ذكرت طبيبة الغدد الصماء بافلوفا في مقابلة أن عادة شرب الصودا الحلوة هي أحد العوامل الرئيسية في الإصابة بالسمنة بسرعة، ونصحت الأشخاص الذين يرغبون في فقدان الدهون الزائدة وفقدان الوزن بتحليل عدد المرات وبأي كمية يشربون الصودا والمشروبات السكرية الأخرى، وشددت على أن تجنب السوائل المحلاة يساعد أولا على خسارة الدهون والوزن الزائد.

 

قالت طبيبة الغدد الصماء "أقول باستمرار أنه يجب تقليل السعرات الحرارية، أولاً وقبل كل شيء، عن طريق تقليل الكربوهيدرات البسيطة وخاصة المشروبات الحلوة".

 

وأوضحت الطبيبة أن المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات الحلوة تحتوي على كمية كبيرة من السكر بحيث لا يأكلها الشخص بشكل صلب. أما في الحالة السائلة، فيتم امتصاصها بشكل غير ملحوظ، خاصة وأن المشروبات الغازية قد تحتوي على مواد مضافة تؤثر تحديداً على مراكز الدماغ المسؤولة عن إدراك الطعم الحلو.

التخلي عن المشروبات الغازية السكرية سيحسن عملية التمثيل الغذائي

وبسبب هذا التأثير يفقد الدماغ وظيفته في التحكم في امتصاص السكر، ولا يشبع الجسم منه ونتيجة لذلك يتلقى الجسم كمية هائلة من الطاقة التي لا يستهلكها ويتم تخزينها كاحتياطي على شكل دهون ولإنهاء ذلك، عليك التوقف عن شرب أي مشروبات حلوة، وخاصة الصودا.

 

وخلصت بافلوفا إلى أن "التخلي عن المشروبات الغازية السكرية سيحسن عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، ويساعدك على فقدان الدهون الزائدة، ويقلل من خطر الإصابة باضطرابات التمثيل الغذائي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصودا شرب الصودا السمنة المشروبات السكرية خسارة الدهون الوزن الزائد المشروبات الغازیة

إقرأ أيضاً:

بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد طريق اسيوط الصحراوي الغربي عند الصوب باتجاه الفيوم حادث انقلاب سيارة ميكروباص وتسبب في إصابة 10 أشخاص بجروح متفاوتة وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم، وتم نُقل المصابون إلى مستشفى الفيوم العام لعمل الإسعافات الأولية وحرر محضر بالواقعة.


تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطارا، من مأمور قسم شرطة الفيوم بورود إشارة من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوي الغربي بعد الصوب بنطاق محافظه الفيوم، وذلك بسبب السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة في يد السائق وفقدانها السيطره على السيارة فانقلب في نهر الطريق وتسبب في اصابه 10اشخاص وجار تقديم الخدمات الطبية اللازمة.


جرى نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، وإيداعهم في قسم الاستقبال لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وعمل الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص إصاباتهم تمهيدًا لتقديم العلاج اللازم لهم بحسب إصابة كل منهم.

وجرت إزالة آثار الحادث، وتسيير الحركة المرورية على الطريق أمام المارة، وتم تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • التوابل المفيدة لخسارة الوزن بشكل أسرع.. هذه طرق التحضير المناسبة
  • احذر من المشروبات الغازية في الطقس الحار.. لهذا السبب
  • تأثير تناول المشروبات الغازية على صحة الكبد.. آثار صادمة
  • طريقة سحرية تخلصك من دهون البطن العنيدة في أسرع وقت.. طبيبة توضح
  • منها البطيخ والتوت.. أكثر المشروبات إنعاشًا فى الحر
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 8 في حادث انقلاب ميكروباص بصحراوي الفيوم
  • التخلي عن الليبور.. قرار جمهوري بتعديل الاتفاقيات مع البنك الإسلامي للتنمية