الحديدة – سبأ :

شهدت محافظة الحديدة احتفالات متعددة ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

حيث نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الحالي فعالية ثقافية في مدرسة عثمان للبنات بحضور نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه عبدالرقيب الشرماني ووكيل المحافظة المساعد علي الكباري.

كما أقيم مهرجان كرنفالي رياضي في مديرية الزيدية لأبناء المديريات الشمالية احتفاء بذكرى المولد النبوي والعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر.

وشهد المهرجان الذي حضره وزير الثروة السمكية محمد الزبيري ووكيل وزارة الادارة المحلية يحيى الحملي ووكيل المحافظة المساعد غالب حمزة وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، العديد من الفقرات والقصائد ورقص تهامي وألعاب رياضية متنوعة.

كما أقيمت في مديرية السخنة أمسية خطابية لأبناء المربع الشمالي بالمديرية بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى السخنة الريفي.

الى ذلك احتفت ادارة أمن مديرية المراوعة بذكرى المولد النبوي بأمسية خطابية بحضور عضو مجلس النواب حسين قاصرة و مدير أمن المنطقة الشرقية العقيد قعوان شويان وأمن المديرية العقيد محمد الموشكي.

وفي مديرية بيت الفقية نظم مكتبا التربية والأحوال المدنية وكلية العلوم والإدارة فعالية شعرية إنشادية بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف، بحضور رسمي وشعبي.

تخللت الأمسيات والفعاليات التي شهدت حضور واسع بمشاركة شعبية، كلمات وفقرات إنشاديه وشعرية عبرت عن حب النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

الضالع: فعالية لإدارة أمن مديرية قعطبة بذكرى المولد النبوي الشريف

الوحدة نيوز/ نظمت إدارة أمن مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشارت كلمات الفعالية، التي حضرها مدير المديرية، داود محسن النهام ، ومدير التدريب بالمحافظة، ماجد الشرفي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بعظمة صاحبها وحاجة الأمة للعودة والاقتداء والتأسي به كونها محطة للتذكير بسيرة وقيم ومنهج النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله الأطهار واستلهام الدروس والعبر والتمسك بهذا المنهج القويم.

وتطرقت إلى أن إحياء هذه الذكرى الدينية الجليلة، يمثل رسالة لأعداء الله ورسوله وأعداء الأمة الذين يشنون حملات إساءة لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم بمدى حب الشعب اليمني لرسول الله والسير على نهجه.

وشددت على ضرورة تعظيم وإحياء ذكرى مولد خير البشرية ومخرج الناس من الظلمات إلى النور وضرورة الاستفادة من هذه المناسبة في تحفيز الجهاد لمواجهة قوى الشر والاستعمار العالمية.

ولفتت الكلمات إلى الدلالات الهامة، من إحياء هذه المناسبة والدروس والعِبر المستخلصة من السيرة النبوية العطرة لسيّد البشرية محمد ‘صلى الله عليه وآله وسلم .

تخللت الفعالية التي حضرها قيادات أمنية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وجع غفير من المواطنين، قصيدة شعرية معبرة.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية لوزارة الكهرباء والطاقة والمياه بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة القضائية بصعدة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب الشباب بصنعاء ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة الخارجية والمغتربين تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أوقاف إب ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية خطابية لإدارة أمن مديرية همدان بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الضالع: فعالية لإدارة أمن مديرية قعطبة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية بالجامعة اليمنية الأردنية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف