يحيى الشيخ محمود التهامى، احتفالية نقابة الصحفيين، بمناسبة المولد النبوى الشريف تحت عنوان "الليلة المحمدية".

يُقام الحفل يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٢٦ سبتمبر، على مسرح النقابة فى تمام الساعة الثامنة مساءً.

ويشدو "التهامي" بعدد من القصائد، والابتهالات والأناشيد الدينية، في حب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من بينها " قمر سيدنا النبى، صعايدة يا رسول الله، ياهو".

أكد جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين أن الاحتفالية تأتى فى إطار استعادة دور النقابة الثقافى والفنى، وإحياء لذكرى مولد سيد الخلق الرسول محمد - عليه الصلاة والسلام- مشيرًا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوى الشريف مظهر من مظاهر التعظيم والاحتفاء والفرح بالحبيب المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم-.

ووجّه الشكر للشيخ محمود التهامى على اهتمامه بمشاركة الصحفيين فى هذه الاحتفالية، كما وجه الشكر للزميلة منى الصاوى الصحفية المتخصصة فى ملف الإنشاد الدينى بمؤسسة دار التحرير على جهودها فى التحضير للحفل.

من جانبه، أشاد “التهامي” بجهود نقابة الصحفيين فى نشر الثقافة ورفع الوعى والحفاظ على الهوية المصرية، لا سيما جهود دعم الإنشاد الدينى كونه مكونًا رئيسيًا للهوية وتشكيل الوعى الفنى والثقافة.

وأضاف أن نقابة الصحفيين كيان عريق يضم قامات الدولة المصرية من كتّاب ومفكرين وأدباء، موجهًا الشكر لنقيب الصحفيين الكاتب الصحفى خالد البلشى على الدعوة لإحياء الحفل.

الحفل يحضره الزملاء الصحفيون وأسرهم، ولفيف من الشخصيات العامة والفنانين المحبين للإنشاد، كما ستوضع شاشات عرض خلال الحفل بأدوار النقابة حتى يتمكن أكبر عدد من متابعة الحفل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

النبراوي: "الرعاية الصحية" مشروع تفتخر به نقابة المهندسين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين، أن مشروع الرعاية الصحية للنقابة من المشروعات الرئيسية التي تفتخر بها النقابة، وهو مشروع تاريخي مضى عليه أكثر من 30 عامًا، وتواصل النقابة جهودها من أجل تطوير المشروع بشكل مستمر لتقديم خدمة أفضل للمهندسين وأسرهم. 
وقال نقيب المهندسين: "نتضافر جميعًا بهدف تقديم أفضل خدمة للمهندسين، ومهمتنا التخفيف عن كاهل المهندسين فيما يتعلق بالرعاية الصحية".
جاء ذلك خلال حضور نقيب المهندسين الاجتماع الأول للجنة الرعاية الصحية بالنقابة العامة للمهندسين، برئاسة الدكتور المهندس أحمد البدوي سيد- وكيل النقابة.
وأوضح "النبراوي" أن لجنة الرعاية الصحية من اللجان الأساسية في النقابة، والجميع ينتظر منها الكثير، والكل لديه الثقة في قدرتها على تأدية الدور المنوط بها بكل كفاءة، مؤكدًا أن مجلس النقابة وهيئة المكتب لن يبخل في تقديم كل أشكال العون والتعاون للجنة، للقيام بدورها على الوجه الأكمل، مضيفا: "تم توسيع أعداد الأعضاء باللجان لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المهندسين الراغبين فى تقديم خدمة تطوعية".
  وخلال كلمته، أشار الدكتور المهندس أحمد البدوي، إلى أن لجنة الرعاية الصحية مهمة جدًّا، لأنها تقدم خدمة مباشرة وعظيمة للمهندسين، وأن اللجنة ستبذل قصارى جهدها لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمهندسين وأسرهم. 
وشدد "البدوي" على أن اللجنة لن تدخر جهدًا في سبيل تحسين الخدمة الصحية المُقدَّمة للمهندسين وأسرهم، وأن اللجنة من خلال العمل الجماعي لأعضائها تستطيع التعامل بكل حزم مع المشكلات التي تواجه مشروع الرعاية الصحية، وتقديم حلول لها، مع السرعة في الأداء والإنجاز، قائلًا: "كلنا أمل فى إنجاز كافة الملفات بأفضل شكل لنكون عند حسن الظن بنا"، مختتمًا كلمته بالتأكيد على أن اللجنة تسعى بكل جهد لتحسين الخدمة وتطويرها باستمرار لتقديم خدمة لائقة للمهندسين وأسرهم.
  من جانبه استعرض المهندس أسامة بسيط، اللجان النوعية المنبثقة التي سيتم توزيع أعضاء اللجنة عليها، موضحًا أنها خمس لجان، وهي: لجنة الإعانات المرضية، ولجنة التعاقدات ودراسة لوائح الأسعار، ولجنة الدليل والإعلانات ودراسة النقابات الأخرى والاشتراك السنوي، ولجنة قطاعات الجمهورية ودراسة مشاكل المحافظات، ولجنة تحسين أداء الخدمة- خدمة العملاء والواتساب (الميكنة)، مشيرًا إلى أنه سيتم تشكيل هذه اللجان، للبدء فورًا في الاجتماع لكل لجنة منبثقة لسرعة إنجاز المهام، لإصدار التوصيات والقرارات المناسبة وتصعيدها للجنة الرئيسية.
  فيما أوضح المهندس أحمد عرفة، أن مشروع الرعاية الصحية من المشروعات التي تمس كل المهندسين، مشيرًا إلى أن هناك بعض المشاكل التي تواجه المهندسين، والتي لا بد من التعامل معها من خلال تكاتف الجهود بين أعضاء اللجنة لحلها والقضاء عليها، وهو ما يُحمِّل اللجنة عبئًا كبيرًا خلال الفترة القادمة.
  وقد شهد الاجتماع مناقشة خطة عمل اللجنة واستعراض كافة المشاكل ومقترحات الحلول لها، وتم فتح الباب للأعضاء للاشتراك في اللجان النوعية المنبثقة من اللجنة.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: كل الشكر للدولة المصرية والنقابة لدعم القضية الفلسطينية
  • نقابة الصحفيين المصريين تكرّم وائل الدحدوح
  • اليوم.. توزيع جوائز الصحافة المصرية والتقديرية لـ"عارف" حرية الصحافة لـ"الدحدوح" وتكريم خاص لـ"البيسى"
  • اليوم.. توزيع جوائز الصحافة المصرية والتقديرية لـعارف والدحدوح والبيسي
  • النبراوي: "الرعاية الصحية" مشروع تفتخر به نقابة المهندسين
  • على الحجار ومحمود التهامي  أبرز حفلات الساقية في شهر يوليو
  • «هدية» تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • "هدية" تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • توزيع جوائز الصحافة المصرية والتقديرية بمسرح النقابة الثلاثاء المقبل
  • الثلاثاء.. احتفالية جوائز الصحافة المصرية