الحسكة-سانا

تواصلت الاحتجاجات الشعبية ضد ميليشيا “قسد” الانفصالية وممارساتها بحق الأهالي في القامشلي وريفها، لليوم الرابع على التوالي.

وأفادت مصادر أهلية من القامشلي لـ سانا بأن الأهالي والعشرات من أصحاب المحال التجارية تجمعوا عند دوار البلدية في مدينة القامشلي للتنديد بحزمة الإجراءات التي فرضتها الميليشيا على الأهالي والتي زادت التضييق عليهم وقيدت أنشطتهم التجارية في المدينة، وأجبرت الكثير منهم على ترك زراعة حقولهم في ريفها.

في هذا السياق، أكد عدد من المواطنين المشاركين بالاحتجاجات أن الغاية من الخروج في المظاهرات إيصال صوت المواطن للرأي العام، مطالبين بوضع حد للتصرفات الهمجية للميليشيا التي طالت لقمة عيش المواطنين من جهة، ودفعت بأعداد كبيرة من الشبان لمغادرة المناطق التي تسيطر الميليشيا، هرباً من ضمهم قسراً للقتال في صفوفها.

يذكر أن مظاهرات مماثلة خرجت في بلدة معبدة وعامودا بريف القامشلي، إضافة لإضراب عام في مدينة المالكية وفي عدة أحياء في مدينة القامشلي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية:هجمات ميليشيا الحشد على البعثات الدبلوماسية سيقابل برد عنيف

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 6:05 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قالت السفيرة الامريكية لدى العراق إلينا رومانسكي، اليوم الثلاثاء، أن الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”.وأكدت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي، في موقع X، أنه قد شُنّ الليلة الماضية هجوما على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أمريكية، ولحسن الحظ، لم تقع أي إصابات.وأعربت رومانسكي عن تقديرها لاستجابة حكومة العراق السريعة للهجوم، مجددةً طلب التعاون معهم لحماية موظفي ومرافق البعثات الدبلوماسية وشركاء التحالف. كما دعت إلى ضرورة توقف هذه الهجمات.وتعرضت قاعدة فيكتوريا في مطار بغداد الدولي في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء الى قصف بثلاثة صواريخ، حيث سقط الأول بمحيط القاعدة، والآخر عند مقر الفوج الثاني جهاز مكافحة الإرهاب، والآخر قرب مدرج في المطار المدني، وفقا لما أفاده مصدر أمني .

مقالات مشابهة

  • مسؤول أممي يؤكد استمرار عمل ميناء الحديدة في استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية
  • تقارير دولية تكشف اتساع رقعة الاحتجاجات الشعبية في المغرب
  • تقارير دولية تكشف إتساع رقعة الإحتجاجات الشعبية في المغرب
  • رئيس مدينة رأس غارب يناقش طلبات المواطنين ومشروعات الخطة الاستثمارية
  • رئيس مدينة أبو قرقاص: توفير سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة لخدمة المواطنين
  • السفيرة الأمريكية:هجمات ميليشيا الحشد على البعثات الدبلوماسية سيقابل برد عنيف
  • ترسانة حزب الله.. ما الأسلحة التي تملكها الميليشيا اللبنانية؟
  • بمشاركة الأهالي.. افتتاح محطة رفع المدامود بالأقصرلتلبية احتياجاتهم
  • قبيلة سودانية لا تلتزم بتعهداتها التجارية ولا يسدد أفرادها الديون التي عليهم
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة