حقق الأهلي المصري انتصاراً تاريخياً في مستهل مبارياته ببطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة، المقامة حالياً في سنغافورة، بعدما تغلب 82-76 على إيغنايت الأمريكي، اليوم الخميس، في مستهل مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى للمسابقة.

فرض الأهلي سيطرته على مجريات الأمور منذ الفترة الأولى، التي حسمها لصالحه 21-20، قبل أن يتقدم في الفترة الثانية أيضاً 45-43.

وحافظ الأهلي على تقدمه في الفترة الثالثة، التي تفوق فيها 62-59، قبل أن يحسم المباراة لصالحه بفارق 6 نقاط، ليصبح "المارد الأحمر" أول فريق مصري يفوز على أحد أندية الولايات المتحدة في مباراة رسمية بتاريخ منافسات كرة السلة.

ويسعى الأهلي الذي يشارك في البطولة بصفته بطلاً لدوري أبطال أفريقيا، إلى الفوز على فرانكا البرازيلي في مباراته الثانية بالمجموعة، التي تقام غداً الجمعة، للصعود لنهائي المونديال وملاقاة متصدر ترتيب المجموعة الثانية، التي تضم فرق بون الألماني، غولدن بولز الصيني، والمنامة البحريني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كأس العالم للأندية لكرة السلة الأهلي المصري

إقرأ أيضاً:

مونديال أندية اليد: الأهلي يسقط أمام ماجديبورج في نصف النهائي

خسر الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي أمام فريق ماجديبورج الألماني، في المباراة التي جمعت الفريقين بالدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي يضم أحمد إبراهيم لتدعيم فريق الطائرة

وقدم «رجال يد الأهلي» عرضًا قويًّا في المباراة التي شهدت ندية كبيرة، حيث حسم رجال اليد الشوط الأول بنتيجة 15-12، قبل أن تنتهي المواجهة بفوز الفريق الألماني بنتيجة 28-24.

ومن المقرر أن يخوض «رجال يد الأهلي» مباراة قوية على الميدالية البرونزية أمام فريق برشلونة الإسباني.

وتضم قائمة الفريق المشاركة في منافسات البطولة:‏ إبراهيم المصري - أحمد خيري - عبد الرحمن علي فيصل - أحمد عادل - محسن رمضان - عمر خالد «كاستلو» - محمد لاشين - عمر سامي - سيف هاني - عبد الرحمن حميد - محمد إبراهيم - عبد الرحمن طه - ياسر سيف - محمد مجدي - نبيل شريف - عبد العزيز إيهاب - راضي محمد راضي- محمد صلاح السيد.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الأهلي يصارع برشلونة على برونزية مونديال اليد للأندية
  • في الجولة الثانية من يوروبا ليغ.. مانشستر يونايتد في اختبار بورتو
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»
  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • مونديال أندية اليد: الأهلي يسقط أمام ماجديبورج في نصف النهائي
  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • يد الأهلي يلتقي ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: المجلس الأعلى للدولة سيلعب دورًا مهمًا الفترة المقبلة
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • رئيس الاتحاد المصري: استضافة بطولة «بريمير بادل» للمرة الثانية إنجاز يدعو للفخر