استقبلت منطقة أم غافة في مدينة العين رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، احتفاءً بعودته سالماً إلى الوطن، بعد إنجاز أطول مهمة لرائد فضاء عربي في الفضاء، والتي استمرت ستة أشهر على متن محطة الفضاء الدولية.

أقيم حفل استقبال النيادي، بحضور حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، ويوسف حمد الشيباني، نائب رئيس مجلس الإدارة، وسالم حميد المري، المدير العام للمركز، وتخلل الحفل الكثير من مشاهد الفرح والبهجة والأهازيج والرقصات الشعبية الموروثة.

الصورة

وصل النيادي أرض الدولة بسلام، الاثنين 18 سبتمبر الجاري، بعد إنجاز أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب بنجاح، حقق خلالها إنجازات نوعية وتاريخية، رسخت اسم دولة الإمارات إقليمياً وعالمياً كأول دولة عربية تنجز أطول مهمة في محطة الفضاء الدولية، والتي استمرت 186 يوماً، وتضمنت إجراء تجارب علمية رائدة تسهم في خدمة البشرية والمجتمع العلمي.
وبعد حوالي عام من غيابه عن الدولة، أمضاه بين التدريبات الأخيرة التي سبقت المهمة، وبين انطلاقه إلى المحطة الدولية، يعود ابن الإمارات إلى الوطن، محملاً بالعلم والمجد، وشغف الاستكشاف في مهام مستقبلية.
وكان النيادي عاد إلى الأرض في تمام 8:17 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات يوم 4 سبتمبر الجاري، على متن مركبة «سبيس إكس كرو دراغون إنديفور»، برفقة زملائه طاقم «كرو 6»، التي هبطت قبالة ساحل جاكسونفيل، فلوريدا، بعد رحلة استغرقت 17:17 ساعة من لحظة انفصال المركبة عن المحطة.

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات سلطان النيادي العين

إقرأ أيضاً:

علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»

التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، أمس، في مقر المجلس بأبوظبي، دميترو سينيك السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد اللقاء على متانة علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوكرانيا في مختلف المجالات، والتأكيد على أهمية تعزيز علاقات الصداقة البرلمانية بين الجانبين للدفع قدماً بمختلف مجالات التعاون بين البلدين في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما جرت الإشادة بجهود دولة الإمارات ونجاحها في الوساطة لتبادل أسرى الحرب بين جمهورية أوكرانيا وروسيا الاتحادية، وبالاتفاقية الاقتصادية الشاملة بين البلدين، وبالمساعدات الإنسانية الإماراتية المقدمة إلى أوكرانيا وإلى مختلف دول العالم، والتأكيد على حرص دولة الإمارات على تعزيز الأمن والسلم الدوليين.
حضر اللقاء كل من سارة محمد فلكناز، وفاطمة علي المهيري، وميرة سلطان السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

مقالات مشابهة

  • جناح الإمارات يعلن عن مشاركته في «إكسبو 2025 أوساكا» اليابان
  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • الإمارات تعلن مشاركتها في إكسبو 2025 أوساكا اليابان
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال
  • بروتوكول تعديل اتفاقية لإنشاء سفارة أوزبكستان في الإمارات
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة
  • الإمارات.. استقبال طلبات مراجعة درجات طلبة الثاني عشر من 4 وحتى 7 يوليو
  • الإمارات.. استقبال طلبات مراجعة درجات الطلبة من 4 وحتى 7 يوليو
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء