ومركز الإرشاد النفسى لتخريج خريج قادر على المنافسة فى سوق العمل، وحتى يتواكب منتج جامعة أسوان التعليمى مع مكانتها العلمية بحصدها المركز الأول على مستوى جامعات الجمهورية.

5 مرشحين.. محافظ أسوان يترأس اجتماع لجنة اختيار مدير إدارة إدفو الاجتماعية محافظ أسوان يقود حملة مكبرة لرفع 200 طن من التراكمات جهود

وصدق مجلس جامعة أسوان برئاسة الدكتور أيمن عثمان على اعتماد نتائج العام الدراسى المنتهى لعام 2024/2023، وذلك تيسيرا على طلاب الجامعة وخاصة الفرق النهائية بمختلف كليات الجامعة، كما وافق المجلس على منح عدد من الدرجات العلمية من الدكتوراة والماجستير لعدد من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

هذا وفى نوبة صحيان ولليوم الثانى على التوالى للحملات المكبرة ، وبناءاً على تعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لتلافى كافة الملاحظات التى قام برصدها أثناء جولاته الميدانية المفاجئة بالعديد من الشوارع الداخلية والمناطق السكنية إستكمل مسئولى المحليات والصحة والبيئة والمخلفات الصلبة والطب البيطرى ، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى الحملات المكبرة بإشراف من اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد للمحافظة .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات رئیس الجامعة محافظ أسوان جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تحتفل بالعام الجديد بماراثون رياضي حاشد

 في إطار احتفالات جامعة عين شمس ببدء العام الجامعي الجديد، نظمت إدارة النشاط الرياضي بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة وأسرة "طلاب من أجل مصر" فعاليات اليوم الرياضي الذي شهد إقبالًا كبيرًا من الطلاب. ترأس الحدث الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، الذي أكد على أهمية الرياضة في حياة الطلاب والمجتمع.

افتتح رئيس الجامعة فعاليات اليوم الرياضي بكلمة تناولت دور الرياضة في تعزيز الصحة النفسية والجسدية، مشيرًا إلى أنها تمثل أسلوب حياة يعزز من قيم التعاون والروح الجماعية بين الطلاب. وأوضح أن تنظيم الماراثون يعد فرصة فريدة للطلاب لإظهار قدراتهم والمنافسة بروح رياضية، مما يسهم في تعزيز ثقافة الرياضة داخل الحرم الجامعي.

وأضاف الدكتور ضياء زين العابدين أن مثل هذه الفعاليات تساهم في خلق بيئة تعليمية محفزة وتساعد في بناء شخصية الطلاب من خلال تعزيز روح الفريق والعمل الجماعي. كما أثنى على الجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة النشاط الرياضي واتحاد الطلاب في تنظيم هذا الحدث، مشيدًا بتعاون الجميع لإنجاحه.

تضمن اليوم الرياضي مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية والإلكترونية والترفيهية، مثل "Tag archery"، و"كورف بول"، و"airbadminton"، بالإضافة إلى "تجديف الصالات الأرجوميتر". وقد حظيت هذه الأنشطة بتفاعل كبير من الطلاب الذين عبروا عن حماسهم ومشاركتهم الفعالة، مما ساهم في خلق جو من المنافسة والمرح.

وفي ختام اليوم، وجه رئيس الجامعة الشكر لكل من ساهم في تنظيم الحدث، مُشيرًا إلى أن تلك الفعاليات ليست مجرد أنشطة رياضية، بل هي تجارب تعزز من العلاقات الاجتماعية وتساهم في بناء مجتمع جامعي متماسك. كما دعا جميع الطلاب والعاملين بالجامعة إلى الاستفادة من هذه التجارب والعمل على تطوير مهاراتهم الرياضية.

تأتي هذه الفعالية في إطار استراتيجية الجامعة لتعزيز الأنشطة الطلابية وتوفير بيئة تعليمية شاملة تدعم تنمية مهارات الطلاب في مختلف المجالات، وهو ما يعكس التزام جامعة عين شمس بتقديم تجربة تعليمية متميزة.

مقالات مشابهة

  • الجاكيت بـ100 جنيه والسويت تيشرت بـ85.. محلات الوكالة تستعد لاستقبال الشتاء
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • جامعة عين شمس تحتفل بالعام الجديد بماراثون رياضي حاشد
  • رئيس جامعة الفيوم: انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم
  • رئيس جامعة الفيوم: تسجيل 5400 دارس ودارسة بالدراسات العليا
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • نتيجة السكن الجامعي 2024 بالمنيا.. استعلم الآن