غزة - صفا

أكدت حركة "حماس" رفضها لكل أشكال التطبيع والعلاقات مع الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدة أنه ينتهك كل الأعراف والقوانين الدولية، باستمرار احتلاله لأرض فلسطين وتسريع وتيرة البناء الاستيطاني فيها، وتغوّله على دماء الشعب الفلسطيني.
ودعت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا" اليوم الخميس، كل من سار في نهج التطبيع والعلاقات مع الكيان الإسرائيلي إلى مراجعة هذا النهج الخطير على فلسطين وعموم المنطقة وشعوبها والتخلي عنه، وتعزيز المقاطعة لهذا الكيان الاحتلالي العنصري.

وشددت على أن هذا الموقف المبدئي الذي طالما دعت إليه، تزداد الحاجة  للتمسك به، وعدم اللقاء مع مسؤولي الحكومة الاسرائيلية في ظل الاستهداف الخطير للمسجد الأقصى المبارك.

ودعت العرب والمسلمين إلى الوقوف عند مسؤولياتهم الدينية والقومية تجاه فلسطين والقدس والمقدسات وتجاه الشعب الفلسطيني، ودعمه وإسناده في معركته ضد الاحتلال لنيل حريته واسترداد حقوقه الوطنية المشروعة، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس التطبيع الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان

غزة - صفا دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، جماهير شعبنا في الضفة الغربية والقدس المحتلتين للحشد والنفير العام المشاركة الواسعة في "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان"، وفاءً وانتصارًا لدماء الشهداء الزكية، ودعمًا لخيار المقاومة والصمود. وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الخميس، إن هذه الدعوة تأتي في ظل استمرار الاحتلال في حرب الإبادة الجماعية التي قاربت العام على أهلنا في قطاع غزة، وتصاعد الحملة الشرسة على محافظات الضفة والقدس، والعدوان الهمجي المتواصل على لبنان. وأهابت بالشباب الثائر في كل مدن وقرى ومخيمات الضفة، وحارات وأحياء القدس، للانتفاض والخروج في حشود واسعة، وتصعيد الاشتباك وعمليات المواجهة في مختلف نقاط التماس، والانخراط في ملحمتنا الوطنية "معركة طوفان الأقصى" المباركة. وأكدت دعمها لشعبنا الفلسطيني في كل ساحات الوطن وخارجه، وللشعب اللبناني الشقيق، الذين يثبتون بصمودهم تمسكهم بحقهم واحتضانهم للمقاومة، ورفضهم الرضوخ لمحاولات الاحتلال للنيل من عزيمتهم، رغم ما يمارسونه من بطش وظلم بحقهم.

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي: الكيان الصهيوني ينفذ حرب إبادة في الضفة الغربية
  • المقاومة العراقية تضرب الكيان بطائرات متطورة تستخدمها لاول مرة
  • دعم شعبي عربي كامل للفلسطينيين.. ومطالبات بإنهاء التطبيع
  • التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • تركيا بعد فلسطين ولبنان.. «أردوغان» يحذر الكيان الصهيوني من عواقب التوغل البري (تفاصيل)
  • روسيا تدين أعمال العنف في الشرق الأوسط.. وتدعو إلى ضبط النفس