أجرى الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، جولة ميدانية مفاجأة على بعض المنشآت الصحية، بدأها بوحدة الرعاية الأولية بوادي الرمل، التابعة للإدارة الصحية بمطروح للاطمئنان على انتظام سير العمل بها، والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين، وتواجد القوى البشرية، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وبحث أي معوقات تٌؤثر على انتظام سير العمل بالوحدات.

توفير الكميات المناسبة من مستلزمات التشغيل

وتابع وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، وحدة وادي الرمل الصحية الاستقبال وعيادة الأسنان وتنظيم الأسرة، والمعمل والصيدلية وتأكد من تواجد القوى البشرية على رأس العمل وتوفير الكميات المناسبة من مستلزمات التشغيل، وتلاحظ عدم توافر مستلزمات الحشو البسيط بوحدة الأسنان ووجه بضرورة المتابعة وطلب الاحتياجات من الإدارات الفنية بالمديرية.

كما تابع وكيل وزارة الصحة بمطروح، مؤشرات الأداء وتلاحظ ارتفاع أعداد المترددين على الوحدة، وقدم الشكر للفريق الطبي على المجهود المبذول في خدمة أهالي منطقة وادي الرمل.

تحويل المقصرين في العمل للتحقيق

واستكمل وكيل صحة مطروح جولته بالمرور على المعمل المشترك وتأكد من تواجد القوى البشرية على رأس العمل، وتوفير الكميات المناسبة من مستلزمات التشغيل، وتفقد معمل الدرن وتأكد من توافر المستلزمات وتأكد من دقة التسجيل في السجلات الخاصة بالمعمل والتذاكر ومعمل المخدرات، وتأكد من توافر المستلزمات ودقة نتائج التحاليل والحالة الفنية لجهاز تحليل المخدرات، وتلاحظ وجود بعض الكهنة ووجه لإدارة المعمل المشترك وإدارة التموين الطبي بسرعة إنهاء الإجراءات ورفع الكهنة، بينما تلاحظ غياب بعض العاملين دون سند قانوني وقرر تحويلهم للتحقيق بالشؤون القانونية بالمديرية لمحاسبة المقصرين.

لا تهاون مع المقصرين في العمل 

ووجه وكيل وزارة الصحة بمطروح ببيان، أنه لن يتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية للمقصرين أو المتغيبين عن العمل بالمنشآت الصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة صحة مطروح الخدمات الطبية وكيل وزارة الصحة محافظة مطروح وکیل وزارة الصحة بمطروح

إقرأ أيضاً:

الوحدات الصحية في المنيا تعمل 24 ساعة ضمن مبادرة «بداية جديدة»

فعّلت مديرية الصحة في محافظة المنيا، اليوم، العمل في عدد من الوحدات الصحية علي مدار الـ24 ساعة، في مركزي العدوة وأبو قرقاص، ضمن مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري لتقديم أفضل الخدمات الطبية.

العمل على مدار 24 ساعة بالوحدات الصحية في المنيا 

وأعلن الدكتور محمد أحمد عبدالحكيم، وكيل وزارة الصحة في المنيا، خلال بيان صحفي، نشرته الصفحة الرسمية للمديرية، أنّه تم تفعيل العمل على مدار 24 ساعة داخل الوحدات الصحية التالية بمركز أبو قرقاص وهي: «بني عبيد، منشية النصر، منشية دعبس، نزلة أسمنت، جريس، بني موسى، بني خيار، بني حسن، منسافيس، بني محمد شعراوي وجميعها في مركز أبوقرقاص».

كما يفعل العمل 24 ساعة بالوحدات الصحية التالية: «الشيخ مسعود، سلاقوس، قصر لملوم، وجميعها بمركز العدوة».

تقديم الخدمات الصحية للمواطنين

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه يتم متابعة انتظام سير العمل وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين على مدار 24 ساعة  وتسخير كل الجهود لتقديم خدمات صحية تلبي احتياجات المواطنين وتنال رضاهم، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تم دشنتها في كافة المحافظات من أجل التسهيل وخدمة المواطنين وتقديم كافة أوجه الرعاية والتوعية بعدد من المبادرات الصحية، وفى إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة وبرعاية اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 
  • وزارة الصحة تبحث مع وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية تعزيز التعاون الصحي المشترك
  • محافظ مطروح يوافق على النزول بمجموع الالتحاق بالثانوي العام والفني ببعض الإدارات
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • وكيل «الصحة» تُجرِى جولة تفقدية "للمعمل المشترك" لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد المعمل المشترك لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ مطروح يسلم أجهزة تعويضية لعدد من ذوي القدرات والهمم
  • الوحدات الصحية في المنيا تعمل 24 ساعة ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • انطلاق برنامج التأهيل التربوي للدفعة الثالثة من مسابقة 30 ألف معلم بمطروح