رفع المسؤولون عن ولاية كاليفورنيا الأمريكية دعوى قضائية على 5 من أكبر الشركات النفطية.

أسعار النفط تواصل الانخفاض لليوم الثاني على التوالي زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب ولاية كاليفورنيا الأمريكية

ووفقا لتقرير عرضته فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الخميس، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "ولاية كاليفورنيا ترفع دعوى قضائية على 5 من أكبر الشركات النفطية"، ونتيجة لنشر المعلومات المضللة تأخرت الاستجابة المجتمعية لظاهرة الاحتباس الحراري العالمي.

 

الاعتماد على الوقود الأحفوري من شأنه التسبب في نتائج كارثية

وأشار التقرير إلى أن المسؤوليين التنفيذيين في شركات النفط والغاز منذ عقود، أن الاعتماد على الوقود الأحفوري من شأنه التسبب في نتائج كارثية، لكنهم أخفوا هذه المعلومات عن عامة الشعب وصانع السياسات من خلال نشر معلومات مضللة حول هذا الموضوع. 

 

وأدى سوء السلوك المتمثل في نشر المعلومات المضللة إلى تكاليف باهظة على الناس والعقارات والموارد الطبيعية، وهي تكاليف لا تزال تتكشف يوميا. 

 

وفي هذا الصدد، رفعت ولاية كاليفورنيا دعوى قضائية على 5 من أكبر شركات النفط في العالم والتي طالت المعهد الأمريكي للنفط، وتأتي هذه الدعوى بعد عدة دعاوى رفعتها مدن ومقاطعات وولايات أمريكية ضد شركات الوقود الأحفوري بسبب تأثيره في التغير المناخي بالإضافة إلى حملات تضليل امتدت لعقود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ولاية كاليفورنيا الشركات النفطية كاليفورنيا الاحتباس الحراري ولایة کالیفورنیا دعوى قضائیة على

إقرأ أيضاً:

اضطرابات الشرق الأوسط ترفع أسعار النفط

قادت زيادة المخاوف من اضطراب محتمل في الإمداد من منطقة الشرق الأوسط أسعار النفط للارتفاع في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين.
وتفصيلاً، بحلول الساعة الـ00:43 بتوقيت غرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر بنسبة 16 سنتًا أو 0.22 بالمئة إلى 72.14 دولار للبرميل. وزاد العقد الأكثر تداولاً تسليم ديسمبر عشرة سنتات أو 0.14 بالمئة إلى 71.64 دولار للبرميل، بحسب بيانات “رويترز”.
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ثمانية سنتات أو 0.12 بالمئة إلى 68.26 دولار للبرميل، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وفي الأسبوع الماضي، انخفض خام برنت بنحو ثلاثة بالمئة، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنحو خمسة بالمئة مع تزايد المخاوف بشأن الطلب بعد فشل التحفيز المالي من الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مستورد للنفط، في دعم ثقة السوق، لكن الأسعار تلقت دعمًا اليوم الاثنين من احتمال اتساع الصراع في الشرق الأوسط مع إيران، المنتج الرئيسي للنفط وعضو منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بعد أن كثفت إسرائيل هجماتها على جماعة حزب الله اللبنانية والحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن.
ومع ذلك، تظل الأسعار تحت الضغط مع تخطيط أوبك وحلفائها، أو المجموعة المعروفة باسم أوبك+، زيادة الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميًا في ديسمبر، ومن المتوقع أيضًا عودة صادرات النفط من ليبيا.

مقالات مشابهة

  • حزب تركي معارض يرفع دعوى قضائية لسحب الجنسية من سوريين ومستثمرين
  • اعتبره ناقصا.. حاكم ولاية كاليفورنيا يستخدم حق النقض ضد مشروع يخص سلامة الذكاء الاصطناعي
  • دعوى قضائية بسبب إهانة فينيسيوس
  • كاليفورنيا تقرّ قانونا يحمي سرية "البيانات العصبية"
  • بعد إدراجها.. "سبيس 42" تصبح من أكبر شركات الفضاء المدرجة
  • ‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد
  • رئيس الكتلة الصدية يرفع دعوى قضائية ضد موظفة في الخارجية حضرت خطاب نتنياهو في الامم المتحدة
  • دعوى قضائية من أندية الدرجة الرابعة ضد اتحاد الكرة
  • دعوى قضائية من أندية الدرجة الرابعة ضد اتحاد الكرة.. تفاصيل مثيرة
  • اضطرابات الشرق الأوسط ترفع أسعار النفط