كرم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بمكتبه البطلة  منال رستم أول فتاة مصرية سكندرية تصعد  قمة جبال ايڤرست "أعلى جبال العالم" بارتفاع نحو 9 آلاف متر، وذلك في إطار حرص المحافظ على تكريم النماذج السكندرية المضيئة تنفيذًا لرؤية القيادة السياسية بدعم أبطالنا المتميزين فى جميع المجالات.

وأشاد محافظ الإسكندرية؛ بما قامت به العداءة منال رستم من عمل بطولي، وما يسبقه من تدريب شاق واستعدادات لإنجاح المهمة، لتصبح أول فتاة مصرية سكندرية تصل إلى أعلى قمة في العالم، مثمنًا رفعها علم مصر وترديد عبارة "تحيا مصر".

ولفت الشريف؛ إلى أن الفتيات المصريات قادرات على قهر أصعب الظروف، وتحقيق النجاح وسط المشاق البالغة بعزيمتهن وإصرارهن، مشيرًا إلى أن الرياضة تمثل إحدى القوى الناعمة التي ينبغي عليها الاستثمار فيها، لما يمكنها من ترويج لمصر في العديد من المحافل.

ومن جانبها؛ أعربت رستم عن سعادتها لاستقبال محافظ الاسكندرية اليوم لتكريمها مقدمة الشكر له على حفاوت الاستقبال.
أوضحت رستم أن "الطريق لم يكن سهلًا، فالفكرة استغرقت سنوات لتنفيذها، وممارسة ألعاب القوى والجري وغيرها من الألعاب، بجانب خوض العديد من الماراثونات العالمية.

وأضافت أن الصعود إلى إيفرست سبقه صعود العديد من قمم الجبال، في أفريقيا وأوروبا، ومن بينها قمة جبل كيليمانجارو في تنزانيا، التي تعد أعلى قمة جبلية في قارة أفريقيا، ويقدر ارتفاعها بـ5 آلاف و895 مترًا، وصعدت قمة جبل كينيا، ثاني أعلى قمة جبلية في العالم، وقمة جبل "إلبروس" في روسيا.

وقالت رستم؛ أنه على الرغم من تخرجها من كلية الصيدلة والعمل صيدلانية قررت تركيز كل اهتمامها على رياضة التسلق، مشيره إلى أن بداية الحلم بصعود قمة جبل إيفرست بدأت من صعود جبل سانت كاترين في جنوب سيناء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية محمد الشريف محافظ الإسكندرية محافظ الإسكندرية قمة جبل

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: ميناء الإسكندرية يحقق أعلى إيراد في التاريخ بـ مليار ونص في شهر مايو

 

أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، أن إيرادات ميناء الإسكندرية وصلت إلى مليار ونصف جنيه في شهر مايو الماضي وذلك بعد تشغيل تحيا مصر، مشيرًا إلى أن تكلفة إنشاء المحطة ١٠ مليار جنيه مصري، اي يتم تغطية تكلفة المحطة  في ٦ اشهر فقط .

واشار الفريق كامل الوزير، أن شهر مايو ٢٠٢٤ اعلى ايرادات في تاريخ ميناء الإسكندرية وبلغت ١ ونصف مليار جنيه بما يعادل ١٨ مليار جنيه سنوياً.

 

جاء ذلك خلال لقاء الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، بعدد من صحفيي وزارة النقل اليوم الخميس 

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: ميناء الإسكندرية يحقق أعلى إيراد في التاريخ بـ مليار ونص في شهر مايو
  • "سيدة" أول مصرية تستخدم الليزر في أعمالها الفنية
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشرح تفاصيل تصميم «بيت مصر في باريس»: صُمم بهوية مصرية
  • العقارات الآيلة للسقوط والعشوائيات ملفات شائكة تنتظر محافظ الإسكندرية الجديد
  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة
  • فقيه قانوني.. من هو الدكتور عبدالفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد؟
  • فقيه قانونية.. من هو الدكتور عبدالفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد؟
  • ملفات شائكة تنتظر محافظ البحيرة الجديد
  • معلومات عن أعمدة الخلق بعد نشر ناسا فيديو ثلاثي الأبعاد لها.. أبهرت العالم
  • فنانة مصرية معتزلة تتعرض لهجوم بسبب الحجاب