شاركت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة في الاحتفالية التي أقامتها سفارة دولة نيبال بالقاهرة بمناسبة عيدها القومى .

وقد حضر الاحتفالية الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، والسفير إيهاب بدوي مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، وسفراء عدد من الدول بالقاهرة.

وخلال الاحتفالية ألقت نائب الوزير كلمة استهلتها بتهنئة دولة نيبال بعيدها القومى والتأكيد على العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر ونيبال في العديد من المجالات لاسيما السياحة.

 وأشارت إلى أن السياحة المصرية تسير بخطى ناجحة وثابتة لاستعادة معدلاتها قبل عام 2019 بل وتجاوز هذه المعدلات وذلك من خلال تنفيذ استراتيجية طموحة ترتكز على محاور ثلاثة هي العمل على إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر ومضاعفة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر بالتعاون مع وزارة الطيران المدني لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي بمصر وزيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بها خلال الفترة المقبلة، وتطوير تجربة السائحين من خلال تطوير جودة الخدمات المقدمة إليهم بالمقاصد السياحية المختلفة.

وأوضحت جهود الوزارة في العمل على تحسين وإثراء التجربة السياحية والتي من بينها التفعيل المستمر للدور الرقابى للوزارة للتأكد من جودة الخدمات المقدمة بكافة المنشآت الفندقية والسياحية، والعمل على تنويع المنتج السياحى من خلال تعزيز أنماط وأنشطة سياحية واعدة مثل السياحة الاستشفائية وسياحة الطعام وغيرها، مشيرة إلى أن الوزارة تهتم بشكل كبير بالسياحة الميسرة خاصة في المتاحف والمواقع الأثرية وذلك لإتاحة الفرصة للسائحين من ذوى الهمم بالاستمتاع بتجربتهم السياحة في مصر.

كما نوهت عن لقائها السابق مع السفير سوشيال لامسال سفير دولة نيبال بالقاهرة خلال شهر يناير الماضي لمناقشة أوجه التعاون السياحى بين مصر ونيبال والتي من بينها السياحة الروحانية، مشيرة إلى الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتطوير سانت كاترين التي تعد من المقاصد السياحية الروحانية الهامة في مصر.

وخلال الاحتفالية، تحدث سفير دولة نيبال بالقاهرة حيث أشاد بالعلاقات الثنائية بين مصر ونيبال على مر السنين وأن هذه العلاقات تتسم بالنمو والازدهار، مشيراً إلى تعاون الدولتين فى المنتديات الدولية بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح أن كلا البلدين تمتلكان قدرات وإمكانيات هائلة تعزز التعاون الاقتصادي المتبادل الذى يحقق الفائدة للجانبين مؤكداً أن تزايد عدد السائحين الوافدين من نيبال إلى مصر يعكس نمو العلاقات بين الجانبين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياحة نيبال سفارة سفير مصر دولة نیبال

إقرأ أيضاً:

كيف يجمع مهرجان العلمين بين التنمية والترفيه؟.. مرآة مصر للسياحة أمام العالم

خلال الأعوام الأخيرة الماضية، تصدرت مدينة العلمين وكذلك مهرجان العلمين اهتمام العالم، واتجهت الأنظار نحو هذا الحدث الاستثنائي الكبير، الذي لم يكن مجرد حدثًا ترفيهيًا فقط، بل أصبح يقدم لمصر خدمات تنموية وثقافية واقتصادية لا حصر لها، من خلال التنوع في الأنشطة والخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين والزوار، خاصة خلال أشهر الصيف.

العلمين تعيد لمصر مكانتها السياحية 

يقول الدكتور وائل النحاس، الخبير الاقتصادي، في تصريحاته لـ«الوطن»، إن مهرجان العلمين أعاد لمصر نصيبها ومكانتها السياحية على الخريطة بقوة مرة أخرى.

وساهمت جهود الحفاظ على الأمن الداخلي بمدينة العلمين على تعزيز موقف مصر بجذب فئات معينة من الزوار التي تبحث عن خدمات مميزة ذو مستويات عالية الجودة والخدمة.

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أن مهرجان العلمين قدم طفرة لمصر على السياحة العالمية، فضلًا عن تقديم قيمة مضافة للاقتصاد المصري والعمل على انتعاشه بصورة كبيرة وملحوظة.

العلمين أصبحت زهراء في وسط مصر 

بعد أن كان يتم النظر لمدينة العلمين على كونها أكبر حقل ألغام ومقبرة في العالم، فإنها أصبحت كزهراء في وسط سياحة مصر في الوقت الحالي، بعدما شهدت تطورًا قويًا وغير مسبوق خلال السنوات الأخير، حسب الدكتور أيمن عبد اللطيف، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية.

ووصف «عبد اللطيف» مدينة العلمين بأنها باتت هي قبلة السياحة في مصر خاصة خلال فصل الصيف، لما تشهده من تنوع بالسياحة بها من خلال الفعاليات المختلفة الكبيرة التي يتم تقديمها في مهرجان العلمين، حيث نجحت الحفلات الفنية والمهرجانات المختلفة بالعلمين في عمل رواج سياحي كبير، ومؤخرًا أصبحت السياحة الفنية في العلمين هي القبلة الحقيقية التي تصنع النجوم «سحبت البساط من مهرجانات العالم».

ويعد الاهتمام الكبير بتطور الطرق عاملًا أساسيًا في تنمية السياحة بمدينة ومهرجان العلمين، فأصبحت وكأنها مرآة لقيمة السياحة في مصر، وفق عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية.

تنوع كبير في مهرجان العلمين

يوم بعد يوم يحرص القائمون على مهرجان العلمين على تقديم أنشطة متنوعة ومميزة في جميع المجالات، فإلى جانب الاهتمام الترفيهي الذي تمثل في إطلاق العديد من السباقات الرياضية العالمية والمحلية، يتم الاهتمام أيضًا بالجانب الثقافي والتوعوي من خلال توفير مجموعة من الفعاليات والمهرجانات.

ويأتي الاهتمام بالجانب الثقافي بتقديم العديد من الفعاليات التراثية الثقافية، من بينها حفلات الفلكلور الشعبي، وكذلك الموسيقى العربية، وإعادة عرض بعض الأعمال التراثية المهمة على خشبة المسرح التي يأتي على رأسها، عرض أوبريت الليلة الكبيرة.

ويسلط الضوء على الجانب التنموي بالاهتمام بأجيال المستقبل، وتوعية النشء ثقافيًا، من خلال انطلاق فعاليات مهرجان «نبتة»، الذي يستهدف تنمية المهارات المختلفة لدى الأطفال ومساعدتهم على تطوير أفكارهم ولمسها على أرض الواقع.

أما على الجانب الترفيهي، فقد نجح مهرجان العلمين في إطلاق فعاليات متنوعة مميزة، يتم خلالها توفير عوامل الترفيه المختلفة لجميع الفئات العمرية، من خلال الأنشطة الرياضية، والمائية، والحفلات الفنية الغنائية منها والموسيقية، وكذلك العروض المسرحية.

الفقرات التراثية في العلمين 

شهد مهرجان العلمين مؤخرًا، تنوع في باقة الفقرات التراثية التي تم تقديمها للجمهور، جاءت من بينها تقديم فرقة مطروح للفنون الشعبية مجموعة من الاستعراضات الفنية كـ«الفرح، الترحيب البدوي، الحجالة».

فيما قدمت فرقة الأقصر للفنون الشعبية استعراضات منها، «الصعيدي، التحطيب»، وكانت فرقة الأنفوشي للفنون الشعبية، قد قدمت استعرضات فلكورية من بينها، «بنات بحري، الصيادين».

ومع التنوع الكبير في تلك الفقرات التراثية، يتم الكشف عن تراث مصر الشعبي أمام زوراها، وجذبهم للتعرف على ثقافات مختلفة.

الفقرات الترفيهية في العلمين 

تشهد الفقرات الترفيهية في مهرجان العلمين تنوعًا غير مسبوق، يأتي ما بين السباقات الرياضية، والمائية، ومهرجان الطبخ، والمهرجانات التي تساعد على الإبداع في مختلف النواحي، حيث يتم توفير كل سبل الترفيه للفئات العمرية المختلفة في الأسرة.

التوعية الثقافية في العلمين 

جزء أساسي من مهرجان العلمين وهي تسليط الضوء على التوعية الثقافية للفئات الشبابية وصغار السن، ويأتي ذلك من خلال مشاركة الطلاب من مختلف جامعات مصر بهدف تعريفهم بالإنجازات التنموية الكبرى في مصر، وتعزيز العلاقات بينهم، كشكل من أشكال التنمية.

مقالات مشابهة

  • خالد بن سطام يؤكد تسخير الإمكانات وتذليل الصعاب لينعم السائح بخدمات متكاملة
  • كيف يجمع مهرجان العلمين بين التنمية والترفيه؟.. مرآة مصر للسياحة أمام العالم
  • البرهان ينجو من محاولة اغتيال بطائرات مسيرة خلال احتفال عسكري في جبيت
  • وزير السياحة يؤكد أهمية التعاون المشترك خلال مشاركته في فعالية الاحتفال بعام الشراكة المصرية الصينية
  • جامعة حلوان تشارك بجناح مميز في معرض التعليم العالي الدولي
  • وزير السياحة والآثار يتفقد آخر التطورات الإنشائية بـ المتحف المصري الكبير
  • وزير السياحة والآثار يجري جولة تفقدية بـ المتحف المصري الكبير
  • وزير السياحة والآثار يلتقي بمجموعة من زائري المتحف المصري الكبير
  • وزير السياحة والآثار يلتقي الزائرين والسائحين في المتحف المصري الكبير
  • وزير السياحة والآثار يجري جولة تفقدية بالمتحف المصري الكبير