أبين(عدن الغد)سبأ

قام محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم صباح اليوم بنزول ميداني لحضور عملية استلام حديقة 22 مايو بعاصمة محافظة أبين مدينة زنجبار يرافقه مسؤل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS عدن لحج أبين الضالع المهندس رمسيس يونس ومدير مكتب مشروع الاشغال العامة عدن أبين المهندس محسن علوي ومدير عام مكتب الاشغال العامة بالمحافظة المهندس خالد الحميقاني وذلك بعد استكمال المرحلة الأولى من مشروع إعادة التأهيل للحديقة الذي نفذه مشروع الاشغال العامة بتمويل من اليونبس.

حيث استمع محافظ المحافظة من مسؤول مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس إلى شرح مفصل عن الأعمال التي نفذت في المرحلة الأولى للمشروع الذي أوضح أنه تم تنفيذ اعمال تعشيب المساحات ورصف بلاط اسمنتي وتوريد العاب وبناء دورات مياة وكذلك بوفيه خاص وامدادات شبكة ري متكاملة لري المساحات الخضراء وخزان ارضي وتوريد الواح الطاقة الشمسية لعملية ضخ المياه ونفذ المشروع خلال مدة خمسة أشهر بتكلفة إجمالية بلغت 243 الف دولار، مؤكداً أنه هناك مرحلتين أخرى يتم إعداد الدراسة لها .

و أشاد محافظ المحافظة بجهود مشروعتنفيذه الاشغال العامة التي بذلت خلال تنفيذ المشروع، مثمناً دور مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس، متقدماً بالشكر إلى مسؤول مكتب اليونوبس على جهوده في تمويل هذا المشروع ومشاريع كثيرة نفذت في إطار المحافظة في عدة قطاعات، مؤكداً على أن محافظة أبين ومديرية زنجبار على وجه الخصوص عانت من ويلات الحروب وتم خلالها تدمير البنية التحتية فيها وهي بحاجة إلى مزيد من المشاريع الخدمية والتنموية لاظهارها بالمظهر الذي يليق بها كعاصمة للمحافظة، و الحديقة تعتبر أحد المتنفسات بعاصمة المحافظة والمناطق المجاورة لها .

وفي تصريح مدير مكتب الاشغال العامة عدن أبين المهندس محسن علوي أكد ان هذا المشروع بذلت فيه جهود كبيرة وبدعم كبير ورعاية من محافظ أبين اللواء أبو بكر حسين سالم معبرا عن شكره للمحافظ واليونبس على دعم وتمويل المشروع.

وكما قال ضابط مشاريع مشروع الاشغال العامة بالمحافظ المهندس رافت علي عثمان أن هذا المشروع يأتي تنفيذه في اطار عدة مشاريع في العاصمة زنجبار التي تعرضت مؤسساتها للتدمير والتخريب بسبب الحروب التي شاهدتها ابين هذه الحديقة تعد من المتنفسات الهامة لابناء زنجبار وما جاورها وان تم الاسراع في تنفيذها مادة خمسة اشهر كمرحلة أولى وهناك مراحل أخرى سيتم تنفيذها لاحقا.

رافقه مدير عام صندوق النظافة والتحسين منصور وادي اليحوي ومدير عام مكتب محافظ أبين سليمان الوكود والأمين العام للمجلس المحلي زنجبار غسان شيخ فرج الكثيري ومدير الشؤن الاجتماعية زنجبار فهمي السيد اسماعيل وعدد من المسؤولين المحليين بمديرية زنجبار .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مشروع الاشغال العامة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أول جولة ميدانية له بالمحافظة، لتفقد أعمال المشروع القومي والمبادرة الرئاسية حياة كريمة بمدينة شبين القناطر، ومتابعة ما تم إنجازه في المشروع بكل القطاعات خلال الفترة الماضية.

حسن معاملة المواطنين

وبدأ محافظ القليوبية جولته بتفقد المجمعات الخدمية في نوى وطحانوب وكفر شبين بمركز ومدينة شبين القناطر، وذلك بعد فرشهم بالكامل بالأثاث الإداري وبدء استقبال المواطنين ونقل الوحدات المحلية إليها وبعض الإدارات الخدمية، موجها العاملين في المجمعات بحسن معاملة المواطنين والتيسير عليه، حيث انتهت المحافظة من تنفيذ 9 مجمعات خدمية بقرى مركز شبين القناطر. 

وتفقد المحافظ، المركز الطبي في نوى، والذي تم الانتهاء منه وتنفيذه بنسبة 100%، موجها بسرعة الانتهاء من فرشه بالأجهزة.

كما تفقد المركز الطبي بطحانوب، والذي وصل نسبة تنفيذه إلى 97% ومقام على مساحة 850 مترا، وكذلك مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة بقرية طحانوب وقرية كفر شبين، والذي يقدم الخدمة للأسر والأطفال وكبار السن وذوي الهمم.

مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة 

وتابع محافظ القليوبية المركز الطبي بكفر شبين للوقوف على مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع وفقًا للجدول الزمني المحدد والوقوف على معدلات ونسب التنفيذ والإنجاز وتذليل العقبات التي تواجه الأعمال، بالإضافة إلى مشروع تطوير مركز شباب كفر شبين للوقوف على الأنشطة المقامة به بعد الانتهاء من تطويره. 

واختتم محافظ القليوبية جولة مشروعات حياة كريمة بمتابعة أعمال إنشاءات المستشفى المركزي في مدينة شبين القناطر، والتي بلغت نسبة تنفيذه 48%، ووجه بالعمل بالتوازي في توريد المستلزمات والأجهزة لبدء العمل في أعمال الفرش الطبي مع أعمال الإنشاءات المدنية.

مشروع 30 مليون بيضة

وحرص «عطية» على تفقد مشروع «30 مليون بيضة» التابع للمحافظة بمدينة الخانكة، وذلك للعمل على إحيائه من جديد ليعود إلى سابق عهده من الإنتاج.

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي من القائمين على المشروع حول الإجراءات التي يجب أن تتخذها المحافظة لتحقيق ذلك الهدف.

توفير البيض بأسعار مخفضة

وأكد ضرورة توفير بيض المشروع في حالة إعادة إنتاجه من جديد بأسعار مخفضة للمواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

ويهدف المشروع إلى إنتاج 30 مليون بيضة سنويا، يتم بيعها للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذ البيع المخصصة لذلك، حيث تولي المحافظة اهتماما كبيرا بالقطاع الداجني، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المشروعات، مثل مشاريع تربية الدواجن ومصانع الأعلاف، بالإضافة إلى توفير الخدمات البيطرية اللازمة للمربين.

توفير التسهيلات للمستثمرين

واختتم محافظ القليوبية الجولة بتفقد المنطقة الصناعية بالشروق بمدينة الخانكة، وذلك حرصا منه على توفير التسهيلات للمستثمرين في المنطقة الصناعية بالشروق، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية لخلق فرص عمل للشباب، موجها بضرورة مراعاة البيئة في جميع المشروعات الصناعية، والالتزام بالاشتراطات البيئية للحفاظ على صحة البيئة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية.. صور
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية ومكوناتها
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي بحي الزهور
  • القطيف.. ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • زكاة ذمار تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروسا
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية 2025
  • «استكمال 4 مشروعات».. ملفات مهمة على مكتب محافظ الإسكندرية الجديد