مودية (عدن الغد) احمد ادريس

دشن مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية مودية بمحافظة ابين الاخ مرشد القيناشي اليوم الخميس دورة تدريبية للعاملين الصحيين بحملة التحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية .

وتهدف الدورة التي اقيمت في قاعة نادي فحمان إلى إكساب العمال الصحيين مهارات التحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الالمانية والقضاء عليه بطرق التطعيم باللقاح خلال الحملة للأطفال المستهدفين.

وفي الافتتاح اكد مدير الصحة بالمديرية الأخ مرشد القيناشي، أكد أهمية الدورة في الإعداد والترتيب السليم للكوادر العاملة لتنفيذ الحملة بما يكفل إنجاحها على المستوى الميداني وتحقيق الأهداف المرجوة منها

من جانبه شدد مشرف التحصين عبدالله القطوي  على أهمية بذل الجهود للوصول للعدد المستهدف بالكامل ، حاثا اياهم على العمل بكل امانة وصدق واخلاص والأستشعار بالمسؤولية لأنجاح الحملة وتحقيق الاهداف المرجوة منها.

مشيراً إلى أن الحملة تستهدف جميع الأطفال من ستة أشهر إلى دون سن الخامسة، والتي ستنطلق يوم السبت القادم الموافق 23 سبتمبر 2023م والذي ستستمر لمدة ستة ايام.

واوضح مندوب وزارة الصحة الدكتور علي حسين مجهر للعاملين الصحيين مهارات ومعارف ومفاهيم متعلقة بمرض الحصبة، إضافة إلى كيفية عمل جلسات التطعيم وإعطاء اللقاح لجميع الاطفال دون سن الخامسة من العمر حتى لمن سبق تحصينهم ومن استكملوا جرعات التحصين الروتيني، كذلك تدوين البيانات بالسجلات وكتابة التقارير والرفع بها في الوقت المحدد.

مشيراً بأن هذه الحملة يتم فيها إعطاء جرعة من فيتامين ( أ ) وهي تستهدف الاطفال من عمر  6 أشهر الى دون الخامسة من العمر وأن اللقاح آمن وفعَّال داعياً جميع المواطنين إلى الاستجابة لإنجاح هذه الحملة ومساعدة جميع الفرق المنتشرة في قرى المديرية البالغ عددها 17 فريق و 4 مشرفين و 39 عامل  والتفاعل معها وأن تكون هذه الحملة مؤيدة للاستمرار في التحصين الروتيني.

حضر تدشين الدورة منسق التثقيف الصحي بالمديرية محمد عمر محمد

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى (ب) من المعينين بالجهات القضائية

احتفلت الأكاديمية العسكرية المصرية بتخرج الدفعة الأولى (ب) من المعينين بالجهات القضائية بعد إتمام دورتهم التدريبية بالكلية الحربية وذلك بالتنسيق مع وزارة العدل .

بدأ الإحتفال بمناقشة مشروع التخرج للخريجين الذى أظهر ما وصل إليه الخريجون من مستوى علمى متميز فى مجالات عملهم , وإستعراض الموقف التدريبى للخريجين وعدد الساعات الدراسية والدورات التخصصية التى تخللت دورتهم التدريبية، أعقبها عرض فيلم تسجيلى تناول مراحل إعداد وتنفيذ الدورات التدريبية بدءاً من استقبال الدارسين مروراً بالتدريب التخصصى حتى ختام الدورة .

وألقى أقدم الدارسين كلمة أشار خلالها الى ما أكتسبوه خلال الدورة من وعى ومعرفة جديدة على أسس وطنية وعلمية سليمة قبل بدء حياتهم العملية فى خدمة الوطن، تلا ذلك إعلان نتيجة الدورة .

وألقى المستشار محمد حسن الشربينى نائب رئيس محكمة النقض الأمين العام المساعد لمجلس القضاء الأعلى  كلمة قدم خلالها الشكر للقوات المسلحة على دعمها المستمر وإسهامها فى تدريب وتأهيل المعينين الجدد بالجهات القضائية والعمل على إعداد كوادر تعمل وفقاً لأعلى درجات الإنضباط الذاتى والتأهيل العلمى الراقى بمختلف  التخصصات العلمية  .

وألقى اللواء أ ح محمد صلاح التركى نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الحربية كلمة قدم خلالها التهنئة للخريجين متمنياً لهم التوفيق فى حياتهم العملية , مشيراً إلى أن الأكاديمية العسكرية المصرية تسخر كافة جهودها لإعداد أجيال المستقبل بمختلف جهات الدولة ، وتعمل على إكسابهم الخبرات العلمية والعملية التى تعينهم فى أداء المهام المكلفين بها على أكمل وجه , وإختتمت الإحتفالية بتبادل الدروع وتكريم أوائل الدورة .حضر الإحتفال عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من مسئولى وزارة العدل .

6 8

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى (ب) من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج دفعة من المعينين بالجهات القضائية
  • المحويت.. مكتب الزكاة يدشن مشروع العرس الجماعي لـ 264 عريساً وعروساً
  • «حميات المحلة» تحصل على شهادة الاعتماد تمهيداً للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل
  • تنظيم وإدارة سوهاج تكرم مدير إدارة الفتاوى لحصوله على الدكتوراه
  • محافظ حفر الباطن يدشن الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأميّة
  • تستهدف 556 دارسًا.. محافظ حفر الباطن يدشن الحملة الصيفية لمحو الأميّة
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • مكتب الزكاة بذمار يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروس