عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

أظهر تقرير لعمليات الشرطة بالمحافظات المحررة ضبط إدارات الشرطة يوم الثلاثاء 47 متهما على ذمة قضايا جنائية.

وأشار التقرير إلى أن القضايا المضبوطة والبالغة 42 قضية تركز 14 من المتهمين  بمأرب و 13بتعز و 6 بعدن و مثلهم في شبوة و 5 بوادي وصحراء حضرموت و واحد بالحديدة  وآخر بالضالع و ثالث في أبين.

وأوضح التقرير أن 10 من القضايا إيذاء عمدي جسيم و 10 قضايا سرقة و 6 اعتداء على أملاك غير و 3 خيانات أمانة و 4 تحرش جنسي و 4 أخريات سب وشتم وقضيتي عقوق للوالدين إضافة لقضايا قتل وإضرار بالمال العام والاعتداء على حرمة مسكن.

وتواصل الشرطة بمحافظات عدن وتعز ومأرب وحضرموت الوادي والمهرة والضالع عملية المتابعة والتحري للوصول لمرتكبي 16 قضية جنائية.

وأشار التقرير إلى حادثة حريق في عدن ضمن الحوادث غير الجنائية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

شرطة النقل تضبط 1661 قضية في 24 ساعة

قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات في وزارة الداخلية بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات ،  وأسفرت جهودها عن ضبط (1661) قضية متنوعة.  

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

تنفيذ 422 حكماً قضائياً في أسيوط إحباط ترويج 8.3 كيلو حشيش في حملة أمنية بأسوان

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم خالد.م بالحبس مع الشغل لمدة 6 أشهر، وذلك لإدانته بتعاطي المُخدرات في التجمع الأول.

وشمل الحكم تغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، ومصادرة المخدر المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية، وأمرت بإيقاف تنفيذ عقوبة الحبس فقط لمدة 3 سنوات.

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي رئيس المحكمة، وعضوية السيدين المُستشارين د.عادل محمد السيوي، وعمرو علي كساب الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

وبحضور الأستاذ محمد صالح وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم خالد.م أنه في يوم 4 ديسمبر 2022 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول أحرز بقصد التعاطي مُخدرات الهيروين والأفيون والحشيش والميثامفيتامين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إنه نظراً لظروف الدعوى ومُلابساتها فالمحكمة ترى أخذ المُتهم بقسطٍ من الرأفة في نطاق ما خولته  المادة 17 من قانون العقوبات.

مقالات مشابهة

  • الأمن يلاحق تجار الأسلحة بالمحافظات ويضبط 121 متهما
  • شرطة النقل تضبط 1661 قضية في 24 ساعة
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 326 قضية مخدرات بالمحافظات
  • حملات أمنية لضبط حائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية بالمحافظات
  • شرطة النقل تضبط 1700 قضية
  • مباحث الضرائب تضبط 399 قضية في 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 106 قضية متنوعة
  • مصر.. نائبة تطالب الأزهري بإلغاء الخطبة الموحدة: لغت دور الإمام
  • الداخلية تضبط 331 قضية مخدرات
  • أين تذهب أحراز المخدرات بعد الحكم فى القضايا؟ .. اعرف التفاصيل