تميز الفنان الراحل السيد بدير بعدة مواهب فنية جعلته يتربع على عرش السينما المصرية فترات زمنية طويلة مثل براعته في كتابة السيناريو والحوار، وإخراج أفلام ومسرحيات إذاعية، عُرف بشخصية "عبد الموجود" التي جمعت بين "السذاجة" و"ضخامة الحجم" والتي أضحكت جميع الفئات المصرية، لكن تنقلب حياة بدير رأسًا على عقب بعد رحيل نجله في حرب أكتوبر والابن الثاني اغتاله الموساد الإسرائيلي.

وبمناسبة قرب الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، نروي قصة فقد السيد بدير لأبنائه بعد حرب أكتوبر.

تزوج الفنان الراحل السيد بدير من ابنة عمه وأنجب منها ثلاث أبناء، أبرزهم سعيد بدير عالم الفضاء والأقمار الصناعية حيث إنه تعرض للاغتيال على يد الموساد الإسرائيلي عام 1989م، وجاء ذلك بسبب تمكنه من التحكم في المدة الزمنية لبدء إطلاق القمر الصناعي إلى الفضاء والمدة المستغرقة لانفصال الصاروخ عن القمر الصناعي والتحكم في المعلومات المرسلة من القمر الصناعى إلى مركز المعلومات في الأرض سواء كان قمر تجسس أو قمرًا استكشافية.

وتزوج أيضًا بدير من النجمة شريفة فاضل وأنجب منها أول طيار سيد السيد بدير الذي استشهد في حرب أكتوبر وغنت فاضل أغنية "أم البطل" التي تسببت بإصابتها في الأحبال الصوتية نتيجة انفعالها الزائد في أداء الأغنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيد بدير أكتوبر موساد حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

ناسا تكشف مصير رواد فضاء ستارلاينر في محطة الفضاء الدولية

تقول ناسا وبوينج إن رواد فضاء ستارلاينر "لم تتقطع بهم السبل"، لكنهم سيبقون في محطة الفضاء الدولية لبضعة أسابيع أخرى


وتخطط ناسا وبوينج لقضاء الأسابيع القليلة المقبلة في إجراء اختبارات على الأرض من أجل فهم أفضل للمشكلات المتعلقة بمحركات دفع مركبة ستارلاينر الفضائية قبل إعطاء طاقمها الضوء الأخضر للعودة إلى الأرض. لكن المسؤولين أصروا في مؤتمر صحفي بعد ظهر الجمعة، على أن رائدي الفضاء بوتش ويلمور وسوني ويليامز "ليسا عالقين" في محطة الفضاء الدولية. وقال ستيف ستيتش، مدير برنامج الطاقم التجاري التابع لناسا: "لسنا في عجلة من أمرنا للعودة إلى الوطن".

تم الالتحام ستارلاينر بمحطة الفضاء الدولية منذ 6 يونيو فيما كان من المفترض أن يكون اختبار طيران لمدة 10 أيام بشكل عام. ومع ذلك، أثناء اقترابها من المختبر المداري، واجهت المركبة مشاكل مع خمسة من محركات الدفع الخاصة بها، ويبدو أن تسرب الهيليوم المعروف قد تفاقم. تعمل ناسا وبوينج معًا لتقييم المشكلات منذ ذلك الحين. وفي يوم الجمعة، قال ممثلو الشركتين إنهم لم يحددوا بعد موعدًا لرحلة العودة، وبدلاً من ذلك سينتظرون حتى يتم الانتهاء من الاختبارات الأرضية وإجراء جميع التحليلات. ومن المتوقع أن تبدأ اختبارات الدفع الأولى، والتي سيتم إجراؤها في منطقة وايت ساندز للصواريخ في نيو مكسيكو، يوم الثلاثاء.


قيل في البداية أن ستارلاينر لا يمكنها البقاء راسية في محطة الفضاء الدولية إلا لمدة أقصاها 45 يومًا بسبب القيود المفروضة على بطارياتها، لكن ستيتش قال خلال المؤتمر إن هذه البطاريات يتم إعادة شحنها بواسطة المحطة الفضائية، لذلك يمكن تمديد ذلك. وقال ستيتش: "أريد أن أوضح أن بوتش وسوني ليسا عالقين في الفضاء". "خطتنا هي الاستمرار في إعادتهم على متن ستارلاينر وإعادتهم إلى الوطن في الوقت المناسب."

وقال المسؤولون إن ستارلاينر تعمل بشكل جيد أثناء الالتحام، ولا يزال من الممكن استخدام المركبة كقارب نجاة لإعادة رواد الفضاء إلى المنزل إذا لزم الأمر في حالة الطوارئ. وكرر مارك نابي، نائب الرئيس ومدير برنامج الطاقم التجاري لشركة بوينغ، تعليقات ستيتش قائلاً: "نحن لسنا عالقين في محطة الفضاء الدولية، والطاقم ليس في أي خطر، ولا يوجد خطر متزايد عندما نقرر إحضار سوني وبوتش". العودة إلى الأرض."

مقالات مشابهة

  • رئيس السن بمجلس ديالى يطلق مبادرة لحل عقدة المحافظ: الفضاء الوطني
  • الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر
  • اليابان تطلق بنجاح قمرًا اصطناعيًا لمراقبة الأرض
  • اقتران القمر بالمريخ فجر الاثنين
  • «بوابة الإمارات».. طريق العالم للقطب الجنوبي القمري
  • ناسا تكشف مصير رواد فضاء ستارلاينر في محطة الفضاء الدولية
  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر..
  • الصين تطلق بنجاح قمراً صناعياً جديداً
  • مسبار لـناسايكشف أسراراً جديدة حول قمر المشتري آيو
  • مختبر «الياه سات».. ريادة إماراتية في تأهيل الكوادر الوطنية للقطاع الفضائي