دمشق-سانا

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، بينما أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية في المناطق الشرقية والجزيرة نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها مساء اليوم أن يكون الجو غداً صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والبادية، أما ليلاً يكون الجو معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية والأجزاء الغربية من المنطقة الوسطى مع فرصة لتشكل ضباب خفيف في المنطقة الوسطى وأجزاء من المنطقة الساحلية خلال ساعات الصباح الباكر والرياح غربية إلى شمالية غربية، بينما تكون شرقيةً إلى شمالية شرقية في المناطق الشرقية والبادية، خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی المناطق

إقرأ أيضاً:

توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة

#سواليف

تستمر #الأجواء_الصيفية_المعتدلة المؤثرة على المملكة، وتبقى درجات #الحرارة في نهاية العشرين مئوية في العاصمة والجبال والصغرى دون 18 مئوية، وتكون #الأجواء_حارة في المناطق الصحراوية والاغوار والعقبة نهارا ولكن بشدة أقل من المعتاد موسميا.

وتكون درجات الحرارة دون المعدلات الموسمية بحدود درجتين مئويتين إلى ثلاث درجات في مختلف المناطق وخاصة المناطق الغربية من المملكة.

درجات حرارة معتدلة نهارا وتميل قليلا للبرودة ليلا..
وتعود الحرارة إلى دون معدلاتها الموسمية الصيفية ، وتسجل العاصمة والجبال حول 29 مئوية نهارا و 18-17 مئوية ليلا وسط نشاط #الرياح الشمالية الغربية، وتبقى الأجواء حارة في المناطق المنخفضة والصحراوية والأغوار لكن بشكل أقل من المعتاد موسميا.

مقالات ذات صلة عمليات نوعية للقسام والسرايا في الشجاعية 2024/06/30

ارتفاع قليل ومؤقت على الحرارة يوم الخميس تمهيدا لكتلة لطيفة الحرارة
وترتفع الحرارة مؤقتا يوم الخميس وبشكل قليل و يكون غير محسوسا في بعض المناطق الجبلية العالية، وذلك لاندفاع كتلة هوائية أكثر اعتدالا وتميل للربيعية نهاية الأسبوع الحالي وبداية الأسبوع المقبل تسبب انخفاض الحرارة إلى منتصف العشرين مئوية في الجبال والعاصمة ودون 15 مئوية ليلا وسط برودة محسوسة وغير موسمية.

#الموجات_الحارة تبتعد نحو أوروبا..
ولوحظ انخفاض الحرارة واعتدال الأجواء خلال الأيام الأخيرة وسط انخفاض متواصل على الحرارة، وهذا يعود إلى ابتعاد الموجات الحارة عن المملكة وتركزها فوق شرق أوروبا ووسطها وجنوبها، علما أن هذه الموجات الحارة ستتشد وتتوسع فوق أوروبا خلال الأسبوع المقبل.

وتبقى المملكة بعيدة عن الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة، وتسود أجواء صيفية معتدلة غالبية الأيام إلى اعتيادية في أيام أخرى، وتكون الحرارة حول إلى دون معدلاتها الموسمية.

ولا تعني الفترات الحارة المبكرة صيفا حارا جدا، فحدثت موجات حارة أكثر قوة في بداية صيف 2019 و2020 وكانت تتصف بالشمولية والاستمرارية والقوة عكس الفترات الحارة التي حدثت في شهر 6 والتي افتقدت عنصري الشمولية والاستمرارية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع
  • رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد
  • توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة
  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية
  • طقس الغد.. الحرارة أدنى من معدلاتها والأجواء صيفية معتدلة
  • الحرارة تستمر بالانخفاض وفرصة لهطل زخات من المطر في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية
  • السبت .. انخفاض على الحرارة