رام الله - صفا

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، إن"المحكمة العسكرية للاحتلال في سالم حكمت على الأسير الجريح محمد أبو صبرة (50 عامًا) من نابلس، بالسّجن الفعلي لمدة 9 سنوات ونصف، وغرامة مالية بقيمة 5000 شيقل، ووقف تنفيذ لمدة سنة ولغاية ثلاث سنوات، وذلك بتهمة محاولته تنفيذ عملية طعن".

وأوضح نادي الأسير في بيان وصل وكالة "صفا" أن الاحتلال اعتقل أبو صبرة في 17 أيار/ مايو 2022، بعد إطلاق النار عليه من أمام حاجز حوارة العسكريّ، وفي حينه أصيب بعدة إصابات في بطنه، وساقه اليسرى، وخضع في بداية اعتقاله لسلسلة عمليات جراحية، خلالها تم استئصال أجزاء من أمعائه، ومن البنكرياس.

كما  أصيب أبو صبرة بعدة كسور في الحوض، واليوم حيث يقبع في سجن مجدو، ما يزال يعاني من وضع صحيّ صعب ومأساوي، ويواجه جريمة الإهمال الطبي، وهو بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة.

وبين أن"أبو صبرة كان قد احتجز لفترة في ما تسمى بعيادة سجن الرملة، وفي حينه تعرض للعزل الانفرادي، رغم وضعه الصحي الصعب، وذلك قبل نقله إلى سجن مجدو".

الجدير ذكره أن سلطات الاحتلال صعدّت خلال العام المنصرم والعام الجاري، وبشكل لافت من إطلاق النار على المواطنين خلال عمليات اعتقالهم، وقد اعتقلت العشرات من الجرحى الذين ما زال بعهم يعانون من أوضاع صحية صعبة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: السجن الأسير الجريح نابلس

إقرأ أيضاً:

بركات يشيد بمستوى الحكم محمد معروف في مباراة أبو سليم ونهضة بركان

قال محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن الحكم محمد معروف تحلى بالشجاعة أثناء إدارة مباراة أبو سليم الليبي ونهضة بركان المغربي، في ربع نهائي كأس الكونفدرالية، وذلك بعد العقوبات التي أعلنها الكاف بشأن تلك المواجهة.

بركات: "الأهلي فاتح على الرابع في الدوري"

أضاف محمد بركات في تصريحات تلفزيونية: "محمد معروف ليس من أفضل حكام مصر فقط، بل هو من أفضل حكام إفريقيا أيضًا".

وتابع بركات : "محمد معروف كان على حق عند احتساب وقت محتسب بدل من ضائع لأكثر من ربع ساعة في مباراة نهضة بركان المغربي وأبو سليم الليبي".
وتابع: "محمد معروف تحلى بالشجاعة في مباراة أبو سليم ونهضة بركان، الذي تمكن من تسجيل هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل من ضائع".

وأختتم محمد بركات تصريحاته قائلًا: "هذه المباراة كانت واحدة من أفضل مباريات محمد معروف، ولم تكن هناك أخطاء تحكيمية في تلك المواجهة، وأدارها بشكل جيد".

مقالات مشابهة

  • بركات يشيد بمستوى الحكم محمد معروف في مباراة أبو سليم ونهضة بركان
  • هاجر أحمد تكشف عن تعرضها لوعكة صحية
  • ضبط 47 قضية سلاح ناري في أسيوط
  • ضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة بدمياط
  • النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • انقلاب ميكروباص يُودي بحياة طفلة و وإصابة 20 آخرين في قنا
  • المؤبد و10 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بالشرقية
  • 9510 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة
  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة