يفتتح الفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية يوم الأحد المقبل الدورة الخامسة من ملتقى أفلام المحاولة وذلك بمقر قصر السينما جاردن سيتي.

وكان تامر عبدالمنعم قد أصدر قرارا في شهر أغسطس الماضي بتشكيل لجنة تحكيم ملتقى أفلام المحاولة والمكونة من المخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية "رئيسا"،  وأعضاء اللجنة الدكتور يسري المناديلي والدكتور أشرف راجح.

يحضر افتتاح الملتقى الخامس لأفلام المحاولة الفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية وعمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والسفير فيكتور هوجو سفير بارجواي بالقاهرة ولفيف من الفنانيين والمخرجين.

في افتتاح مهرجان الجونة.. حمزة دياب يشارك في فيلم "60 جنيه" مرجعش معاهم وقعد في هولندا.. كيف أصبح بطل فيلم همام في أمستردام؟


من المقرر أن يبدأ حفل إفتتاح الملتقى  يوم الأحد المقبل في تمام الساعة السابعة مساء ويتم عرض فيلم من دولة بارجواي على هامش الملتقى تحت عنوان La Hamaca Paraguaya.
واختارت لجنة التحكيم الخاصة بالملتقى مجموعة من الأفلام للمشاركة في الفاعليات وبيانها كالتالي :-
*اليوم الأول من فاعليات الملتقى الأثنين 25 سبتمبر*
"أوضة وصالة - بقايا حكايا - من غير ميعاد - مغتربة - هل هلالنا - كافيين - حواديت يكنجي - قلبي ومفتاحه - رزق"
*اليوم الثاني من فاعليات الملتقى الثلاثاء 26 سبتمبر*
"كوزموس - نفسي - ممكن ألعب معاكوا - فوتو جراف - ميت بالصدفة - ورد - Life شفرة - رحال - باب رزق"
*اليوم الثالث من فاعليات الملتقى الأربعاء 27 سبتمبر*
"مهما طال البعاد - هاعزم أصحابي - إلى الأبد - ري موت - صدفة بألف ميعاد - بعد عمر - بيت تيتة - كفتة بالصلصة - مرمرية - أبو سمبل قدس الأقداس".
وفي اليوم الرابع من الملتقى سيتم عرض جميع الأفلام التي شاركت ضمن فاعليات الملتقى الخامس لأفلام المحاولة.
ويختتم ملتقى أفلام المحاولة في دورته الخامسة يوم الخميس الموافق 29 سبتمبر وثوزيع الجوائز على الأعمال الفائزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: افتتاح مهرجان الجونة افتتاح مهرجان الهيئة العامة لقصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الإدارة المركزية للشئون الفنية ملتقى أفلام المحاولة

إقرأ أيضاً:

أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»

البلاد ــ الدمام

تنظم جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالتعاون مع هيئة المسرح والفنون الأدائية ومسرح كواليس وبرنامج ستار المسرحي،يوم غد الأربعاء , ولمدة أربعة أيام , ” ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما في دورته الخامسة “، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عبدالعزيز السماعيل.

ويتضمن الملتقى فرقًا مسرحية من الرياض وجدة والطائف والدمام والخبر، تتنافس على عدة جوائز في المسرح وفنونه، كما يتضمن الملتقى مسابقة النصوص المسرحية، وورشة تدريبية عن كتابة نص المونودراما والديودراما يقدمها الكاتب المسرحي يحيى العلكمي، ولقاءات حوارية للمخرج البحريني عن المهرجانات المسرحية ورؤى الصحاف عن الأزياء ودورها في المسرح بعنوان “فن حياكة الحكاية في المسرح”، وتخضع العروض المسرحية على ندوات فكرية يتم من خلالها قراءة العروض عبر متخصصين في المسرح لإلقاء الضوء فنيًا على العروض مما تسهم في ارتقاء والقراءة الفنية للعرض والممثلين , كما تخضع المسابقات في الملتقى إلى لجنة تحكيم للعروض.

وأوضح مدير الجمعية يوسف الحربي أن الملتقى قدم خلال الدورات الأربع الماضية استقبل 156 عرضًا مسرحيًا من مختلف مناطق المملكة، حيث تخضع جميع العروض إلى لجان مشاهدة يتم من خلالها اختيار العروض المتنافسة في الملتقى، ويهدف إلى استحداث عروض مسرحية في المونودراما والديودراما واكتشاف مواهب متنوعة المجالات وإبرازهم من خلال التجمع المسرحي الأبرز في المونودراما والديودراما، كما يسهم الملتقى في الجانب المعرفي والتثقيفي من خلال العروض والقراءات النقدية والنقاشات خلال أيام الملتقى.

وأشار إلى أن الجمعية تواصل تقديم الفعاليات المتنوعة في مقرها الجديد في حي النهضة، حيث افتتح المعرض الفني للتشكيلية كوثر الحسيني ، وفي منتصف يوليو تبدأ الورش التدريبية في ” الكتابة الإبداعية، والفنون البصرية ، والموسيقى ، والأفلام “, وتستمر حتى منتصف أغسطس 2024م .

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • مرشح للرئاسة الليبية يرفض حضور "ملتقى أنصار النظام السابق" في جنيف
  • "الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • أفضل عشرة أفلام على مر تاريخ السينما العالمية.. يجب أن تشاهدها
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشرة
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشر
  • أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان "نبتة" للأطفال ضمن فاعليات مهرجان العلمين (تفاصيل)
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”